iPhoneشروحات سريعة

تسريع الايفون من خلال 6 خطوات سهلة وسريعة

إذا كنت تشعر أن جهاز الآيفون الخاص بك بطيء وتريد تسريع الايفون ورفع كفائته ، أو كان جهاز الآيفون الخاص بك يتوقف كثيرا عن العمل أو التطبيقات لا تستجيب أو كنت تريد تحسين عمل الجهاز وزيادة سرعته بشكل عام فتأكد أن هذا المقال هو ما تنشده حيث ستقرأ خلال السطور القادمة إجابة السؤال الذي يدور في الغالب بذهنك وهو كيفية تسريع الايفون وذلك من خلال 6 خطوات سهلة وسريعه .

وفر في مساحة تخزين جهاز الايفون

كلما كانت المساحة المستخدمة في الجهاز أقل كلما كان الجهاز أسرع ويمكنك تقليل المساحة المستخدمة في الجهاز من خلال الطرق التالية:

  • مسح التطبيقات الغير هامة ، إذا كان هناك تطبيقات تستحوذ على مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين فيمكنك التخلص منها من أجل توفير مساحة بالجهاز.
  • مسح الملفات غير الضرورية الموجودة على الهاتف أو نقلها إلى جهاز الحاسب الآلي سواء كانت تلك الملفات صور أو فيديو أو ملفات صوتية أو مستندات أو غيرها وبالتالي يؤدي ذلك إلى تسريع الايفون ، حيث تستهلك تلك الملفات في الغالب مساحة كبيرة جدا من ذاكرة التخزين بالهاتف
  • حذف الملفات المؤقتة والكوكيز الخاصة بمتصفح سفاري، وكذلك تلك المتعلقة بالتطبيقات مثل الملفات المؤقتة المتعلقة بالواتساب أو التليجرام، وغيرها من الملفات المؤقتة والتي قد تفاجئ بالمساحة التي تشغلها في هاتفك دون أن تدري.

إيقاف عمل التطبيقات في الخلفية

عندما تدخل إلى إعدادات التطبيقات قد تفاجئ بكم التطبيقات التي تعمل في الخلفية وبالرغم من أن الظاهر لك أنه لا تطبيقات مفتوحة إلا أنه في الحقيقة هناك كم كبير من التطبيقات التي تعمل في الخلفية فعلى سبيل المثال إن كان لديك تطبيق للآذان ستجده يعمل في الخلفية، واتساب تجده في الخلفية، تليجرام، ماسنجر، فيسبوك، وغيرهم الكثير جدا من التطبيقات التي قد تعمل في الخلفية وتستهلك ذاكرة الوصول العشوائي مما يعمل على إبطاء الجهاز بشكل كبير.

إيقاف التحديث الذاتي للتطبيقات

حيث أن عملية التحديث التلقائي قد تبطئ الجهاز أثناء عملك باستخدام تطبيق آخر فمن الأفضل أن تجعل التحديث يدوي وتقوم به أثناء عدم استخدامك للجهاز. ويمكن القيام بإيقاف التحديث التلقائي من خلال الإعدادات قم بالدخول إلى الخيار  iTunes & App Store ومن خلاله قم بإيقاف تفعيل التحديث التقائي وبالتي سيؤدي ذلك إلى تسريع الايفون .



إيقاف تفعيل خدمة الموقع في بعض التطبيقات

إن البحث باستمرار عن الموقع الذي تتواجد فيه يستهلك من قدرة الجهاز الأمر الذي يؤدي إلى يبطئ عمل الجهاز ولذلك حاول أن تقلل تفعيل خدمة الموقع في أغلب التطبيقات واتركه في التطبيقات الهامة فقط وباقي التطبيقات قم بتشغيله بها في حال دعت الحاجة إلى ذلك، ومن ثم قم بإيقافها مرة أخرى.

تحديث جهاز الايفون

من أسباب بطء الآيفون أيضا عمله بنظام تشغيل قديم ولهذا من الأفضل لك البحث دائما عن أحدث نظام قد تم إصداره من آيفون والتحديث له من أجل ضمان أفضل أداء للجهاز ودعم أبل المستمر لجهازك.

الاستعانة بتطبيقات الطرف الثالث تعمل على تسريع الايفون 

تتواجد بعض تطبيقات الطرف الثالث التي تساعد على تحسين عمل الجهاز، وتنظيفه بعضها مجاني والبعض مدفوعة الثمن يمكنك الاستعانة بأحد هذه التطبيقات من أجل تحسين عمل الجهاز وزيادة سرعته.

كانت تلك بعض الحيل التي تساعدك على تسريع جهاز الآيفون الخاص بك كما يمكنك أيضا زيادة سرعة الآيفون من خلال إعادة تشغيل الجهاز، أو من خلال خاصية إعادة ضبط المصنع ولكن احترس عند اختيار إعادة ضبط المصنع ولا تلجأ إليه إلا بعد فقدان الأمل في كل المحاولات لأنه سيعيد جهازك إلى الحالة التي اشتريتها ويمسح كل ما به من سجلات وتطبيقات واعدادات وبيانات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى