أخبار

كيف تعاملت أبل مع سرقة متاجرها في أمريكا

من خلال تقنية أمنيه خاصة استطاعت إبل استرجاع عدد من أجهزتها.

الجميع شاهد ومازال المظاهرات الحالية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك جراء الحادث الذي وقع قبل أسبوع تقريباً،وتحولت هذه المظاهرات لاحقاً إلى أعمال شغب وتكسير ونهب للمتاجر والمصانع ، وكان لشركة أبل نصيب من ذلك ،حيث تعرضت بعض متاجرها في الولايات المتحدة الأمريكية للتخريب وكذلك سرقة أجهزة ومنتجات مثل أجهزة أيفون وأيباد ومجموعة من المنتجات الأخرى .

لكن شركة أبل لم تبقى مكتوفة الأيدي فلديها جميع المعلومات لكل المنتجات خصوصا أجهزة الأيفون ، ومن خلال هذه الإمكانيات استطاعت إقفال جميع أجهزة أيفون التي تم تشغيلها حيث تم إغلاقها وظهرت رسالة لحاملي هذه الأجهزة بأنه يجب إعادتها إلى المتجر حالاً وأن الشرطة تستطيع معرفة موقع الأيفون وتتبعه (please return to apple walnut street)  .

فأغلب الأشخاص الذين قامو بسرقة الأجهزة إضطرو إلى إعادتها إلى المتجر لأنهم لن يستطيعوا استخدامها وسيتم تتبعهم من خلال الشرطة .

طبعا هذه التقنية التي استعملتها الشركة لإقفال أجهزة الايفون وإمكانية معرفة موقعه غير متوفرة على الأجهزة المباعة ، فهي مثبتة على أجهزة أبل التي تعرض في المتاجر تحسباً إذا تعرضت للسرقة حيث تستطيع التحكم في الأجهزة وإرسال رسائل لها وحتى تحديد موقعها وتتبعه .

حاليا المظاهرات مازالت مستمرة في الولايات المتحدة الأمريكية ومعها أحداث الشغب التي لم تسلم منها أغلب الشركات والمتاجر الكبيرة الخاصة بالسيارات والألبسة والسوبر ماركت حتا أن أغلب أصحاب هذه المتاجر والمحلات إضطرو لإغلاق محلاتهم وحراستها وهذا ما فعلته شركة أبل أيضا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى