iPhone

تحديث iOS 13.5 للأيفون مالجديد وكيف تعامل مع لبس الكمام – وكيف إقوم بتحديث جهازي

أصدرت شركة Apple أخيرًا تحديثها الذي طال انتظاره لنظام التشغيل iOS 13.5 ، حيث يأتي التحديث الجديد والبارز بعددًا من التحسينات على أجهزة iPhone. ويعد iOS 13.5 إصدارًا كبيرًا يتضمن مزيجًا من الميزات الجديدة ، سواء من ناحية الأمان أو التحسينات العامة على النظام .

الأجهزة التي يدعمها التحديث

يتوافق التحديث الجديد مع الأجهزة التاليه :

iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPhone SE و iPhone 7 و iPhone 7 Plus و iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X و iPhone XS و iPhone XS Max ، iPhone XR و iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max و iPhone SE 2 الجديد للشركة.

ما الجديد OS 13.5

تحديث iOS 13.5 أكبر بكثير من iOS 13.4.1 ويقدم مزيجًا كبير من الميزات والتصحيحات والإصلاحات وفيما يلي نستعرض هـذه التعديلات التي جلبها :

Face ID ورمز المرور عملية إلغاء قفل مبسطة للأجهزة المزودة بـ Face ID بوجود قناع وجه سواءً كمام أو نقاب حيث يتم التحويل مباشرة للرقم السري ، وتعمل هذه الخاصية مع App Store و Apple Books و Apple Pay و iTunes والتطبيقات الأخرى التي تدعم تسجيل الدخول باستخدام Face ID

إصلاحيات عامه ( البطارية ، الأمان ، التعليق ) عالج التحديث الأخير عدد من مشاكل النظام السابق مثل تعليق الجهاز عند استقبال بعض الرموز ، وتم تحسين وضع البطارية وارتفاع درجة الحرارة واستنفادها السريع ، كم تم حل مشكلة ثغرة البريد الالكتروني ، كما تم حل مشكلة صفحة المشاركة والإبلاغ عن المشاكل والاقتراحات ، ويتضمن iOS 13.5 أيضًا تحسينات في الأمان التي ستساعد في حماية الجهاز .

إخطار التعرض COVID-19 تمت إضافة أداة لتتبع المصابين ب COVID-19 والمخالطين وتعمل فقط في الولايات المتحدة الأمريكية .

مشكلة ال  ‍FaceTime خيار للتحكم في البروز التلقائي في مكالمات Group FaceTime بحيث لا يغير حجم مقاطع الفيديو عندما يتحدث أحد المشاركين .

خدمات الطوارئ خيار مشاركة المعلومات الصحية وغيرها من المعلومات الأساسية تلقائيًا من هويتك الطبية مع خدمات الطوارئ عند إجراء مكالمة طوارئ وتعمل في الولايات المتحدة فقط

اصلاحات التشوهات في الفيديوهات تم إصلاح مشكلة يعاني منها بعض المستخدمين وهي ظهور شاشة سوداء عند محاولة تشغيل الفيديو من بعض مواقع الويب .

كيف أقوم بالتحديث ؟

  1. قم بتوصيل الجهاز بمصدر الطاقة وتوصيله بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi.
  2. انتقل إلى “الإعدادات” > “عام”، ثم اضغط على “تحديث البرامج”.
  3. اضغط على “تنزيل وتثبيت”.
  4. في حال رغبت بالتحديث الفوري، اضغط على “تثبيت”. أو يمكنك الضغط على “لاحقًا”، ثم اختيار “التثبيت الليلة” أو “تذكيري لاحقًا”. وفي حالة الضغط على “تثبيت الليلة”، ما عليك سوى توصيل جهاز بمصدر طاقة منتصف الليل وسيقوم الجهاز بالتحديث تلقائيًا على مدار الليل.

تحديث ios 13.5

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق