أخبار

حدث ابل 2020 وماذا يمكن توقعه في 15 سبتمبر

حدث ابل 2020 - 15 سبتمبر

حدث ابل 2020 – 15 سبتمبر 2020

تم التأكيد رسميًا على حدث ابل 2020 للإعلان عن العديد من الاجهزة الجديدة في 15 سبتمبر، وهذه الأجهزة تشمل ساعة آبل  Apple Watch 6  وجهاز iPad Air 4  ونتوقع الكشف عن العديد من الامور الاخرى.

 إليك كل ما نعرفه، وكل ما نشتبه فيه عن هذا الحدث :

سيكون حدث آبل إفتراضيًا على الإنترنت فقط، وسيبدأ في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ و 1 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة و 6 مساءً بتوقيت جرينتش و 8 مساء بتوقيت مكة، على الرغم من أن آبل لم تؤكد مكان مشاهدة الحدث حتى الآن، إلا أنه من المتوقع وكالعادة أنه سيتم بث الحدث مباشرة على موقع آبل الإلكتروني والقناة الرسمية للشركة على اليوتيوب.

بعد الشائعات عن قيام آبل بحدث في 8 سبتمبر، أكدت شركة آبل أن تاريخ 15 سبتمبر هو تاريخ الحدث المنتظر بشعار لطيف على الدعوة المرسلة عبر البريد الإلكتروني، جنبًا إلى جنب لشعار الحدث الوقت يمضي Time Flies.

ما سمعناه من بلومبرج مارك جورمان (متابع لشركة أبل) هو أن آيفون 12 قد لا يتم الكشف عنه وربما حتى شهر أكتوبر، مما يشير إلى أنه لن يظهر حتى في حدث 15 سبتمبر، وقد يكون شعار الوقت يمضي “Time Flies” تلميحًا خفيًا إلى أنه سيتم الإعلان عن ساعة آبل الزكية  Apple Watch 6 والأجهزة الأخرى وربما آيباد اير iPad Air 4 .

هل سيتم الإعلان عن هاتف آيفون 12 في حدث ابل 2020 القادم؟

نظرًا لأن شركة أبل تكشف عادةً عن أجهزة آيفون الجديدة في شهر سبتمبر من السنوات السابقة، فقد توقعنا أن يتم الإعلان عن آيفون 12 في المقدمة في حدث أبل  Time Flies لكن قد يكون توقعنا هذه المرة غير صحيحًا .

شرح غورمان إدعاءه في تقرير بلومبرج ( وكالة متخصصة في التقارير واخبار الشركات)، موضحًا أن هاتف آيفون12 لن يتم إطلاقه حتى شهر أكتوبر، بالرغم من أنه سيصدر نظام تشغيل الهاتف الجديد المعروف ب iOS 14  في سبتمبر، بحيث يمكن تنزيله في أجهزة آيفون المتوافقة ( آيفون اكس اس والإصدارات الأحدث).

ونتوقع أيضًا أربعة موديلات مختلفة من آيفون 12، جهازان أرخص وأقل ميزات مثل آيفون 11(يأتيان بحجم شاشة 5.4 بوصة و 6.1 بوصة)، وإصدارين أغلى (6. بوصة و 6.7بوصة) والتي من المحتمل أن تكون iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max، ونتوقع أن يكون أحد الطرازين الأغلى ثمنًا أو كليهما قادرًا على دعم شبكات الجيل الخامس 5G .

ماذا عن الساعة الجديدة في حدث ابل 2020 القادم؟

لقد سمعنا العديد من الشائعات بأن ساعة آبل الذكية Apple Watch 6 سيتم الكشف عنها في أوائل سبتمبر، ولكن في الوقت الذي توقعنا أن تكشف عنها شركة آبل ، أعلنت عن حدث Time Flies بدلاً من ذلك، وبهذا الاسم يمكننا أن نتوقع أننا سنرى الساعة الجديدة في حدث آبل في 15 سبتمبر.

لا نتوقع أن تختلف ساعة Apple Watch 6 اختلافًا كبيرًا عن سابقاتها من ساعات شركة آبل الذكية، لكن الشائعات تشير إلى هناك العديد من الميزات الجديدة التي يمكن أن تأتي في هذه الساعة الذكية، كمستشعر SpO2 لتتبع مستويات الأكسجين في الدم، والذي جاء مع العديد من الساعات الذكية الأخرى في عام 2020 مثل ساعة سامسونج Samsung Galaxy Watch 3، وتمتع هذه الساعة بماسح ضوئي لبصمات الأصابع Touch ID داخل الشاشة، ويمكن أن تأتي بمستشعر درجة حرارة ذكي.

الكشف عن جهاز آيباد جديد في حدث ابل 2020

هناك العديد من الشائعات أشارت إلى أن جهاز آيباد اير 4 سيظهر لأول مرة في شهر سبتمبر جنبًا إلى جنب ساعة Apple Watch 6 ، ونتوقع أن يتم الكشف عنه في حدث آبل، مع مجموعة من الأجهزة الأخرى التي يمكن إطلاقها في هذا الحدث المنتظر.

بينما لا نتوقع تحسينات جذرية في آيباد ار 4، ويمكن أن يأتي الجهاز من دون منفذ Lightning  وسيُستخدم بدلًا من ذلك منفذ USB-C وسيتم التوسع في حجم الشاشة المعتاد من 10.5 بوصة إلى  11 بوصة، والجدير بالذكر أن كل هذه التحسينات تمت إستنادًا الى جهاز آيباد برو.

وتشمل الميزات المحتملة الأخرى التبديل من إستخدام ماسح بصمة الأصبع Touch ID في زر الصفحة الرئيسية إلى ميزة التعرف على الوجه Face ID،  وربما يمكن التخلص من زر الصفحة الرئيسية تمامًا، وبناءً على الشائعات يمكن أن يحصل آيباد اير 4 على أربعة مكبرات صوت إستريو، وأن يستخدم نفس وحدة المعالجة المركزية A14 التي سوف تكون ضمن عتاد آيفون 12.

يمكن أن نكون أو لا نكون مخطئين في توقعاتنا في هذا المقال، وربما نتفاجأ بشيء مختلف تمامًا في هذا الحدث.

حتى الآن، يبدو أنه من المؤكد أننا سنرى ساعة آبل جديدة وجهاز آيباد جديدًا في حدث آبل ، ولكن ربما تخطط آبل للكشف عن مفاجأة غير موضوعة في الحسبان أبدًا، هذا ما عهدناه دائمًا من شركة أبل، صاحبة المفـاجأت الضخمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى