Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
Appleأخبار

ميزات جديدة في الايفون ستكون متاحة هذا الشهر

مع قرب الوقت من إطلاق تحديث نظام iOS 17 لم تفصح أبل عن أي ميزات جديدة في النظام القادم للايفون في هذا العام. حيث يوجد العديد من الميزات الجديدة التي سيتم إطلاقها هذا العام وفي هذا المقال سنشير إلى أهمها. 

ميزات الايفون الجديدة 

تعمل أبل بشكل متكرر على تقديم ميزات جديدة لى هواتف الايفون الخاصة بها للتحسين من تجربة المستخدم وتوفير الميزات والوظائف التي يبحث عنها المستخدمين وفي هذا العام 2023 سوف تطلق ابل مجموعة من الميزات الجديدة والمتمثلة في الآتي: 

ميزة الدفع اللاحق من أبل (Apple Pay Later)

أبل أضحت تركز على جانب الدفع الإلكتروني والمعاملات المالية، نتيجة لذلك أطلقت ميزة الدفع اللاحق من أبل، حيث ستسمح للمستخدمين بتقسيم المشتريات وتقسيطها للعديد من المرات وذلك للمشتريات عبر الإنترنت ومن دون أيّ فائدة على مدار ستة أسابيع. 

حيث تتشابه هذه الميزة مع المنافسين الآخرين مثل محفظة مدى. لكن أبل تقول أن نظام الدفع اللاحق الخاص بها سيكون سلس وسهل الاستخدام مع التكامل مع مجموعة من التطبيقات والمتاجر الإلكترونية. 

وهذه الميزة تم الإعلان عنها في حدث أبل للمطورين من عام 2022، ولكن لم يحدد موعد الإعلان عنها ولكن المتوقع أن يكون في هذا العام. وبمجرد إطلاقها، ستكون Apple Pay Later “متاحة في كل مكان يتم فيه قبول Apple Pay عبر الإنترنت أو داخل التطبيقات. 

حساب توفير آبل كارد

كأستمرار لتركيز أبل على جانب الخدمات المالية، أعلنت أبل عن دمج حساب التوفير مع تطبيق Wallet وذلك لمستخدمي بطاقة أبل (Apple Card). وقد تم الإعلان عن هذه الميزة في أكتوبر من العام الماضي وستكون متاحة في هذا العام لتكون أحد ميزات جديدة في الايفون لعام 2023.

الجيل القادم من CarPlay

في مؤتمر المطورين السابق كشفت شركة أبل عن الجيل التالي من كار بلاي، والتي تأتي بمجموعة من الميزات الجديدة مع دعم للعديد من شاشات السيارات ويوفر هذه الوظائف:

  • السرعة ومستوى الوقود ودرجة الحرارة والمزيد في مجموعة العدادات.
  • تحكم في الراديو أو قم بتغيير المناخ مباشرة من خلال CarPlay.
  • قم بإضفاء الطابع الشخصي على تجربة القيادة من خلال اختيار تصميمات مختلفة لمجموعة المقاييس.
  • باستخدام الأدوات، سيكون لدى المستخدمين معلومات سريعة من الطقس والموسيقى مباشرة على لوحة التحكم في السيارة.

موسيقى أبل الكلاسيكية

هذه الميزة من الميزات الرائعة لكل محبي الموسيقى الكلاسيسكة حيث قامت أبل بشراء خدمة الموسيقى الكلاسيكية Primephonic في عام 2021 ومن ثم ستدمجها مع خدمة الموسيقى الخاصة بها والمُسما بأبل ميوسيك لتقدم ميزة ميزة أبل الكلاسيكية الجديدة 

إرسال إشعارات المواقع الإلكترونية 

ميزات جديدة في الايفون تتيح لك استلام الإشعارات المواقع الإلكترونية عبر متصفح سفاري على كل من الايباد والايفون، وهذه الميزة ستكون الأولى التي ستضيفها أبل.  والجدير بالإشارة أن هذه الميزة كانت متاحة من قبل على الماك ولكن في هذا العام سيتم تحويلها إلى أجهزة الايفون والايباد. 

هل من الممكن تغيير لون خط الايفون؟

المزيد من الأمان في iMessage

دائمًا كانت أبل تهتم بتوفير المزيد من الأمان وحماية خصوصية المستخدمين على الايفون، وفي هذه المرة اطلقت ميزة أمان في تطبيق الرسائل الخاص بها بأسم Message Contact Key Verification لتكون أحد ميزات جديدة في الايفون لعام 2023. 

حيث تعمل على منح المستخدمين الفرصة لحماية أنفسهم من الهجمات الإلكترونية وإضافة طبقة حماية إضافية من الأمان.حيث تعمل الميزة على تنبيه المستخدمين في حال تم الوصول إلى الدردشة من قبل أيّ طرف ثالث. 

الخاتمة 

لقد كانت هذه ميزات جديدة في الايفون والتي ستضيف المزيد من الأمان وسهولة الاستخدام  على الايفون، وذلك مع إطلاق التحديثات أو الأنظمة الجديدة في عام  2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى