Apple Watch

8 أشياء يمكن القيام بها من خلال ساعة أبل

مهام يمكن القيام بها بواسطة ساعة أبل Apple Watch

ساعة أبل واتش Apple Watch من بين أفضل المنتجات التي قدمتها شركة أبل ، حيث أنها تعتبر من بين أكثر الساعات الذكية مبيعا في العالم وذلك لما تمتلكه من مميزات وفوائد ، في هذا الموضوع سنتعرف على 8 مهام لا يعلمها غالبية المستخدمين يمكن القيام بها من خلال ساعة ابل وذلك بخلاف العديد من الخصائص مثل الاتصال وغيرها .

إلغاء قفل جهاز الماك بواسطة ساعة أبل Apple Watch :

شركة أبل توفر ما يسمى بالايكو سيستم والذي يربط ويسهل التنقل بين أجهزتها ، ومن بين هذه المميزات هو أنك تستطيع  فتح قفل الماك الخاص بك انطلاقا من ساعة أبل فقط .

الخطوات كالتالي :

  • من الماك الخاص بك توجه إلى تفصيلات النظام أو System Preferences
  • بعد ذلك اختر الأمان والخصوصية
  • تظهر مجموعة من التبويبات ننتقل إلى تبويبة ” عام ” ومن ثم تفعيل خيار ” السماح للساعة بإلغاء قفل جهاز الماك ” Allow your Apple Watch to unlock your Mac

هكذا يصبح بإمكانك فك إقفال كود الماك من خلال الساعة فقط .

أشياء يمكن القيام بها من خلال ساعة ابل

التحكم بجهاز  أبل تي في Apple TV من خلال ساعة أبل :

في بعض المرات عندما تريد مشاهدة أفلام أو محتوى بشكل عام على Apple tv  فإنك تجد جهاز التحكم بعيد عنك أو لا تعلم مكانه بالضبط وقد تكون متعب وغير قادر على البحث عنه ، فيوجد ميزة تتيح لك التحكم في جهاز Apple tv  وذلك من خلال تطبيق Apple Watch Remote حيث أنك تستطيع تثبيته على الساعة والتحكم في الجهاز بدون الحاجة إلى أداة التحكم الخاصة به .

إعداد Apple TV وتطبيق Remote

أولاً، إعداد تطبيق Remote:

  1. تأكد أن Apple TV وApple Watch على شبكة Wi-Fi واحدة .
  2. من خلال Apple Watch، افتح تطبيق Remote، ثم اضغط على “إضافة جهاز”.
  3. من خلال جهاز Apple TV، اختر Apple Watch: “الإعدادات” > “أجهزة التحكم والأجهزة الأخرى” > تطبيق Remote، ثم اختر Apple Watch ، واذا كنت تمتلك الجيل الثاني والثالث من جهاز Apple TV : اختر “الإعدادات” > “عام” > “أجهزة التحكم”، ثم اختر Apple Watch.
  4. من خلال جهاز Apple TV، أدخل رمز الدخول الذي يظهر في Apple Watch. عندما تظهر أيقونة الإقران بجانب Apple Watch، يمكنك بدء التحكم في Apple TV.

التحكم في Apple TV

بعد إعداد تطبيق Remote كما تم توضيحه أعلاه ، يمكنك التحكم في جهاز  Apple TV. تأكد من أن Apple TV يعمل ، وافتح تطبيق Remote في Apple Watch، واختر Apple TV، وعندها يمكنك التحكم بالجهاز من خلال الساعة .

أشياء يمكن القيام بها من خلال ساعة ابل

القيام ببعض المهام على سيارتك عن بعد من خلال ساعة أبل :

إذا كنت تمتلك سيارة حديثة من نوع مرسيدس بنز ، بي إم دبليو ، بورش أو فولكس فاجن   ولديك ساعة أبل فتستطيع استغلالها في ميزة التحكم في بعض الأوامر والأمور على سبيل المثال قفل وإلغاء قفل أبواب سيارتك ،معرفة مستوى شحن بطارية السيارة ، إمكانية تحديد موقع سيارتك في حال كنت في مكان به العديد من السيارات ..الخ.

أشياء يمكن القيام بها من خلال ساعة ابل

منافسة أصدقائك في الرياضية :

من خلال ساعة أبل تستطيع استدعاء أصدقائك ومنافستهم في ممارسة الرياضة وذلك عن طريق ميزة مشاركة النشاط Activity Sharing ، والتي تتوفر على تطبيق النشاط Activity ، حيث أنك بعد فتحه تنقر على علامة + وتقوم بدعوة صديق أو مجموعة من الأصدقاء لبدء تحدي ممارسة التمارين الرياضية وعندما ينتهي أي شخص من المشاركين في التحدي يصل أصدقاءه إشعار بذلك .

أشياء يمكن القيام بها من خلال ساعة ابل

ممارسة رياضة الجري بدون حمل جهاز الأيفون :

جهاز الأيفون يحمل مجموعة ضخمة من المميزات التي تساعدك على ممارسة الرياضة وتتبع حالتك الصحية ، كحساب نبضات القلب ، كم سعرة حرارية حرقت ، كم عدد الخطوات التي مشيت  …الخ ،  ولكن يظل المشكل أنك يجب حمل الأيفون ، وتتيح لك ساعة أبل ممارسة الرياضة وستقوم بتتبع حالتك الصحية وكذلك تتبع موقعك وكل ذلك دون الحاجة لحمل الايفون ، حيث أنك بعد ممارسة الرياضة وعودتك للبيت ستجد سجل نشاطك وجميع المعلومات على الأيفون من خلال عملية المزامنه.

أشياء يمكن القيام بها من خلال ساعة ابل
https://www.nike.com/apple-watch المصدر

الاستماع إلى الموسيقى

إذا كنت تملك أبل واتش الإصدار 3 أو أحدث فيمكنك الاستفادة من هذه الميزة الرائعة ، حيث أنك تستطيع بث الموسيقى والاستماع لها بدون الحاجة إلى جهاز الأيفون  وذلك من خلال حسابك في Apple music .

أشياء يمكن القيام بها من خلال ساعة ابل

طلب الطعام بواسطة ساعة أبل:

إذا شعرت بالجوع وأحببت طلب الطعام فتستطيع ذلك من خلال ساعة أبل حيث يوجد مجموعة من التطبيقات المخصصة للساعة والتي تتيح لك هذه الخدمة منها تطبيق GrubHub أو burritos وهكذا تستبدل عمل الأيفون في الطلب.

الذهاب للسباحة مع ساعة أبل:

إذا كنت تمتلك الإصدار 3 من ساعة أبل أو إصدارات أحدث فيمكنك أخذها معك إلى حوض السباحة فهي مزودة بتقنية مقاومة الماء حتى 50 متر وهذا ما يجعلها مثالية لممارسة التمارين في المسبح وإعطائك جميع التفاصيل الخاصة بنشاطك بعد الانتهاء.

أشياء يمكن القيام بها من خلال ساعة ابل

 

لمزيد من الشروحات تفضلوا بالضغط على الرابط هنا  أو تفضلوا بزيارة هذا الموضوع الذي اخترناه لكم : الدليل الكامل والسريع لكيفية استخدام AirDrop على iPhone و iPad و Mac

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق