Appleأخبار

القرار الأمريكي المرتقب بشأن حظر تطبيق WeChat وتأثير ذلك على ابل

حظر تطبيق WeChat

مؤخراً وعبر وسائل الإعلام المختلفة تداول خبر بأن الولايات المتحدة الأمريكية تفكر بحظر تطبيق WeChat جنباً إلى جنب مع برنامج ال TIKTOK ،وهذا راجع للحرب التجارية ما بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى الإتهامات الموجهة للبرامج الصينية والتي تدعي امركيا أن تخرق الخصوصية وتستعمل لإغراض التجسس !! ، وبعد صدور وتداول هذه الأخبار توقع خبراء بأن حظر تطبيق WeChat قد يسبب خسارة كبيرة لشركة آبل والتي قد تصل إلى انخفاض المبيعات بنسبة 30 بالمائة وهذا ما سيكلفها مليارات الدولارات .

علاقة تطبيق WeChat بالايفون

وبما أن أغلب مستخدمي هواتف الأيفون الخاصة بابل هم المستخدمون الصينيون فالخسارة ستكون ضخمة وأكثر مما تصور المحللون ، حيث أجري تصويت جلب عدداً كبيراً من المشاركين على منصة Weibo وقد نقلته وكالة الأنباء Bloomberg أظهرت نتائجه بأن 95 بالمائة من مستخدمي الأيفون مستعدون للتخلي عنه إذا كان بدون تطبيق WeChat وهذا ما سيسبب انخفاض ضخم في مبيعات الأيفون في الصين خصوصاً أن السوق الصيني من أكبر الأسواق في العالم .

تطبيق WeChat أكثر من مجرد تطبيق للتواصل الإجتماعي

ولمن لم يسمع بتطبيق WeChat من قبل أو يعرف بأنه وسيلة تواصل فقط فهذا أمر خاطئ لأن التطبيق يوجد لدى أغلبية الشعب الصيني ، ويمكنهم من التواصل فيما بينهم في ضل غياب مواقع التواصل الاجتماعي العالمية بالإضافة إلى إمكانية تحويل الأموال والدفع الإلكتروني باستخدام هذا التطبيق ليس كل هذا فقط ، بل يتيح لهم تسديد فواتيرهم واقتناء التذاكر و القيام بمجموعة من العمليات الأخرى .

طبيعة الحظر

وإذا تم إقرار حظر التطبيق رسمياً فمن غير الواضح كيف سيكون الحظر الأمريكي على التطبيق وهل سيتم حظر التطبيق على الأيفونات والهواتف التي في الولايات المتحدة الأمريكية أم سيتم إزالة التطبيق من متجر آب ستور نهائيا ومنع تنزيله مجددا ، لحد الآن لا يوجد تفاصيل أخرى لكن إذا تم فرض الحظر رسميا ستتضرر شركة آبل بشكل كبير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى