شروحات سريعة

كيف أقوم بنسخ / تكرار صورة في الأيفون

شرح سريع لكيفية القيام بنسخ / تكرار صورة في الأيفون

كثيراً ما نحتاج إلى نسخ وتكرار صور من ألبوم الصور وذلك للعمل والتعديل عليها مع الإحتفاظ بالنسخة الأصلية بأمان أثناء القيام بتحرير الصور المفضلة لدينا دون الخوف من فقدان الملف الأصلي للصورة أو تعديله ، ولكن كيف نقوم بعملية نسخ وتكرار الصور على جهاز الايفون ؟

كيفية تكرار صورة على iPhone

الخطوات كالتالي :

  • تطبيق الصور → اختر صورة → اختر علامة المشاركة → “تكرار”
  • Photos app → select a photo → open Share menu → Duplicate

حيث نقوم بفتح تطبيق “الصور-Photos ” على جهاز iPhone ثم الضغط على الصورة المراد تكرارها ثم الضغط على زر المشاركة في الأسفل لإظهار ورقة المشاركة ، نختار “تكرار – Duplicate ” من القائمة لإنشاء نسخة من الصورة المحددة حاليًا ، وستظهر بجوار النسخة الأصلية.

يمكن استعراض الصورة المكررة عن طريق الضغط على السهم في الزاوية العليا للعودة للنظرة العامة على الصور،سنجد صورتين متطابقتين تمامًا ويمكن الآن تحرير إحدى الصورتين أو اقتصاصها أو معالجتها دون تغيير الصورة الأصلية.

كيفية نسخ صورة على iPhone

لنسخ صورة إلى حافظة iPhone من أجل لصقها في تطبيق مثل “الصفحات” أو “الملاحظات” أو حتى عمل بريد إلكتروني أو دردشة لتطبيقات أخرى نقوم بالآتي :

  • تطبيق الصور → اختر صورة → اختر علامة المشاركة → “نسخ الصورة”
  • Photos app → select a photo → open Share menu → Copy Photo

انتقل إلى الصورة المعنية في تطبيق “الصور-Photos ” وحدد زر المشاركة في أسفل الشاشة. ثم نضغط على “نسخ الصورة Copy Photo” سيحتفظ النظام بنسخة الصورة في ذاكرته.

بعد ذلك ننتقل للتطبيق المراد نسخ الصورة فيه، ثم نضغط ضغط مطول على الشاشة ونختار لصق من القائمة عندها سيتم وضع الصورة في الموضع المحدد في الملف المفتوح حاليًا .

الخطوات بالفيديو

الخطوات التي تم شرحها أعلاه يشرحها الفيديو التالي :

 

لمزيد من الشروحات تفضلوا بالضغط على الرابط هنا  أو تفضلوا بزيارة هذا الموضوع الذي اخترناه لكم : الدليل الكامل والسريع لكيفية استخدام AirDrop على iPhone و iPad و Mac

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى