شروحات سريعة

تسريع جهاز الايفون والايباد عن طريق حذف الملفات المؤقته

تسريع الايفون والايباد

تسريع الايفون والايباد

إذا كنت لا تعلم فالتطبيقات والمتصفحات التي نستخدمها على الأيفون أو الأيباد تقوم بتخزين معلومات مؤقتة على ذاكرة التخزين وذلك بعد أداء مهام معينة وقت استخدام هذه التطبيقات ، وبالتالي مع مرور الوقت ستجد ذاكرة التخزين بدأت بالامتلاء والهاتف أصبح ثقيل في الاستخدام نوعا ما ، لذلك يجب عليك التخلص منها وذلك لضمان مساحة أكبر على ذاكرة التخزين وتجنب ضعف أداء الجهاز،   ففي هذا الموضوع سنتعرف عن الطرق التي تمكنك من حذف هذه الملفات والبيانات التي غالبا لا تحتاجها وبالتالي تسريع الايفون والايباد .

 تسريع الايفون والايباد من خلال مسح ذاكرة التخزين المؤقتة  لمتصفح سفاري  Safari :

دائما ما يكون المتصفح يحتفظ ببعض المعلومات والبيانات كالمواقع التي زرتها وكلمات المرور وملفات الارتباط…الخ، نستطيع القيام بمسحها من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بفتح الإعدادات Settings
  • ثم نقوم بالضغط على  سفاري  Safari
  • ستظهر لنا قائمة من الخيارات نقوم بالتنزيل للأسفل إلى أن نصل إلى خيار ” مسح المحفوظات وبيانات موقع الويب” “Clear History and Website Data ” نقوم باختياره
  • بعد ذلك نقوم بتأكيد الحذف في النافذة التي ستظهر لك .

تسريع الايفون والايباد

هكذا سيتم مسح جميع بيانات وسجلات التصفح بالإضافة إلى أنه سيتم تسجيل خروجك من جميع المواقع والمنصات، لذا يجب عليك تذكر وحفظ جميع كلمات السر الخاصة بالمواقع قبل عملية المسح.

تسريع الايفون والايباد من خلال حذف بيانات التطبيقات :

ملاحظة : بعد عملية حذف بيانات التخزين المؤقت سيتم تلقائيا تسجيل خروجك من هذه التطبيقات لذا يجب عليك تسجيل معلومات الدخول على جهة خارجية قبل إتباع الطريقة .

  • نقوم بفتح “الإعدادات” “Settings”
  • بعد ذلك التوجه إلى ” عام ” “General”
  • ثم نقوم باختيار ” التخزين ” ” Storage”
  • نقوم بالنزول قليلا ستظهر لك قائمة التطبيقات المثبتة فعليا على الأيفون وستكون مرتبة على حسب الحجم، نقوم بالنقر على أي تطبيق ستظهر مجموعة من التفاصيل ومن بينها حجم البيانات التي يحملها هذا التطبيق.
  • سيظهر لنا خيار مسح ذاكرة التخزين الخاصة به نقوم بعملية الحذف وذلك بالضغط على خيار حذف ذاكرة التخزين المؤقت.
  • وإذا كان التطبيق لا يوفر هذه الخاصية تستطيع حذفه ومن ثم إعادة تثبيته.

تسريع الايفون والايباد

ومع تطبيقها مع أغلب التطبيقات التي تستخدمها ستجد أن هناك مساحة جديدة تحررت على ذاكرة التخزين الخاص بجهازك سواء كان أيفون أو أيباد.

إعادة تشغيل الأيفون والأيباد دوريا :

بما أن المعلومات مؤقتة فإنها تكون أولا على الذاكرة العشوائية ، تستطيع إعادة تشغيل الأيفون أو الأيباد الخاص بك بشكل دوري يوميا وذلك لكي لا يتم تخزين المعلومات التي تكون مخزنة على الذاكرة العشوائية في تلك الفترة من الاستخدام  وبالتالي سيعمل على تسريع الايفون والايباد .

تسريع الايفون والايباد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى