iPadiPhoneشروحات

الشاحن السريع من أبل ( 18 واط ) ، وهل يمكن إستخدام شاحن الماك بوك لشحن الآيفون ؟

الشحن السريع لأجهزة آيباد وآيفون - معلومات مهمة عن شواحن أجهزة أبل

كما هو معروف فإن ميزة الشحن السريع متاحة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android منذ بضع سنوات  ومستمرة ويتم تحسينها باستمرار، وهو شئ يلمسه مستخدمو هذه الأجهزة ولم يجربه مستخدمو Apple  .

الشاحن السريع من أبل 18 واط

وعند استعراض الشاحن السريع من Apple والذي يباع منفرداً وحسب الوصف المدون على علبة الشاحن فإنه يسمح بشحن الهاتف بشكل أسرع مما لو كنت تستخدم الشاحن المرفق في علبة الهاتف نفسه ! بمعنى أنه اسرع بكثير من الشاحن المتوفر في علبة الهاتف والاستثناء الوحيد لهذا هو هاتف iPhone 11 Pro  وأجهزة iPad Pro  بأنواعها ، التي يتم شحنها بشاحن 18 واط قوي للاستفادة من تقنية الشحن السريع منذ اليوم الأول للإستخدام .

في حين أنه إذا كان لديك أي هاتف iPhone آخر فإنك ستستخدم شاحن Apple القياسي بقوة 5 وات!! وهنا تدرك الفرق الشاسع بين الشاحنين حتى ولو لم تجرب الشاحن من نوع 18 واط يكفي أن تتخيل الفرق بحكم تجربتك الدائمة مع الشاحن القياسي بقوة 5 واط ،فرق كبير جداً .

وفي هذه الأيام يتم شحن أجهزة iPad  العادية بشاحن قوته 12 واط ، ويمكن بسهولة استخدام هذا الشاحن لشحن جهاز iPhone ولكن لن يكون سريعًا مثل شاحن 18 واط السريع ، ولكنه سيقدم نتيجة أفضل من استخدام الشاحن البطيء المتوفر في علبة الجهاز بقوة 5 واط ، وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كان لديك أي جهاز أقدم من iPhone 8/8 Plus ، فسيتم وضع حد أقصى للشحن بقوة 12 واط بغض النظر عن الشاحن الذي تستخدمه.

وحسب Apple  فإن استخدام الشاحن السريع بقوة 18 واط سينتج عنه الحصول على حوالي 50% من الشحن في 30 دقيقة بغض النظر عن نوع جهاز iPhone  ، ولكن قد لايبدو هذا مثير للإعجاب حيث يمكن الحصول على نتائج أفضل على بعض أجهزة Android ، فعلى سبيل المثال الهاتف Oppo Find X2 Pro يوفر شاحناً مذهل قوته 65 واط يقوم بشحن الهاتف إلى 50% في حوالي 15 دقيقة!! ، ورغم هذه السرعة في وصول نسبة الشحن إلى النصف سيكون هناك انخفاضًا ملحوظًا في وقت الشحن الإجمالي .

ماهي أجهزة iPhone و iPad التي تدعم الشحن السريع؟

كما أشرنا سابقًا ، لا يمكن لجميع أجهزة iPhone و iPad التعامل مع الشاحن السريع 18W  المتاح حالياً وفيما يلي نستعرض الأجهزة التي تستفيد من الشاحن السريع 18 واط :

  • iPhone 8/8 Plus
  • iPhone X
  • iPhone XS/XS Max
  • iPhone Xr
  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro/Pro Max يتوفر الشاحن 18 واط ضمن علبة الهاتف
  • iPad Pro 12.9in يتوفر الشاحن 18 واط ضمن علبة الهاتف
  • iPad Pro 11in يتوفر الشاحن 18 واط ضمن علبة الهاتف
  • iPad Pro 10.5in يتوفر الشاحن 18 واط ضمن علبة الهاتف
  • iPad Air (third-gen)
  • iPad mini (fifth-gen)

 ونشير إلى أن الأجهزة غير المذكورة أعلاه من نوع iPhone  أو iPad يمكن أن تشحن بطاقة 12 واط كحد أقصى.

الشحن السريع باستخدام شاحن Apple الرسمي

يتكون الشاحن السريع الرسمي من أبل 18 واط من جزأين :

  1. الشاحن أو محول طاقة USB-C أو رأس الشاحن بقدرة 18 واط .
  2. كابل USB-C إلى Lightning أو USB-C إلى USB-C لمستخدمي iPad Pro.

يمكنك الحصول على كابل USB-C إلى Lightning رسمي من متجر Apple مقابل 19 دولارًا أمريكيًا ، أو بالإمكان إختيار كابل أطول بطول 2 مترًا مقابل 35 دولارًا أمريكيًا ، بينما يمكن شراء محول طاقة أو الشاحن USB-C بقدرة 18 واط مقابل29 دولارًا.

وهنا موضوع مهم ينبغي التركيز عليه هو أنه إذا كان لديك جهاز MacBook حديثًا ،فمن الممكن شحن أجهزة iPhone و iPad بشاحن MacBook على الرغم من أنه تم وضع حد لها عند 18 وات ، إلا أن أجهزة iPhone و iPad  يمكنها التعامل مع محولات الطاقة 29-أو 30 أو 61 أو 87 أو 96 واط USB-C التي تأتي مرفقة بنماذج مختلفة من MacBook ، وما عليك إلا شراء كابل USB-C إلى Lightning إذا كنت تستخدم iPhone ، لكي تتمكن من استخدام شاحن MacBook بخلاف مستخدمي iPad Pro حيث أن الآيباد يأتي معه  USB-C لذا لا توجد لديهم أي مشكله .

قد يستغرب البعض أو قد يصابوا بالريبة  والقلق بشأن كيف يمكن القيام بتوصيل شاحن مخصص لل MacBook  قوته 96 واط بجهاز iPhone أو iPad ، وهنا ينبغي التذكير أن الطاقة ينظمها الجهاز نفسه ، ولا يمكن للشاحن إجبار الجهاز على قبول القوة الكهربائية العالية.

الشحن السريع باستخدام بدائل الطرف الثالث

يعيب ملحقات أبل سعرها المرتفع والذي يستصعب على العديد من المستخدمين اقتناء هذه الملحقات بسبب السعر ، فمثلا عليك دفع 48 دولار أمريكي مقابل شاحن وكابل بطول 1 م للاستفادة من الشحن السريع ، ولكن يوجد دائما خيار آخر وهو اختيار بدائل الطرف الثالث وهم المصنعون المعتمدون من Apple ، ولكن Apple صارمة بشأن من يمكنه تصنيع كابلات USB-C الرسمية إلى Lightning ، لذلك ليس هناك الكثير من الخيارات ، أحد الخيارات ذات القدرة الكبيرة على التحمل التي يوصى بها هو  Nomad’s USB-C to Lightning cable  حيث يأتي بأطوال مختلفة مع ضمان لمدة خمس سنوات من Nomad ، وهو ضمان أطول بأربع سنوات كاملة من ضمان Apple القياسي لمدة عام واحد لمنتجاتها.

من حيث فيشة الشحن أو رأس الشاحن ، يوجد العديد من الخيارات للاختيار ينبغي فقط التأكد من أن الشاحن  يبلغ 18 واط كحد أدنى ويدعم توصيل طاقة USB ، والمعروف باسم USB-PD. ويوجد خيار مناسب مثل شاحن USB 30 C من Anker بسعر 24 دولار أمريكي فقط.

لمزيد من الشروحات تفضلوا بالضغط على الرابط هنا  أو تفضلوا بزيارة هذا الموضوع الذي اخترناه لكم : الدليل الكامل والسريع لكيفية استخدام AirDrop على iPhone و iPad و Mac

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق