Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شروحات

إليك 5 ميزات حماية بطاقة أبل كارد الخاصة بك

أبل كارد من الأدوات القوية التي تقدمها لك أبل من أجل إجراء المدفوعات والمشتريات عبر الإنترنت. والجدير بالإشارة أن أبل تقدم مجموعة من الميزات الأمنية المحسّنة من حماية بطاقة أبل كارد الخاصة بك. من عدم طباعة رقم البطاقة وتاريخ انتهاء الصلاحية والتحكم فيها من خلال تطبيق Wallet. وفي هذا المقال سنتعرف على 5 طرق تُمكّنك من حماية بطاقة Apple Card. 

كيفية حماية بطاقة أبل كارد الخاصة بك 

إليك مجموعة من الميزات لحماية بطاقة أبل الخاصة بك: 

  • تمكين الحماية المتقدمة: الحماية المتقدمة ستعمل على تغيير رمز الأمان المكون من 3 أرقام على بطاقة أبل كارد وبشكل دوري، من أجل إجراء عمليات الشراء من الإنترنت، وحتى المدفوعات المتكررة ستكون متاحة لسداد في حال الاشتراك في خدمة دفع تلقائي. 

وحتى تتمكن من ذلك، سيتوجب عليك التوجه إلى تطبيق المحفظة Wallet، ومن ثم انقر على رقم البطاقة ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى الحماية المتقدمة Advanced Fraud Protection وقم بتشغيلها. 

  • تمكين الإشعارات: عبر هذه الميزة بإمكانك حماية بطاقة أبل كارد وتتلقى تنبيهات في كل مرة تستخدم فيها البطاقة، ما يتيح لك الفرصة للتعرف إذا كان هناك نشاط مريب على البطاقة من شخص آخر أم لا. 

عبر التوجه إلى تطبيق المحفظة Wallet، ومن ثم انقر على خيار المزيد > وحدّد على الإشعارات لتشغيل الإشعارات عند المعادلات. 

  • إغلاق البطاقة: هذه الطريقة تُمكنك من حماية بطاقة أبل كارد الخاصة بك في حالة فقدها أو وضعها في غير مكانها (يمكنك أيضًا قفلها كإعداد افتراضي وإلغاء قفلها فقط عند الحاجة إليها إذا كنت تستخدم Apple Pay عادةً)

ومن أجل إغلاق البطاقة الخاصة بك انتقل إلى Apple Card في Wallet ، واضغط على تفاصيل البطاقة، ثم اضغط على “Lock Card” ضمن قسم Titanium Card. إذا وجدت بطاقتك، فيمكنك فتحها بسهولة. 

  • إزالة الأجهزة من حساب أبل: في حال كان لديك جهاز مفقود أو تم سرقته في من خلال هذه الميزة بإمكانك إزالتها للحد من الوصول إلى حسابك واستخدام بطاقة أبل كارد. 

لفعل ذلك عليك التوجه إلى appleid.apple.com وقم بتسجيل الدخول لإدارة أجهزتك (انقر فوق “الأجهزة” على الجانب الأيسر من شاشتك)

قد يهمك: إليك أول صورة للون ايفون 15 الجديد

جوانب أمنية يجب الاهتمام بها عند استخدام بطاقة أبل كارد: 

إليك 5 ميزات حماية بطاقة أبل كارد الخاصة بك

  • ينتحل المحتالون أحيانًا صفة شركات بطاقات الائتمان في محاولة لجمع بيانات حسابات العملاء وإجراء عمليات شراء غير مصرح بها.
  • لا تقبل المكالمات أو الرسائل النصية غير المرغوب فيها التي تحثك على اتخاذ إجراء فوري بشأن حسابك في Apple Card.
  • لا تشارك رموز المرور لمرة واحدة المُرسلة من Apple أو Goldman Sachs مع أي شخص.
  • لا تقدم رقم بطاقتك للتجار أو مواقع ويب.
  • إذا كان لديك أي شك بأن هناك نشاط مريب على بطاقة أبل كارد، فقم بإنهاء المكالمة واتصل بدعم Apple Card. 
  • لن يطلب فريق دعم أبل كارد مطلقًا كلمة مرور معرف أبل أو رموز التحقق من معرف أبل الخاص بك أو رمز مرور الجهاز أو مفتاح الاسترداد أو أي تفاصيل تتعلق بأمان الحساب.

للتعرف على المزيد عن كيفية حماية بطاقة أبل كارد الخاصة بك بإمكانك الاطلاع على مركز مساعدة أبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى