iPhone

كيف تتغلب على سخونة الايفون وتتجنب تلفه

نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة هاتف iPhone وإبقائها ضمن درجات الحرارة المعقولة

مقدمة

مع ازدياد الحرارة هذه الأيام واقتراب فصل الصيف ، تزداد سخونة أجهزة iPhone ، وقد تؤدي هذه الزيادة في الحرارة إلى تلف الهاتف على المدى الطويل ، ومن النادر جداً أن ينفجر هاتف iPhone بسبب الحرارة، رغم أن ذلك قد حدث بالفعل في الماضي ويمكن ازدياد فرصة حدوث ذلك بوجود عوامل أخرى عادة ما تساهم في هذه المشكلة ، بما في ذلك تلف الهاتف أو وجود خلل في البطارية، إلا أن الجهاز سيغلق نفسه تلقائيا إذا كان ساخنًا بدرجة كبيرة ، ويتوجب عليك الانتظار فترة من الزمن حتى يعود لدرجة الحرارة المقبولة ، وهو موقف يمكن تجنبه بسهولة حيث يتطلب ذلك تعديل بعض السلوكيات ومراعاة بعض النقاط ، وهنا نستعرض المهم منها لكيفية الحفاظ على حرارة جهاز iPhone خلال أشهر الصيف الحارة.

ما هي درجة حرارة الجو المناسبة للآيفون ؟

تم تصميم أجهزة iPhone الحديثة للعمل بين درجات حرارة تتراوح بين 0 و 35 درجة مئوية وفقًا لشركة Apple ، وهذه ليست درجة حرارة الجهاز نفسه ، بل درجة حرارة الجو من حوله ،ومن المستبعد جدًا أن يكون هناك طقس ثابت بين تلك الدرجتين خصوصاً في منطقة الخليج العربي حيث تصل درجات الحرارة إلى ارقام قياسية تتجاوز فيها ال 50 درجة مئوية لذا فإنه من السهولة أن ترتفع درجة حرارة الهاتف ، وعليه يجب أن تكون أكثر حذراً بشأن استخدام جهاز iPhone الخاص بك خصوصاً في فصل الصيف .

ومن المهم ملاحظة أن الدرجات المذكورة أعلاه هي درجات حرارة التشغيل ، وإذا كنت تخطط لتخزين iPhone بأمان لفترات طويلة ، فهناك نطاق درجة حرارة آمن أوسع يتراوح بين -20 درجة و 40 درجة مئوية .

نصائح للحفاظ على درجة حرارة الايفون ضمن الحدود المناسبة.

يمكن الحفاظ على درجة حرارة جهاز الايفون بارداً أو ضمن درجة الحرارة المناسبة بالأساليب التالية :

تجنب أشعة الشمس المباشرة:

عند تعرض الهاتف للشمس المباشرة خصوصاً في فصل الصيف لن يستغرق الأمر وقتًا حتى يسخن ،لذا تجنب تعريضه لأشعة الشمس المباشرة ،ونوصي دائماً بوضعه في حقيبة قدر الإمكان خاصة عندما تكون لفترات طويله في الخارج مثلاً على شاطئ البحر أو كانت طبيعة عملك تتطلب وجودك بشكل دائم في الخارج .

لا تترك الهاتف في السيارة :

يجب تجنب ترك iPhone في السيارة حيثما أمكن ذلك ، حتى في يومً باردٍ نسبيًا ، حيث يمكن لدرجات الحرارة داخل السيارة أن تتجاوز بكثير درجة الحرارة خارج السيارة وتتسبب بسهولة في ارتفاع درجة الحرارة.

خلع غطاء الهاتف:

توفر أغطية أو حافظات الهاتف حماية مهمة لجهاز الهاتف الثمين والمكون أساساً من المعدن والزجاج ، وتعمل الحافظات أو أغطية الهاتف كطبقة إضافية من العزل لجهاز iPhone وقد تسبب بشكل كبير في ارتفاع درجة الحرارة ، ولكن تتوفر أغطية خاصة مع فتحات تبريد مثل Razer Arctech Pro  وفتحات تهوية مدمجة تساعد في الحفاظ على برودة الهاتف.

إيقاف تشغيل Bluetooth :

يعد ال Bluetooth مصدرًا آخر للحرارة ، ويجب إيقاف تشغيله عندما لا يكون قيد الاستخدام.

تقليل سطوع الشاشة:

يعد بلوغ سطوع الشاشة إلى الحد الأقصى ضروري لرؤية محتويات الشاشة عندما تكون بالخارج ، ولكن ذلك قد يؤدي أيضًا إلى تسخين الجهاز بمرور الوقت.

تجنب تطبيقات الألعاب وتشغيلها :

حتى الألعاب البسيطة نسبيًا يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone بمرور الوقت ، لذلك إذا كان الجو حارًا ، نوصي بإغلاق تطبيق الألعاب خصوصا التي تعمل على الوضع العريض للشاشة وتركه يبرد قليلاً.

تجنب الشحن:

سيؤدي الشحن إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز ، لذا من الأفضل عدم القيام بذلك أثناء ارتفاع درجة حرارته، تأكد أيضًا من تجنب تركه على سطح قماشي أو ناعم مثل كرسي أو تحت الوسادة حيث يمكن أن يسخن بسهولة أثناء الشحن.

تشغيل وضع الطيران:

لا يؤدي تشغيل وضع الطيران إلى تعطيل الاتصال الخلوي فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تعطيل Wi-Fi و GPS و Bluetooth ويمكن القيام بذلك عبر مركز التحكم أو إعدادات الجهاز.

إيقاف تشغيل iPhone :

كحل أخير ، يمكنك دائمًا إيقاف تشغيل iPhone ، مما سيساعد بشكل لاشك فيه في خفض حرارته وبسرعة.

شراء ملحق تبريد:

إذا كنت تواجه باستمرار تحذيراً من جهاز iPhone بأنه ساخن جداً ، فلديك خيار شراء ملحق للمساعدة في تبريد الهاتف وهو عبارة عن غطاء أو حافظة تبريد مثل حافظة Razer Arctech Pro والتي سبق وأن ذكرناها أعلاه و حافظة Black Shark FunCooler Pro التي يمكنها تبريد جهازك حتى 28 درجة مئوية وتتوافق مع عدد معين من الأجهزة.

كيف تتغلب على سخونة الايفون وتجنب تلفه
كيف تتغلب على سخونة الايفون وتجنب تلفه

هل يجب أن نقلق اذا ارتفعت درجة حرارة الايفون؟

بشكل عام ، يجب ألا تقلق كثيرًا بشأن ارتفاع درجة حرارة الآيفون – خاصة عند القيام بعمل مكثف على الجهاز مثل تثبيت تحديث نظام التشغيل أو لعب إحدى ألعاب الآيفون المتطورة.

طبعاً من الأفضل الحفاظ على الجهاز بارداً لأن الحرارة لها تأثير على عمر البطارية وأدائها ، ولكن في نفس الوقت لا تسبب أي ضرر دائم للجهاز نفسه طالما أنها لمرة واحدة ولا ترتفع درجة حرارته باستمرار.

لمزيد من الشروحات تفضلوا بالضغط على الرابط هنا  أو تفضلوا بزيارة هذا الموضوع الذي اخترناه لكم :الشاحن السريع من أبل ( 18 واط ) ، وهل يمكن إستخدام شاحن الماك بوك لشحن الآيفون ؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق