Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شروحات

طريقة التحكم في شاشة قفل الايفون

الايفون يأتي بشاشة قفل من الصعب تخطيها، مع مجموعة من الخيارات، وإذا ما كُنت تتسأل عن الطريقة التي تتيح لك التحكم في شاشة قفل الايفون وتخصيصها ففي هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل التي تريد التعرف عليها وبالتفصيل. 

كيفية التحكم في شاشة قفل الايفون 

تتيح أبل اليوم التعديل على شاشة القفل الخاصة بجهاز الايفون، مع إجراء التعديلات المرئية وعلى الوظائف الحقيقية على شاشة الايفون. وفي الأسطر التالية سنرشدك إلى كافة الطرق التي تتيح لك التحكم في شاشة الايفون: 

طريقة تغيير خلفية شاشة قفل الايفون 

خلفية الشاشة هي واحدة من أبسط الجوانب عند الحديث عن التحكم في شاشة الايفون، حيث تضيف المزيد من التخصيص والجمالية إلى شاشة الايفون. ومن السهل تغيير خلفية شاشة قفل الايفون، افتح تطبيق الإعدادات وحدّد على حقل الخلفية.هنا، انقر فوق اختيار خلفية جديدة لرؤية الخيارات المتاحة.

سترى مجموعة متنوعة من الخيارات ذات السمات، بما في ذلك الخلفيات التي تستخدم صورك الخاصة، والألوان البسيطة، والتصميمات المتنوعة وخلفيات الطقس الديناميكية. 

وهذه الخيارات عادة ما تتغير من إصدار نظام تشغيل والآخر.لذلك، ستتغير هذه الخيارات بناء على. لذلك، من المفيد إلقاء نظرة أخرى كلما قمت بتثبيت تحديث رئيسي.في نفس الوقت من الممكن العثور على مجموعة من الخلفيات  عبر المواقع المخصصة. 

اعتمادًا على الخلفية التي تختارها، ستتمكن من تغيير اللون أو الدرجة اللونية أو الخيارات الأخرى.

طريقة تغيير رمز المرور في شاشة قفل الايفون 

كما نعلم أن رمز المرور على الايفون هو من أهم الجوانب المتعلقة بحماية الايفون ومن خلال التحكم في شاشة قفل الايفون، بإمكانك تغييره وتخصيصها بالطريقة المناسبة. 

وحتى تتمكن من ذلك، سيتوجب عليك التوجه إلى الإعدادات > معرف الوجه ورمز المرور أو تجد خيار معرف اللمس في حال استخدام جهاز ايفون لا لدعم التعريف عن طريق الوجه. 

أما بالنسبة لأجهزة الايفون التي تأتي مع معرف بصمة الوجه Face ID اختر إعادة تعيين Face ID إذا كانت الميزة لا تعمل بشكل صحيح وتريد إعادة تشغيل Face ID من البداية.

كما يوجد خيار يتي لك إضافة وجه شخص آخر على سبيل المثال زوجتك أو صديقك للسماح له بإلغاء قفل الايفون واستخدام الجهاز. الجدير بالإشارة يتعرف Face ID باستمرار على الشكل الذي تبدو عليه، لذلك لا تحتاج إلى استخدام هذه الميزة لإجراء تغييرات صغيرة مثل إطلاق لحية أو ارتداء قبعة.

بالنسبة للأجهزة المزودة بمعرف اللمس ، المس الماسح بإصبعك لتحديده في قائمة بصمات الأصابع. انقر فوق بصمة إصبع حالية لحذفها، أو اسحب واحدة لحذفها، أو انقر فوق إضافة بصمة إصبع لتعيين واحدة جديدة (يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى خمسة).

طريقة تغيير فترة مهلة شاشة قفل الايفون 

من أجل الحصول على المزيد من الأمان على جهاز الايبفون الخاص بك، ففي هذه الحالة لا بد من تحديد فترة مهلة شاشة الايفون وتقليلها للحد المناسب. 

ف إذا كنت تستخدم هاتف الايفون ومن ثم تركته يأخذ وقت حتى يفقل مرة أخرى. وتصبح الشاشة فارغة وسيتعين عليك تجاوز شاشة القفل لاستخدام جهازك.

وهنا من الممكن تخصيص هذه الموجة وتقليلها لتكون بالمدة المناسبة، وذلك عبر التوجه إلى الإعدادات > العرض والسطوع > وأقصر مدى هي 30 ثانية وأطولها 5 دقائق. 

ملاحظة 

ليس من الجيد دائمًا تحديد وقت طويل لشاشة قفل الايفون، ما يتيح لأيّ شخص الدخول أو استخدام جهاز الايفون في حالة وجده مفتوح. 

في أجهزة الآيفون التي تأتي بمعرف بصمة الوجه Face ID، يجب عليك التوجه إلى الإعدادات> معرف الوجه ورمز المرور والتأكد من تشغيل ميزات الانتباه. باستخدام هذا لن يقوم الايفون بإيقاف تشغيل الشاشة طالما كنت تنظر إليها.

طريقة التحكم في إشعارات شاشة الايفون 

كل هاتف ايفون يعرض مجموعة من الإشعارات على شاشة القفل الخاصة به، ما يسمح لك بالاطلاع على هذه الإشعارات بشكل مباشر ودون الحاجة إلى فتح الايفون. وعبر التحكم في شاشة قفل الايفون بإمكانك إظهارها أم لا. 

وللتحسين من الخصوصية وحماية بياناتك من المتطفلين بإمكانك التحكم فيها من خلال التوجه إلى الإعدادات > الإشعارات وقم بتغيير إظهار الإشعارات في شاشة القفل ليُظهر لك الهاتف أنك تلقيت رسالة ولكن دون إظهار محتواها. 

التحكم في شاشة الايفون

التحكم في شاشة قفل الايفون وإلغاء الأصوات 

في نفس الوقت لديك الفرصة لإلغاء الأصوات على هاتف الايفون، وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات > الأصوات واللمسات ومن ثم التمرير لأسفل، وقم بتعطيل قفل الصوت ولن تسمع أيّ شيء من بعد ذلك. 

على الرغم من أن هذا الصوت يمكن أن يكون هذا الإعداد مفيدًا للتأكيد عند قفل جهازك، ولكنه مجرد نغمة مزعجة في معظم الأوقات.

التحكم في شاشة الايفون

الخاتمة 

بقد كانت هذه مجموعة من الطرق أو الخيارات التي تتيح لك التحكم في شاشة قفل الايفون وتخصيصها بالطريقة المناسبة لك. لكن تذكر أن قفل شاشة الايفون هو أحد الجوانب المهمة والمؤثرة على حماية خصوصيتك وبياناتك. 

قد يهمك: طريقة منع الإعلانات المنبثقة على الايفون في المتصفح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى