AppleiPhoneأخبارأخبار التقنية

هاتف iPhone SE 3 الجديد: تاريخ الإصدار، السعر، الأخبار والشائعات والميزات المنتظرة

هاتف iPhone SE 3 اصدار 2020-2021

هاتف iPhone SE 3

هاتف iPhone SE 3 في الطريق إلينا، وقد كان هاتف آيفون اس اي iPhone SE 2020 أحد أكثر الهواتف إثارة لهذا العام، حيث قدمت أبل مجموعة ممتازة من الإضافات في هاتف صغير وبسعر منخفض نسبيًا.
ولم يكن توجهاً جديدًا تمامًا لشركة أبل في إستخدام كل هذا الحجم من الميزات في هاتف صغير ومنخفض السعر كآيفون اس اي ، حيث اتبع هذا الهاتف الإصدار الأصلي من آيفون اس اي iPhone SE لعام 2016 في الميزات التي يقدمها.

وقد نال هاتف آيفون اس اي 2020 بشكل جيد الترحيب من قبل شريحه كبيرة من المستخدمين، لذلك نعتقد أنه سنرى هاتف جديد يتبعه والذي نشير إليه حاليًا بآيفون اس اي 3 iPhone SE 3، ولم نسمع الكثير عن هذا الهاتف الجديد حتى الآن، ولكن سنجمع لكم كل التسريبات المتعلقة بهذا الهاتف مجرد صدورها، لذا عليكم الرجوع وإعادة التحقق في كل مرة على موقعنا للحصول على أحدث المعلومات.

سنستعرض حالياً القليل من المعلومات التي توفرت والتي تمكنا من جمعها، إلى جانب قائمة الرغبات بالأشياء التي نأمل أن يقدمها هاتف iPhone SE 3.

تاريخ إصدار iPhone SE 3

لعلنا نتذكر موعد إطلاق آيفون اس اي 2020 الذي كان في أبريل 2020، وعلى غِرار ذلك إذا إنتظمت أبل في إطلاق هوتفها سنويًا فيُمكن إطلاق هاتف iPhone SE 3 في أبريل 2021 ، ولكن لا يوجد ضمان حتى الآن على ذلك فقد قامت الشركة بإطلاق أول هاتف أيفون اس اي في عام 2016 .
وفي الواقع، أشارت بعض التسريبات الى أنه لن يكون إطلاق iPhone SE 3 العام المقبل، لذلك قد ننتظر الهاتف لفترة طويلة نوعًا ما.

وقد اقترح بعض المحللين أن تصل نسخة ال 4G الأرخص من iPhone 12 القادم في فبراير من العام المقبل أو في هذا الشهر تقريبًا ، وعلى الرغم من أننا غير متأكدين من ذلك، فمن غير المرجح أن تقوم شركة أبل بإطلاق آيفون اس اي 3 iPhone SE 3 في نفس الوقت تقريبًا ، مما قد يعني أننا قد ننتظر بعض الوقت، ومن الممكن أن ينتهي المطاف بهاتف آيفون 12 4G المنتظر إلى آيفون اس اي 3 في كل شيء ما عدا الإسم.

وهناك أيضًا شائعات بالنسبة لهاتف iPhone SE Plus يجب مراعاتها و قد ترددت هذه الشائعات في وقت ما بعد صدور (iPhone SE (2020 ، ولم نسمع الكثير عنه مؤخرًا، و إدعى (أحد المحللين لشركة أبل) في شهر إبريل الماضي أنه قد لا يتم إطلاق هاتف iPhone SE Plus حتى النصف الثاني من 2021.

فيمكن أن يتم إطلاق هذا الهاتف بدلًا من iPhone SE 3، او ربما نحصل على iPhone SE 3 و iPhone SE 3 Plus.

سعر iPhone SE 3

بالنسبة لسعر آيفون اس اي 3 ، لا توجد أخبار حتى الآن من هذا القبيل، لكن كان هاتف (iPhone SE (2020 يبدأ من 399 دولارًا / 419 جنيهًا إسترلينيًا / 749 دولارًا أستراليًا، لذلك من المحتمل أن يكون سعر iPhone SE 3 مشابهًا إن لم يكن أعلى قليلاً.

أخبار وشائعات iPhone SE 3

حسب ما تطرقنا له أعلاه لم نسمع الكثير عن iPhone SE 3 حتى الآن ، ولكن إذا كان هو هاتف iPhone SE Plus المتوقع بإستثناء الإسم، فمن المتوقع أن يأتي بشاشة أكبر من ( iPhone SE (2020 بمقاس 5.5 او 6.5 بوصة.

وبالنظر الى هاتف آيفون اس اي 2020 iPhone SE فإنه يحتوي  على أحدث معالجات أبل المتاحة، وهذا يعني إننا سنتوقع إستخدام شرائح A14 في الإصدار الجديد من هاتف آيفون اس اي 3، والجدير بالذكر إنها هي نفس الشرائح المستخدمة في هاتف أيفون 12 القادم.

ما الذي ننتظره من هاتف iPhone SE 3

 

تصميم حديث

يتمتع آيفون اس اي (iPhone SE (2020 بتصميم يعتبر قديم نوعًا ما، وبالتأكيد تصميم أقدم من بقية هواتف آيفون الموجودة الآن. لذلك نود أن نرى أشياء محدثة لجهاز iPhone SE 3.
ونعني بذلك إنه يجب التخلص من زر الصفحة الرئيسية والحواف الكبيرة الموجود في أسفل الشاشة وأعلاها، وذلك للحصول على مظهر أكثر حداثة وجاذبية، وسيمكن ذلك من زيادة حجم الشاشة دون زيادة حجم الهاتف، او تقليص حجم الهاتف ليصبح أخف وأصغر.

شاشة OLED بدقة أعلى في آيفون اس اي 3

يحتوي جهاز آيفون اس اي (iPhone SE (2020 على شاشة من نوع IPS LCD بدقة 750 × 1334، وتعتبر هذه الشاشة ليست من أحدث التقنيات المستخدمة في الشاشات اليوم.

والآن، هناك بالطبع حدود لكل شيء فلا يمكن إستخدام شاشة OLED بدقة عالية في هاتف متوسط السعر كآيفون اس اي 3 ، ولكن عند النظر الى هاتفي OnePlus Nord و Google Pixel 4a فهما يحتويان على شاشة بتقنية OLED وبدقة عالية، فإذًا فمن الصعب على شركة أبل تبرير حذف هذه التقنية من هواتف ايفون اي سي.

ومع ذلك، فإننا لسنا متأكدين من أي تقنية ستُستخدم في هاتف آيفون اس سي 3 القادم .

عمر بطارية أفضل

يتمتع هاتف (iPhone SE (2020 بسعة بطارية صغيرة تبلغ 1821 مللي أمبير، والتي تبدو معقولة نوعًا ما نظرًا لحجم الهاتف الصغير، ولكننا لاحظنا أن بطاريته لا تدوم طويلًا كما كنا متوقعين، فقد إستمر في العمل لمدة يوم واحد فقط.

هذا لا يعتبر شيئا ً سيئاً ، لكنه بالتأكيد ليس مثيرًا للإعجاب لمستخدمي هواتف الآيفون، لذلك نطمح أن تكون بطارية iPhone SE 3 أفضل من ذي قبل من خلال جعلها أكثر كفاءة وزيادة حجمها.

تعدد الكاميرات في iPhone SE 3

يحتوي الإصدار السابق من سلسلة هواتف آيفون اس اي على كاميرا واحدة في الخلف والثانية في الأمام، وبالرغم من أدائهم الجيد والمعقول؛ إلا أنك لن تحصل على التنوع والتناغم الذي يمكنك الحصول عليه بإستخدام المزيد من العدسات.

بالطبع ، حتى مع وجود العدسات المزدوجة في iPhone 11، فإننا لا نتوقع الكثير من العدسات في iPhone SE 3، ولكن عندما نرا أن المنافسين مثل OnePlus Nord و Moto G 5G Plus لديهم أربع كاميرات في الخلف وإثنتان في المقدمة، فقد نعتقد أنه لن يكون إستخدام عدسة إضافية أو عدستين أمر صعب المنال.

دعم تقنية الجيل الخامس 5G في iPhone SE 3

حتى وقت كتابة هذا المقال لا يوجد جهاز آيفون يدعم تقنية الجيل الخامس 5G، ومن المحتمل أن يتغير ذلك مع إطلاق آيفون 12، لكننا نأمل أن تسمح شركة أبل بترشيح هاتف iPhone SE 3 لإستخدام هذه التقنية، ولا سيما إنها متوفرة عن بعض المنافسين مثل Moto G 5G Plus و OnePlus Nord والقادم من شركة قوقل Pixel 4a 5G.

معدل تحديث أعلى Refresh Rate

وهي ميزة أُخرى يقدمها عدد من المنافسين لشركة أبل، ويتمتع جهاز آيفون اس اي بمعدل تحديث يبلغ 60 هرتز، وهو المعدل الذي تقدمه جميع الهواتف نسبيًا بخلاف الهواتف المخصصة للالعاب، ولكن يوجد الآن بعض الهواتف التي لديها معدلات تحديث عالية توصل الى 90 هرتز الى 120 هرتز.

وهي ميزة من المحتمل أن تقدمها أبل في آيفون 12، لكن ليس من المؤكد بأن أبل ستقدمها في iPhone SE 3 ، نظرًا لعدم وجود أجهزة آيفون حالية تقدم معدلات تحديث عالية.

ولكن سيكون من الرائع جدًا أن تبدأ الشركة بالفعل في تضمين هذه الميزة، من خلال منح أجهزتها ذات الإمكانيات العالية معدل 120 هرتز أو أعلى و iPhone SE 3 بمعدل تحديث 90 هرتز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى