شروحات سريعة

تعرف على 7 مميزات “مخفية” في الايفون

مميزات مخفية في الايفون

مميزات مخفية في الايفون

هاتف الأيفون الذي بطبيعة الحال يشتغل على نظام ال Ios  يحتوي على مجموعة من المميزات والحركات والتي قد لايعلمها غالبية المستخدمين، في هذا الموضوع سنستعرض لكم 7 حركات ومميزات شبه مخفية في الأيفون والتي ستسهل وتحسن من تجربة استخدامه .

شحن البطارية بسرعة

من بين أفضل الطرق لتسريع شحن الأيفون الخاص بك إلى أقل وقت ممكن هو تفعيل الوضع الطائر والذي يعمل على إيقاف الواي فاي ومجموعة من الأمور الأخرى وهذا ما سيجعل استهلاك البطارية أقل وبالتالي شحن أسرع ، وبعد الانتهاء تستطيع إلغاء تنشيط الوضع الطائر والعودة للوضع العادي لاستخدام الهاتف وهذه واحدة من اهم ال مميزات ال مخفية في الايفون .

استخدام فلاش الكاميرا في الايفون للإشعارات

الفلاش الخلفي عادة ما يستخدم للمساعدة على التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة أو استعماله كضوء في الليل، لكن يوجد له استخدام أخر لا يعلمه الكثيرون، وهو أنك تستطيع تخصيصه للتنبيه عند ما يأتيك إشعار أو مكالمة جديدة ، طريقة تفعيل هذه الميزة :

  • نتوجه إلى الإعدادات
  • بعد ذلك نتوجه إلى “عام “
  • ثم نختار إمكانية الوصول
  • بعد ذلك نختار صوت ثم مرئي
  • نقوم بالضغط على LED Flash للتنبيهات ونقوم بعملية تخصيص الإشعارات .

التقاط الصور عن طريق أزرار التحكم بالصوت 

جميعنا اعتدنا على التقاط الصور من خلال الضغط على الزر المخصص لها في الشاشة على تطبيق الكاميرا ، لكن في الحقيقة توجد طريقة أخرى لالتقاط الصور وذلك من خلال الضغط على زر رفع الصوت بعد فتح تطبيق الكاميرا فإذا لم يسبق لك تجربتها فتستطيع ذلك .

التقاط الصور عن طريق siri  

عن طريق المساعد الصوتي الخاص بأبل سيري تستطيع التقاط الصور حيث تستطيع الطلب منها فتح الكاميرا لالتقاط صورة أو مقطع فيديو ، وتستطيع أيضا التبديل في الأوضاع عند الالتقاط على سبيل المثال : تقول سيري التقاط صورة بانورامية أو أي وضع تريده .

الوضع المظلم

مؤخرا أصبح الوضع المظلم من بين المميزات المطلوبة بكثرة على التطبيقات أو حتى الأنظمة وذلك لما له من فائدة على النظر وأيضا تقليل استهلاك البطارية ، فتستطيع تفعيل الوضع المظلم على الأيفون من خلال القيام بالخطوات التالية :

  • نتوجه إلى الإعدادات
  • بعد ذلك إلى “عام “
  • تظهر لك قائمة خيارات نختار “إمكانية الوصول ” ثم ” شاشة العرض “

ومن ثم “عكس الألوان ” سيظهر لك خيارين :

  • الأول Smart Invert : والذي يحول بعض الألوان إلى الوضع الداكن .
  • الثاني Classic Invert والذي يقوم بتحويل جميع الألوان إلى الأسود.

نقوم باختيار الوضع الذي ينسابنا ثم نضغط على حفظ .

اختصارات على التطبيقات 

من بين المميزات التي أصبحت متوفرة على التطبيقات وهي الاختصارات على التطبيقات ، فتستطيع عمل أشياء معينة قبل الدخول إلى التطبيق ، عند الضغط مطولا على أي تطبيق على سبيل المثال تطبيق يوتيوب ستظهر لك مجموعة من الاختصارات : البحث أو المحتوى الرائج أو الفيديوهات الحديثة الخاصة بالقنوات المشترك فيها ،  فتستطيع اختيار الاختصار الذي تريد لتصل إليه مباشرة بعد فتح التطبيق .

استخدام التراك باد بدل الكيبورد 

عندما ترغب في تحديد جزء من نص لنسخه أو حذفه  فأكيد أنك تقوم بوضع المؤشر بجانبه والضغط والسحب وصراحة تعتبر طريقة متعبة نوعا ما ، تستطيع القيام بعملية التحديد بكل سهولة وذلك من خلال تحويل الكيبورد إلى تراك باد

  • نقوم بفتح أي تطبيق يحتوى على نص قابل للتعديل والنسخ
  • نقوم بالضغط مطولا على أي زر من لوحة المفاتيح ستختفي الحروف وهكذا تستطيع التحكم بالنص وتحديد جزء منه بطريقة مشابهة لللابتوب .

 

لمزيد من الشروحات تفضلوا بالضغط على الرابط هنا  أو تفضلوا بزيارة هذا الموضوع الذي اخترناه لكم : الدليل الكامل والسريع لكيفية استخدام AirDrop على iPhone و iPad و Mac

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى