Appleتطبيقات آي بادشروحات

كيف استخدم الواتساب WhatsApp على الآيباد iPad + تنبيه مهم

قد لا يكون هناك تطبيق WhatsApp رسمي لـ iPad ، ولكن هناك طريقة للحصول على WhatsApp

يعتبر تطبيق WhatsApp وبلا منازع واحد من تطبيقات المراسلة الأكثر شعبية في العالم ،حيث يوجد 2مليار مستخدم للتطبيق حتى إبريل 2020 حسب موقع WhatsApp و 65 مليار رسالة يتم إرسالها يوميًا !! ، وهو رقم خيالي وهذا يساعد الناس البقاء على اتصال دائم.

من جانب آخر يوفر جهاز  iPad ، خاصةً مع وجود لوحة مفاتيح طريقة رائعة لتصفح المواقع وبلا شك سيكون من الرائع تصفح رسائل WhatsApp وإرسالها ، ولكن للأسف ، لا يوجد تطبيق رسمي خاص بجهاز الأيباد iPad حتى اللحظة.

وعلى الرغم من أنه قد لا يكون هناك تطبيق WhatsApp رسمي لجهاز iPad ، فإن هناك طريقة لاستخدامه وذلك من خلال خاصية  WhatsApp Web المعروفة .

استخدام WhatsApp على جهاز iPad

تناولت العديد من مصادر الأخبار أن  WhatsApp يعمل على دعم العديد من الأجهزة من بينها iPad ، ولكن في الوقت الحالي فإن الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها استخدام WhatsApp على iPad  هي عبر WhatsApp Web ولكن كيف تعمل ؟

ببساطه يتم استعراض محادثات الوتساب من خلال صفحة ويب خاصه توفرها WhatsApp على الموقع الرسمي للتطبيق يتم من خلالها إظهار كود QR وفي نفس الوقت ومن خلال تطبيق الوتساب في الهاتف يتم مسح هذا الكود من الصفحة المذكورة وسيتم بعدها استعراض المحادثات في نفس صفحة الويب بعد اجراء هذا التحقق .

 قد يبدو الأمر معقدًا ، ولكنها عملية مباشرة تستغرق بضع ثواني وبغض النظر عن نوع جهاز الهاتف المستخدم والخطوات كالتالي :

  1. افتح متصفح Safari على جهاز iPad ومن ثم اذهب إلى الموقع web.whatsapp.com ، ستحصل على الشاشة التاليه :
  2. على جهاز الهاتف، افتح تطبيق WhatsApp ثم إلى الإعدادات ثم  WhatsApp Web .
  3. قم بمسح رمز QR المعروض على جهاز iPad من خلال جهاز الهاتف وذلك لعملية الإقتران.
  4. سيتم تحديث WhatsApp Web على جهاز iPad الخاص بك ، وسوف تعرض جميع محادثات WhatsApp الأخيرة الخاصة بك .

الجانب السلبي الوحيد لاستخدام WhatsApp Web على جهاز iPad هو عدم وجود دعم للإشعارات ؛ بينما ستتلقى إشعارات عند استخدام الخدمة على جهاز الكمبيوتر الشخصي حيث أن Apple لاتسمح حاليًا لمواقع الويب بالوصول إلى الإشعارات الفورية عبر المتصفح على iPhone أو iPad والشئ الوحيد الذي ستتلقاه هو رنينًا مع الرسائل الواردة عندما تفتح موقع الويب ، ولكن ستختفي هذه التنبيهات بمجرد إغلاق المتصفح.

إلغاء ربط استخدام حساب الوتساب على المتصفح وتنبيه مهم

من الضروري الحذر عند استخدام خاصية تصفح الوتساب من خلال المتصفح حيث أن الكثير وقع تحت مقالب من الأصدقاء أو غيرهم وفي كثير من الأحيان بنية سيئة حيث يستغل جهل بعض الناس بهذه الخاصية التي تقدمها واتساب ويقعون عرضة للتجسس ، الخطوات التالية يجب أن تقوم بها لتضمن عدم وجود استغلال غير مصرح به و لا تعلم به لاستخدام الوتساب من اخرين أو لإلغاء اقتران الوتساب مع أي متصفح قمت بتفعيل الخدمه عليه :

  1. افتح تطبيق الواتساب من جهاز الهاتف .
  2. اذهب إلى الإعدادات Settings .
  3. اضغط على WhatsApp Web/Desktop .
  4. اذا كنت تستخدم وتتصفح حساب الوتساب الخاص بك من خلال متصفح على جهاز آخر سوف تجد جميع حالات الدخول النشطة في حسابك كما هو موضح في الصور أدناه ، رقم 3 في الصورة يبين أن الحساب يتم الدخول عليه من قبل متصفح واحد من نوع سفاري .
  5. اضغط على الخروج من جميع الأجهزة Log out from all devices ثم Log Out .
  6. واذا لم تكن الخدمه مفعله بمعنى أن حسابك غير مستخدم في أي جهاز آخر من الأساس فعند الضغط على WhatsApp Web/Desktop ستتحول مباشرة إلى الشاشه الأخيره رقم 5 وهنا تكون مرتاح البال .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق