AppleiPhoneشروحات سريعة

قمت بالترقية إلى نظام التشغيل iOS 14 beta ولكنني اريد العودة إلى نظام iOS 13 هل أستطيع ذلك؟

هل قمت بالترقية لنظام التشغيلiOS 14 beta هل ندمت بعد ذلك على أنك قمت بالترقية؟ كثيرون يندمون بعد الترقية لنظام التشغيل iOS 14 beta، وربما يرجع ذلك لكثرة المشكلات التي تتواجد في النسخ التجريبية أو غيرها من الأسباب، وبناء عليه فإنه يرغب في العودة إلى نظام iOS 13 مرة أخرى؟ ولكن هل يمكن ذلك فعلا وماذا سيفقد إن عاد إلى iOS 13؟ هذا هو ما ستتعرفون عليه عند قراءة هذا المقال.

معلومات هامة يجب أن تعرفها قبل العودة إلى نظام iOS 13 مرة أخرى

  1. إن كنت لا تمتلك نسخة احتياطية من البيانات على جهازك عندما كنت تعمل على نظام تشغيل iOS 13 وقبل الترقية فهذا يعني فقدانك لكافة البيانات الخاصة بك واعتبارك تمتلك جهاز جديد تعمل عليه للمرة الأولى ولذلك نوصي الجميع بإنشاء نسخة احتياطية من الجهاز قبل عملية الترقية إلى نظام iOS 14 beta.
  2. إن كانت النسخة الاحتياطية الموجودة لديك قد تم إنشاءها مع نظام تشغيل iOS 14 beta فهذا يعني أنك لن تستطيع استعادة بياناتك إن قمت بالعودة إلى نظام التشغيل iOS 13.
  3. يجب عليك التأكد من نسخة جهاز الآيفون الذي تملكه قبل البدء في عملية العودة إلى نظام iOS 13 مرة أخرى وذلك لإن الإعدادات الخاصة بالعودة تختلف وفقا للجهاز.
  4. يجب أن تتأكد من امتلاكك جهاز كمبيوتر إما يعمل بنظام ماك ومحدث إلى آخر إصدار من إصدارات ماك، أو يعمل بنظام ويندوز ويحتوي على برنامج آيتونز آخر اصدار له.
  5. تأكد من امتلاكك وصلة يو اس بي لايتنينج قبل البدء في عملية العودة إلى نظام التشغيل iOS 13 من نظام التشغيل iOS 14 beta.

كيفية العودة من نظام iOS 14 beta إلى نظام iOS 13 بيتا

الآن بعد أن تحققت من المعلومات، والشروط اللازمة للعودة إلى نظام iOS 13 يجب عليك اتباع الخطوات التالية من أجل عملية العودة لنظام iOS 13 كما يلي:

  • قم بتوصيل جهاز الآيفون الخاص بك بجهاز الكمبيوتر المتوفر فيه الشروط السابق ذكرها.
  • الآن وفقا لجهاز الآيفون الخاص بك قم باتباع الخطوة التالية:
  1. إذا كان جهازك آيفون 8 أو ما هو أحدث سيكون عليك أولا الضغط على زر رفع الصوت سريعا ثم اتبعه مباشرة بزر خفض الصوت ثم سريعا اضغط على الزر الجانبي الخاص بالغلق وابقى ضاغطا على الزر الجانبي إلى أن تظهر شاشة الاسترداد على جهاز الحاسب الآلي.
  2. إذا كان جهازك آيفون 7 أو آيفون 7 بلس قم بالضغط على الزر الجانبي الخاص بالغلق مع زر رفع الصوت إلى أن تظهر شاشة الاسترداد على جهاز الحاسب الآلي.
  3. أما إذا كان هاتفك آيفون 6 بلس أو ما هو أقدم قم بالضغط على الزر الجانبي الخاص بالغلق مع زر الصفحة الرئيسية باستمرار إلى أن تظهر شاشة الاسترداد على جهاز الحاسب الآلي.restore iphone
  • من خلال الشاشة الخاصة بالاستعادة كل ما يلزمك هو الضغط على زر الاستعادة restore.restore iphone to iOS 13
  • بعد أن تقوم بعملية الاستعادة ستكون قد عدت إلى نظام التشغيل iOS 13 ولكن لن تجد أي من بياناتك على الهاتف ولاستعادة تلك البيانات سيكون عليك الوصول إليها من خلال النسخة الاحتياطية التي قمت بحفظها قبل الترقية لنظام iOS 14 beta.

هل توجد طريقة أخرى من أجل العودة لنظام التشغيل iOS 13

حاليا لا توجد أي طرق أخرى من أجل العودة لنظام iOS 13 ولكن هناك بعض الحيل التي يمكنك القيام بها:

  • في حال لم تقم بعمل نسخة احتياطية من نظام iOS 13 أو كنت قد قمت بحفظ نسخة احتياطية من نظام iOS 14 beta فيمكنك الانتظار شهر واحد فقط أو شهرين والترقية مباشرة إلى نظام iOS 14 حتى لا تخسر بياناتك التي حفظتها.
  • إن لم تقم بالترقية بعد إلى نظام iOS 14 beta لا تقم بالترقية وانتظر النسخة الأصلية من iOS 14 وقم بالترقية إليها مباشرة أو إن كنت ترغب بشدة في تجربة iOS 14 beta جربه على جهاز قديم موجود لديك لا تستخدمه بكثرة حتى لا تندم في حال حدوث أي خطأ في حال إن كنت لا تعرف طريقة الترقية يمكنك معرفة من هنا

كانت تلك أهم التعليمات حول العودة لنظام التشغيل iOS 13 بعد الترقية إلى نظام iOS 14 شاركنا بتعليقك هل كان هذا المقال مفيدا لك أم لا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى