أخبار التقنية

سوني تكشف رسمياً عن شكل جهاز بلايستيشن 5

مواصفات وسعر بلايستيشن 5 2020

في بث مباشر شاهده الملايين من عشاق منصة البلايستيشن خلال مؤتمر العاب PS5 كشفت شركة سوني عن الجيل الخامس من منصة الألعاب (بلاي ستيشن) PlayStation، وذلك استعدادا لإطلاقها في الأسواق بحلول نهاية العام الحالي 2020 .

سوني تكشف رسمياً عن شكل جهاز بلايستيشن 5

وقد عملت الشركة اليابانية على مراجعة شاملة للتصميم والمواصفات وأتت بجهاز باللونين الأبيض والأسود، إضافة إلى جهاز التحكم وسماعات الأذن، والكاميرا ، وكذلك اطلقت شركة سوني لعبة GTA V للجيل الجديد من أجهزة بلايستيشن 5 .

نسختين من بلايستيشن 5

واذا كان تصميم PS5 البلايستيشن 5 قد نال إبهار الجميع ، فإن هناك نقطة مهمة إضافية وهي أن المنصة رقمية بالكامل وبدون محرك أقراص وهذه إشارة على أن مطوري الجهاز عيونهم على المستقبل وتتوفر كذلك نسخه عاديه مع مدخلات أقراص مرنه ،وعلى الرغم من أن سوني لم تكشف عن سعر PS5 أو تاريخ الإصدار بالضبط إلا أن هناك العديد من الأخبار والإشاعات ترجح أن سعر الجهاز سيتراوح بين 500 إلى 600 دولار أمريكي .

جهاز تحكم DualSense PS5

في وقت سابق من هذا العام ، كشفت سوني عن جهاز تحكم DualSense PS5 ، والتي تتضمن عددًا كبيرًا من ميزات الصوت المثيرة للإعجاب بالإضافة إلى التفاعل مع الحركة والاحساس وكذلك ميكرفون مدمج ، وما يبرز حقًا في وحدة تحكم DualSense هو مظهرها المختلف تمامً ونظام الألوان الأبيض والأسود والذي يذهب بك بعيداً وكأنك في الفضاء.

سوني تكشف رسمياً عن شكل جهاز بلايستيشن 5 DualSense

مميزات ومواصفات بلايستيشن 5  PS5

وفيما يتعلق بالمواصفات الفنية وباختصار ، فإن PS5 البلايستيشن 5 ذو وحدة معالجة مركزية تعتمد على AMD Zen 2 مع 8 نوى بتردد 3.5GHz ، وذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجابايت ، ووحدة معالجة رسومات مخصصة AMD RDNA 2 وتطرح 10.28 TFLOPs من قوة المعالجة.

وعندما يتعلق الأمر بميزات PS5 الأخرى ، فإن وحدة التحكم الجديدة ستحتوي على تتبع الأشعة ، ومحرك أقراص SSD فائق السرعة ، ومشغل 4K Blu-ray مدمج ، وستكون متوافقة مع الإصدارات السابقة لمجموعة كبيرة من ألعاب وكذلك فإن النسخة الجديدة من بلايستيشن 5 PS5 تحتوي أيضًا على قدرات مساعد صوت لإخبارك بالوقت الذي ستستغرقه للتغلب على المستويات.

حتى الآن ، نستطيع القول بأن البلايستيشن 5 PS5 يرقى إلى مستوى الضجيج الاعلامي ، ولكن الألعاب هي التي ستصنع الفارق.

لمزيد من الاخبار تفضلوا بالضغط على الرابط هنا  أو تفضلوا بزيارة هذا الموضوع الذي اخترناه لكم :تسريبات وتوقعات حول خصائص ومميزات ايفون iPhone 12 القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى