AppleApple WatchiPadأخبار

ساعة ابل 6 و ايباد 8 و ايباد اير 4 واطلاق نظام iOS 14 ابرز ما نتج عن مؤتمر ابل 2020

مؤتمر ابل 2020

مؤتمر ابل 2020

انعقد مؤتمر ابل 2020 من أجل الإعلان عن أبرز المنتجات الجديدة التي سيتم اطلاقها في السوق الفترة القادمة، ومن الملاحظ أن المؤتمر لم يشمل أي حديث حول آيفون 12 على الإطلاق، وإنما شمل بالحديث ساعة ابل 6 Apple Watch و ايباد 8 iPad  و ايباد اير 4 iPad air الجديد، بالإضافة إلى الحديث عن إطلاقة أنظمة التشغيل iOS 14، وفيما يلي بيان مختصر لأهم ما ورد في مؤتمر ابل 2020 .

ساعة ابل 6 – apple watch 6ساعة ابل 6

من بين أهم ما جاء في مؤتمر ابل 2020 الجديد الكشف عن ساعة ابل 6 ، وتاريخ صدورها، وسعرها للمستهلك، وفيما يلي نبذة عن أهم التصريحات التي صدرت في مؤتمر ابل 2020 حول ساعة ابل 6 .

تصميم الساعة: تأتي الساعة مع تصميم مميز، حيث تم إضافة لون أزرق مميز جديد للساعة، وكذلك استانلس ستيل ذهبي كلاسيكي، واستانلس ستيل أسود رمادي، وأيضاً لأول مرة اللون الأحمر من ساعات أبل. أيضا لم يعد هناك أي قفل لقفل سوار الساعة، بل أنه قد أصبح قطعة واحدة وليس قطعتين، ويطلق عليه solo loop؛ وهي قطعة تتمدد بسهولة ليمكن ارتدائها بسهولة كبيرة، ولتتناسب مع مقاس معصم اليد تماما، كما أنها متوفرة في عدة مقاسات لتختار منها ما يتناسب معك.

قياس مستوى تشبع الأكسجين في الدم: ويتم ذلك من خلال الاشعة التحت حمراء الموجودة في الجهة الخلفية من الساعة، فقط خلال 15 ثانية يمكنك الإطمئنان على صحتك، وقد تم إضافة هذه الميزة لأهميتها في ظل وجود جائحة كورونا.

تعديلات الهاردوير في ساعة أبل 6: تم تزويد ساعة ابل 6 بمعالج ثنائي النواة يعتمد على رقاقة A13 bionic ، الأمر الذي يجعلها أسرع بنسبة 20% عن الإصدار السابق.

واجهة الساعة: أصبح هناك العديد من الأوجه التي يمكنك اختيارها للساعة منها: GMT face وهو نظام يمكنك من عرض الساعة في أكثر من منطقة الزمنية بنفس الوقت، Count up face وهي تمكنك من تشغيل ساعة الإيقاف لتبدأ العد، والواجهة الكلاسكية، و Chronograph pro face والتي توفر لك عدد كبير من الجداول،و Typograph face يمكنك تخصيص الشاشة ما بين 3 أشكال مختلفة، و 4 نصوص مختلفة. و Memoji face والتي تجعلك تضع شخصية Memoji المفضلة لك كخلفية للشاشة، بالإضافة إلى عدد كبير من الواجهات المختلفة التي تختار منها ما يتناسب معك، والتي ترضي كافة الأذواق.اوجه ساعة ابل 6

الإعداد العائلي: وقد تم تخصيصه من أجل أن يكون هناك حرية أكبر لأفراد العائلة، دون فقد الرقابة عليهم، فيمكنك تخصيص جهات الاتصال التي يمكنهم التواصل معها، ويمكنك معرفة مكان تواجدهم بشكل تلقائي، بالإضافة إلى عدد كبير من المميزات.

ساعة أبل SE Apple wat  – SE : تم تصميم ساعات أبل SE خصيصا من أجل أن تتوفر الساعات في إصدارها الجديد وتصميمها المميز والمميزات الأساسية الموجودة بها مع سعر أرخص في متناول المستهلك، وأبرز ما تختلف عنه عن ساعة أبل 6 في كون الرقاقة المستخدمة بها من النوع S5.

منتجات صديقة للبيئة: تحرص أبل على استخدام مواد غير ضارة بيئية، وغير سامة في تصنيع منتجاتها، ومن بينها ساعة أبل ،فجسم الساعة والزجاج مكونان من مواد صديقة للبيئة، ويمكن إعادة تدويرها.

سعر الساعة: من المتوقع أن يبدأ سعر ساعات أبل SE من 279$ ، ويمكن تقسيط مبلغ الساعة على 24 شهر على أن يتم دفع 12$ كل شهر، أما سعر ساعة أبل 6 فمتوقع أن يبدأ من 399$، أما الإصدار 3 فيظل سعرها 199$ .

وبذلك فإنه يمكنك أن تختار الساعة التي تتناسب معك من بين الثلاث ساعات، والتي يتناسب سعرها مع إمكانياتك، ويمكنك بدء طلبها من اليوم، وستتوفر في الأسواق يوم الجمعة 18-9-2020.

ايباد 8 – iPad 8ايباد 8

جاء أيضا في مؤتمر ابل 2020 الجديد الاخبار عن ايباد 8 . وتاريخ صدوره، وسعره للمستهلك، وفيما يلي نبذة عن أهم التصريحات التي صدرت في المؤتمر حول ايباد 8 .

الهاردوير: استخدام الرقاقة من النوع  A12 bionic وهي تدعم 4 core GPU و6core CPU ولذلك فإن جهاز ايباد 8 أصبح الآن يتمتع بوحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 40%، وأسرع مرتين في الرسومات (الجرافيكس)، كما أن ايباد 8 مع هذه الرقاقة أصبح أسرع مرتين من أفضل أجهزة اللاب توب التي تعمل بنظام ويندوز، و3 مرات أسرع من الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، وأسرع 6 مرات من كروم بوك، كما أنه يستطيع القيام ب5 تريليون عملية في الثانية الواحدة.

مساحة الشاشة: 10.2 إنش

الإكسسوارات: يأتي ايباد 8 مع لوحة المفاتيح، لوحة التتبع، والقلم الذي تم إضافة العديد من المميزات له والتي يساعد نظام التشغيل iPad OS 14 على الاستفادة منها مثل الكتابة باليد أو الكترونيا، تحويل خط اليد إلى كتابة إلكترونية، الشطب على كلمة لمسحها تماما من النص، وغيرها.

سعر ايباد 8 : سيبدأ سعر ايباد 8 من 329$ ، كما أنه متوفر للطلبة مقابل 299$ ، ويمكن بدء حجز ايباد 8 من اليوم، كما يمكن الحصول عليه مباشرة من السوق بدءا من يوم الجمعة 18-9-2020.

ايباد اير 4 – 4 iPad airايباد اير 4

اختتم مؤتمر ابل 2020 الجديد الاخبار عن الأجهزة التي سيتم اطلاقها بالحديث عن ايباد اير 4  الجديد وتاريخ صدوره وسعره للمستهلك وفيما يلي نبذة عن أهم التصريحات التي صدرت في المؤتمر حول ايباد اير 4 .

التصميم: يأتي ايباد اير 4 مع تصميم مميز من ناحية السمك الرفيع، والوزن الخفيف، كل شيء مصنوع بدقة وانسيابية مع الشكل الجديد مثل الكاميرا والزر العلوي وغيرها، كما أنه يأتي في 5 ألوان مختلفة حتى يختار العميل من بينهم وهم اللون الزهري الذهبي، الأخضر، السماوي، الأسود، الأبيض. كما يأتي مع حجم شاشة 10.9 إنش، والدقة 2360*1640، وهو ما يزيد عن 3.8 مليون بكسل.

Touch ID: تم تحسين touch ID في ايباد اير 4 ودمجه مع الزر العلوي ليصبح أسرع أسهل أأمن، وهو من أصغر الحساسات التي تم تصميمها وهو يجلب نفس قدرة الأداء، مع السهولة في الاستخدام، والأمان، وقد تم تزويده بعدد كبير من الخصائص التي تمكنه من التعرف سريعا على بيانات بصمة الأصبع، وكل ما عليك فقط لاستخدامه لمس الزر العلوي لإلغاء قفل ايباد اير 4 ، ومن ثم سجل الدخول إلى التطبيقات أو استخدم Apple pay.

الهاردوير: تم استخدام رقاقة من النوع A14 bionic، وهو الأمر الذي يحسنها بنسبة 40% زيادة عن الرقاقة الحالية، مع معالج سداسي النواة لوحدة المعالج المركزية في ايباد اير 4 على أن يكون 4 أنوية من أجل الكفاءة، وأثنين من أجل الأداء، بالإضافة إلى معالج GPU رباعي النواة الأمر الذي يحسن الجرافكيس بنسبة 30%، وعند مقارنة ايباد اير 4  مع الكمبيوتر المحمول العادي الذي هو أسمك 3 مرات تقريبا، وأثقل 4 مرات سيكون ايباد اير 4 أسرع مرتين في الجرافيكس، كما أنه يستطيع القيام ب11 بليون عملية في الثانية الواحدة وهو أكثر بمرتين من الإصدار السابق .

USB-C: إضافة جديدة في ايباد اير 4  تمكنك من نقل البيانات بسرعة 5 جيجا بايت في الثانية، وهي اسرع ب 10 مرات من الإصدار السابق.

الكاميرا: يتضمن ايباد اير 4 كاميرا أمامية وخلفية ممتازة فالكاميرا الأمامية 7 ميجا بكسل، وتحتوي على smart HDR، ودقة لقطة الفيديو 1080p، أما الكاميرا الأمامية فهي 12 ميجا بكسل، ودقة لقطة الفيديو 4K.

الإكسسوارات: القلم، لوحة المفاتيح، لوحة التتبع.

السعر: يبدأ سعره من 599$ وسيكون متاحا ابتداء من الشهر القادم أي أنه سيتوفر في شهر 10-2020.

إعلان مؤتمر ابل 2020 الجديد عن موعد إطلاق أنظمة التشغيل الجديدة

سيتم إطلاق معظم أنظمة التشغيل الجديدة الخاصة بأبل الأربعاء 16-9-2020 وفق ما جاء في المؤتمر حيث سيتم إطلاق نظام التشغيل iOS 14 وiPadOS14، وwatchOS 7، وtvOS14.

كان هذا ملخص لما جاء في مؤتمر أبل 2020 الجديد عن المنتجات الجديدة التي تم إصدارها وأنظمة التشغيل وما زلنا في انتظار تصريحات الشركة حول جهاز ايفون 12.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى