أخبارتطبيقات آي فون

تحديث Telegram الأخير على iOS يدعم الآن ميزة مكالمات الفيديو

مكالمات الفيديو على التيليجرام

مكالمات الفيديو على التيليجرام

سنقوم في هذا المقال بالتحدث عن أحدث التعديلات التي قامت بها شركة  التيليجرام Telegram في تطبيقها في الفترة الأخيرة، حيث قامت الشركة بإضافة خاصية مكالمات الفيديو وهي خاصية انتظرها مستخدمي تطبيق Telegram على هواتف الأيفون لفترة طويله للغاية.

فقد احتفلت خدمة التيليجرام Telegram وهي خدمة رسائل فورية شهيرة بعيدها السابع في الأيام القليلة الماضية، حيث أتاح تطبيق التيليجرام Telegram لمستخدمي خدمات المراسلة إجراء مكالمات فيديو باستخدام التطبيق.

ووفقًا للمدونة الرسمية، قرر الفريق وراء Telegram إصدار ميزة الاتصال عبر الفيديو هذا العام لأن المزيد والمزيد من الناس يرغبون بالتحدث عن طريق مكالمات الفيديو مع الأصدقاء والعمل في المنزل وخصوصاً في هذه الفترة بسبب وباء فيروس كورونا المنتشر على مستوى العالم .

مكالمات الفيديو على التليجرام
مكالمات الفيديو على التيليجرام

ولكن الجدير بالذكر أن النسخة الموجودة في وقتنا الحالي لا تزال نسخة ألفا وهي النسخة التجريبية التي من خلالها تقوم الشركة بتجميع العيوب التي تظهر مع المستخدمين ثم تقوم بعد ذلك بتعديلها وإضافة مميزات أخرى، وهو ما تقوم به جميع الشركات المتخصصة في مجال التطبيقات، ولكن يمكن استخدامها بالفعل من قبل أي شخص لديه أحدث إصدار من Telegram مثبتًا.

تعمل هذه الميزة تمامًا مثل Face Time وتطبيقات مكالمات الفيديو الأخرى، لذلك ليس هناك الكثير مما تحتاج إلى معرفته قبل استخدام مكالمات الفيديو على التيليجرام Telegram مع فتح أحدث إصدار من تطبيق التيليجرام Telegram، كل ما عليك فعله هو النقر فوق ملف التعريف الخاص بك وتحديد خيار اتصال الفيديو الخاص بك، ووفقًا لشركة Telegram، فإن جميع مكالمات الفيديو محمية بتشفير من طرف إلى طرف.

والجدير بالذكر أن منصة Telegram حاليًا تضم أكثر من 400 مليون مستخدم وهو واحد من أفضل 10 تطبيقات رسائل تم تحميلها في العالم.

المميزات الجديدة في تطبيق Telegram

كما هو مذكور على موقع Telegram الرسمي، فإن ميزات مكالمات الفيديو على التيليجرام متاحة الآن للاحتفال بالذكرى السابعة لإطلاق تطبيق Telegram.

وقد حظي تطبيق Telegram بعد هذا التحديث على شعبية كبيرة مع قاعدة بيانات مستخدمين تصل إلى ما يزيد عن أكثر من 400 مليون مستخدم حول العالم، وقد دعمت بالفعل المكالمات الصوتية لفترة طويلة، والآن أصبحت تطبيقات الفيديو والمكالمات المرئية من أكثر التطبيقات استخدام على مستوي العالم نظراً لما يمر به العالم من وباء فيروس كورونا المنتشر في جميع أنحاء العالم.

مكالمات الفيديو على التليجرام
مكالمات الفيديو على التيليجرام

تم بالفعل تقديم ميزة الاتصال عبر الفيديو في Telegram كجزء من خطة تطوير التطبيق، لكن وباء فيروس كورونا والحاجة الملحة للاتصال بالفيديو عن بُعد أدى إلى تسريع وتيرة التطور في عام 2020.

ولكي تستطيع تشغيل هذه الخاصية على هواتف الأيفون، ستحتاج أولاً إلى تحديث تطبيق Telegram على أجهزة iPhone وiPad عبر (App Store) أو على جهاز الأندرويد عبر متجر (Google Play).

يمكنك الآن أيضا وبسهولة إجراء مكالمات فيديو مع الطرف الأخر عبر Telegram طالما قاموا بتحديث تطبيق Telegram الخاص بهم إلى أحدث إصدار يدعم هذه الميزة.

هناك العديد من الخيارات والميزات لإجراء مكالمات الفيديو باستخدام Telegram، بما في ذلك:

  • وظيفة لكتم الصوت (ميكروفون).
  • إمكانية التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية.
  • على سبيل المثال، ميزة صورة داخل صورة حيث يمكنك إجراء محادثة في شكل نافذة صغيرة تطفو على شاشتك حتى تتمكن من قراءة الرسائل.
  • تشفير من طرف إلى طرف يؤمن المحادثات.

مكالمات الفيديو على Telegram حاليًا في إصداراتها المبكرة وسيتم تطويرها وتحسينها في الأيام القادمة، بالإضافة إلى ذلك سيضيف التطبيق لاحقًا خاصية مؤتمرات الفيديو للتنافس مع تطبيقات الدردشة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى