شروحات

كيف استخدم جهاز تحكم البلايستيشن PS4 على الايفون أو الايباد

توصيل جهاز تحكم البلايستيشن PS4 على الايفون والايباد

جلب نظام التشغيل iOS 13 منذ إصدارة مجموعة من الميزات الجديدة ، ولكن لم يكن أي من هذه الميزات أكثر أهمية لمحبي الألعاب من الذين يملكون أجهزة سوني البلايستيشن PS4.

حيث أصبح بالإمكان استخدام أجهزة التحكم للبلايستيشن 4 للعب الألعاب المتطورة على الايفون و الايباد، ورغم توفر العديد من الألعاب في سوق برامج أبل إلا أن عملية التحكم بها مقارنة بوحدات تحكم البلايستيشن DualShock 4 لا تقارن .

إن القدرة على استخدام وحدة تحكم البلايستيشن PS4 على أجهزة أبل سيوفر قدر كبير من الاستمتاع بألعاب كلاسيكية مثل GTA: San Andreas جنبًا إلى جنب مع عناوين أحدث مثل Call of Duty Mobile وهنا سنستعرض معاً خطوات توصيل واستخدام جهاز تحكم البلايستيشن PS4 على جهاز الايفون أو الايباد .

كيفية توصيل جهاز تحكم البلايستيشن PS4 بالايفون والايباد

يمكن استخدام وحدة تحكم البلايستيشن DualShock 4 بغض النظر عن سنة إنتاجها مع جهاز الايفون أو الايباد وذلك دون أي مشكلة.

1- افتح الإعدادات Settings على جهاز الايفون أو الايباد.

كيف استخدام جهاز تحكم البلايستشن على الايفون والأيباد

2- اختر Bluetooth.

كيف استخدام جهاز تحكم البلايستشن على الايفون والأيباد

3- من جهاز التحكم الخاص بالبلايستيشن اضغط مع الاستمرار على زر PlayStation وزر Share حتى يبدأ الوميض ، من المفترض أن يستغرق ذلك بضع ثوانٍ فقط ، وتجدر الإشارة إلى أنه ربما سيشتغل جهاز PS4 في هذه العملية.

4- اختر  DualShock 4 Controller  من  قائمة الأجهزة الأخرى على الايفون أو الايباد وذلك للإقتران.

كيف استخدام جهاز تحكم البلايستشن على الايفون والأيباد

بذلك تكون وحدة تحكم البلايستيشن DualShock 4 مقترنة وجاهزة للعب مع أي لعبة تدعم هـذه الوحدة .

كيفية فصل جهاز التحكم

لن يتم إيقاف تشغيل وحدة تحكم  البلايستيشن تلقائيًا أثناء الاتصال بجهاز الايفون أو الايباد، وقد يؤدي ذلك إلى استنزاف البطارية بسرعة كبيرة عندما لا تكون قيد الاستخدام ، و لفصل وحدة التحكم بشكل صحيح ، تحتاج ببساطة إلى إيقاف تشغيل Bluetooth على جهاز الايفون أو الايباد وسيتم بعد ذلك فصل وحدة التحكم غضون بضع ثوانٍ.

وفي المرة التالية التي تريد الاتصال بوحدة التحكم ، ما عليك سوى الضغط على زر  PS لتشغيلها ، ومن ثم سيتم إعادة الاتصال تلقائيًا بجهاز الايفون أو الايباد المستخدم سابقاً .

 

لمزيد من الشروحات تفضلوا بالضغط على الرابط هنا  أو تفضلوا بزيارة هذا الموضوع الذي اخترناه لكم : كيف ألغي بيانات الموقع الجغرافي من الصور والفيديو قبل مشاركتها في الايفون و الايباد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى