iPadشروحات سريعة

إضافة مفتاح الهروب Escape إلى لوحة مفاتيح الأيباد برو

إضافة مفتاح الهروب Escape إلى لوحة مفاتيح الأيباد برو Magic Keyboard

لوحة مفاتيح الايباد بدون مفتاح الهروب Escape  !!

تعد لوحة المفاتيح ماجيك كيبورد Magic Keyboard أو النسخة السابقة أحد الملحقات الضرورية لمالكي الايباد برو iPad Pro ، حيث تقدم تجربة انتقال حقيقية تسمح لجهاز ايباد برو iPad Pro بالتنافس مباشرةً مع أمثاله من الأجهزة مثل جهاز مايكروسوفت Surface Pro 7 جنبًا إلى جنب مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية وأجهزة الماك بوك MacBooks.

ولكن على الرغم من سعر لوحة المفاتيح المرتفع جداً ( 1,200 درهم إماراتي لقياس 11 انش و 1،400درهم إماراتي لقياس 12.9 انش)، تفتقد الماجيك كيبورد Magic Keyboard عنصرًا مهماً وحيويًا وهو مفتاح الهروب أو الخروج أو Escape ، باارغم من وجود إختصار وهو Control + ]  إلا أن ذلك لا يؤدي المهمة المطلوبة في برامج مثل الاكسل وغيرها .

ويواجة الكثر من مستخدمي لوحة مفاتيح أبل سواءً السابقة أو الحالية مشكلة مشتركة وهي الضغط على مفتاح  ( § ) عند محاولة إغلاق نافذة على جهاز iPad أو الخرج مثلا من خلية في برنامج الاكسل وإلى غيرها من الاستخدامات التي تعودنا عليها في الأجهزة العادية ، ولكن على الرغم من عدم وجود مفتاح Escape مخصص على لوحة المفاتيح ، فهناك طريقة لإضافة مفتاح الهروب أو الخروج Escape إلى الماجيك كيبورد Magic Keyboard وذلك إفتراضياً وإليكم الطريقة:

أضافة مفتاح الهروب Escape إلى لوحة مفاتيح ايباد برو ماجيك كيبورد  iPad Pro Magic Keyboard

لحسن الحظ ، لا يكمن الحل في تفكيك لوحة مفاتيح ماجيك كيبورد iPad Pro Magic التي تبلغ قيمتها كما ذكرنا 1،400 رهم إمارتي وإضافة زر فعلي جديد  !! ولكن بدلاً من ذلك ، هناك بالفعل طريقة لإعادة برمجة مفاتيح معينة على لوحة المفاتيح عبر قائمة إعدادات الايباد  iPad.

وقبل أن نبدأ بشرح الطريقة، يجب أن يتم توصيل جهاز الايباد iPad بلوحة مفاتيح الماجيك كيبورد Magic Keyboard  أو لوحة المفاتيح العادية للوصول إلى إعدادات الجهاز ، لذا تأكد من القيام بذلك أولاً.

خطوات إضافة مفتاح الهروب إلى لوحة مفاتيح الأيباد :

1. افتح الإعدادات Settings على جهاز الايباد iPad .

2. اختر عام General > لوحة المفاتيح KeyBoard > لوحة مفاتيح الأجهزة Hardware Keyboard> مفاتيح التعديل Modifier Keys ، من هنا ، سنتمكن من تحديد أحد المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح وإعادة توظيفه كمفتاح هروب Escape.

لدينا خيار إعادة برمجة مفاتيح Caps Lock أو Globe أو Command أو Option أو Control ، والمحبط في الموضوع أن مفتاح § في أعلى اليسار حيث نتوقع عادةً أن يكون مفتاح الهروب  Escape ليس ضمن الخيارات ، ولذا نأمل أن التغييرات في التحديث المستقبلي للنظام ستراعي هذه المسألة لأن هذا المفتاح ليس له فائدة تذكر !!

3. نختار المفتاح ( الضحية ) الذي نرغب في إعادة تعيينه أو استبداله ، وهنا نوصي باستخدام مفتاح Caps Lock حيث يمكن تعويضه بالضغط على زر ال ⇑ + الحرف المراد تكبيره أو وضعه كابتال لتر .

4. اضغط على خيار Escape لتعيين وظيفة Escape إلى مفتاح Caps Lock ، وبذلك سنكون قادرين على استخدام المفتاح المعاد تعيينه كمفتاح Escape .

فيديو خطوات : إضافة مفتاح الهروب Escape إلى لوحة مفاتيح الأيباد برو

الفيديو التالي يشرح الخطوات بالترتيب لكيفية تعيين مفتاح الهروب Escape في لوحة مفاتيح الايباد .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق