iPad

آيباد برو 2020 iPad pro الجديد ، المواصفات والمميزات

آيباد برو 2020 iPad pro الجديد كل شئ عنه

أعلنت شركة آبل عن الإصدارات الجديدة من أجهزة آيباد برو 2020 iPad pro ، حيث ذكرت بأنه يفوق مجموعة من أجهزة الحواسيب التي تعتمد نظام تشغيل ويندوز، ويظهر أن شركة آبل أرادت ان تجعل من نسخ آيباد الجديدة أشبه بالحاسوب النقال، في مجموعة من الأمور من بينها سرعة المهام والسعة وغير ذلك.

فيما يلي نستعرض الخصائص والمميزات لجهاز آيباد برو 2020 iPad pro الجديد :

الحجم المناسب:

من المواصفات المهمة في أجهزة آبل الجديدة، حفاظها على حجمها الخفيف والصغير، مع سماكة في الشكل، تخول لحامله نقله معه في كل مكان، وهذا لا يتنافى مع قوته ومتانته التي تحفظه وتوفر له الحماية المناسبة.

البطارية:

تتميز هذه النسخة أيضا بطاريتها القوية التي تستطيع الصمود لمدة 10 ساعات دون شحن، وهي مدة مناسبة وكافية، بالنسبة للطاقات الشبابية التي تستعمل الجهاز لوقت طويل، وكذلك لرواد مواقع التواصل الاجتماعي ولمحبي الألعاب الذين لا ينقطعون عن ممارسة هواياتهم المفضلة.

قوة الجرافيك وجودة التصوير:

من أشهر الخصائص في ميدان التكنولوجيا هي جودة التصوير والجرافيك، وإذا تحدثنا عن آيباد برو 2020، فإنه جهاز مزود بشرائح جد متطورة من تصميم وصناعة شركة آبل، تساعد على إعطاء جودة لا تقاوم في التقاط الصور وعرضها بصفة واقعية، كذلك تتيح لعشاق التصميم والمونتاج العمل على فيديوهاتهم وصورهم بأريحية كاملة، وبمختلف برامج المونتاج والتصميم مهما ارتفعت متطلباتها مثل برنامج  Adobe Photoshop CC وغيرها، وهذا أيضا مناسب لعشاق الألعاب من أجل ممارسة جميع الألعاب التي يحبونها مهما تطلبت من المستوى العالي من الجرافيك.

كمبيوتر يستخدم عبر اللمس:

يمكن آيباد برو 2020 مستخدميه من أداء مختلف المهام بواسطة اللمس، من الانتقال بين التطبيقات وإرسال الملفات بين التطبيقات، وعمليات البرمجة، وغير ذلك من المهام التي تؤدي في ا الجهاز بطريقة أسهل وأكثر سلاسة، والتي تستغرق جهدا عبر الحاسوب، وهذا يفسر أن آيباد تتوفر فيه جميع خصائص الحواسيب.

جميع ميزات IPhone:

من الخصائص التي ذكرتها شركة آبل أن جهاز ipad pro 2020، يعتمد على نظام التشغيل ipadOS، وهذا ما يجعله مشابها ل iphone من حيث طريقة التشغيل، ومن حيث أداء المهام، متمثلا في البساطة والسلاسة والسهولة، كما يتشارك في iPhone في مجموعة من التطبيقات والبرامج.

تطبيقات الكمبيوتر وتطبيقات خاصة:

كما يوفر جهاز ipad pro 2020 ، مجموعة من التطبيقات التي توجد في أجهزة الكمبيوتر، والتطبيقات المشهورة، ويوفر أيضا مجموعة من التطبيقات الخاصة بمستخدمي ipad pro 2020، هذه التطبيقات التي تعنى بالمونتاج، وتعديل الصور والتقاطها، ناهيك عن التطبيقات المألوفة مثل تطبيق Microsoft Word وAdobe Photoshop CC، كما تمت إضافة مجموعة من التطبيقات على متجر App store ،حتى تكون أقرب إلى المستخدمين، وتساعدهم في تحويل أجهزتهم إلى الكيفيات التي يريدون.

الأمان والحماية:

يحظى جهاز ipad pro 2020 بمستوى حماية كبير جدا، بعد اعتماده على مجموعة من الميزات المهمة مثل ميزة faceID، التي تساعد على التحقق من الأمان، كما أن الجهاز لا يقوم بحفظ المعلومات عشوائي، وإنما يقوم بتخزينها في الذاكرة الآمنة Secure Enclave،كما يضم نظام التشغيل ipadOS خاصية عدم التتبع الإعلان مثل ما يحدث في تطبيق Safari، والتي توفر حماية كبيرة للملفات مستخدميها بعد تصفحهم الويب، وعدم تعرض بيناتهم الاختراق.

التحديثات التلقائية:

يخول جهاز ipad pro 2020 لمستخدميه مجموعة من التحديثات التلقائية، التي لا تحتاج أي مجهود، فقط يحتاج المستخدم لتشغيل التحديثات التلقائية على جهازه، وبهذا يستطيع الحصول على أحدث إصدارات البرامج، و تحديثات الأمان، ويجعل جهازه أكثر تطورا وتكنولوجية.

تصميم يتناسب مع الاستخدام:

تحاول شركة آبل في مختلف إصداراتها، أن تجعل منتوجاتها أكثر سهولة في الاستخدام، وفي نفس الوقت تركز على التصميمات الجيدة والجميلة، لهذا يأتي جهاز آيباد برو 2020، بخصائص تتعلق بالتصميم الجميل ، وفي نفس الوقت يتوفر على خصائص تسهل من استخدامه، ومن بينها خاصية التحكم في المهام بالصوت، وطلب مختلف المهام بواسطة الصوت، وهذه الخاصية دأبت آبل على تفعيلها في مجموعة من أجهزتها، سواء أجهزة iPhone أو MacBook وغيرها.

الشاشة:

يتكون جاز آيباد برو 2020 من شاشة Liquid Retina، التي تغطي واجهة الجهاز بأكمله، والتي يمكنها تقديم مستويات من الجودة عالية وأكثر واقعية، مع اعتمادها على تكنولوجيا true trone و Promotion، التي تعطي روعة وجاذبية في المنظر، وتركيا أكبر وتوازنا في الألوان، هذه الخصائص المتعلقة بالشاشة والتي تجعل منها أفضل شاشة عرض في العالم.

الكاميرا:

يحتوي جهاز ipad pro 2020 على كاميرتين، إحداهما واسعة والأخرى واسعة للغاية، (كاميرا واسعة للغاية 10Mp الجديدة وكاميرا واسعة 12Mp),، هاتان الكامرتان اللتان تتمتعان بخصائص التصوير الفوتوغرافي، وتصوير الفيديوهات بجودة خيالية، حيث تتيح لصناع الأفلام وصناع المحتوى، أداء مهامهم بارتياح كبير، مع ضمان جودة المنتج من حيث التصوير ، لهذا فإن آيباد برو 2020 أشبه بكاميرا متنقلة، تخول لمستخدميها الاستمتاع بالتصوير كما أنها تعتبر أكثر واقعية مع الاعتماد على تكنولوجيا LiDar (استشعار المدى وتحليل من خلال الضوء)، وهذه الخاصية، تحاول شركة ناسا تطويرها من أجل تسهيل عملية نزولها على سطح المريخ، لقدرة LiDar، على حساب المسافة التي يصل فيه الضوء إلى الموقع الذي تستهدفه الكاميرا وانعكاسه في سرعة الضوء، وهذه المسافات يتم حسابها بواسطة سرعة النانو ثانية، كما يتوفر الجهاز على ميزة تتبع الحركة الذي يعطينا مزيجا يجعل التصوير أكثر واقعية، كما يحتوي آيباد برو 2020 على الكاميرا الأمامية True Depth، والتي تفيد في التصوير بجودة عالية، وكذلك إجراء محادثات أكثر واقعية، مما يجعل من جهاز ipad pro 2020 أفضل جهاز في العالم من حيث الواقع المعزز.

سرعة تفوق الحواسيب:

وهذا الأمر يتعلق بشكل كبير بالأشخاص الذي يعملون على الإنترنت بشكل مستمر حيث أن نظام ipadOS صمم ليستفيد من قوة آيباد برو، لأجل ذلك تم تصميم برمجيات فائقة القوة والسرعة، الإصدار الجديد من آيباد برو 2020، جاء ليكون أكثر سرعة وتناسبا مع المهام المنجزة عبر الإنترنت، ويرتبط هذا الأمر بشكل اساسي بشريحة A12Z Bionic، التي تساعد على إنجاز الأعمال مهما ارتفعت متطلبات الرسومات، مما يجعل العمل على التطبيقات والألعاب يمتاز بالانسيابية وكذا الواقعية. والعمل على نفس التطبيقات في وقت واحد.

لوحة المفاتيح:

كما يتوفر جهاز آيباد برو 2020 على لوحة مفاتيح magic keyboard تحظى بمجموعة من الخصائص المهمة والفريدة، والتي تتماشى مع شكل وحجم الآيباد، وإمكانية نقله وحمله في كل مكان، حيث يعطي أفضل إمكانية للكتابة على جهاز ipad pro 2020، كما تحتوي على منفذ شحن USB-C من الجهتين اليمنى واليسر، وتوفر حماية للجهاز من الأمام والخلف، هذا ويمكن تثبيت MAGIC KYEYBOARD على الشاشة مغناطيسيا من أجل التحكم في زاوية الرؤية بكل سهولة، وتمتاز لوحة المفاتيح أيضا بتصميمها العائم الذي يعطي تناسقا وجمالية كبيرة لجهاز ipad pro 2020، كما إن لوحة المفاتيح تساعد كتاب القصص والروايات والمقالات على الكتابة السريعة، مع توفرها على أغطية صلبة مستقلة بكل زر، و منفصلة بعضها عن بعض بمسافة 1 ملمتر، توفر إمكانية الكتابة السريعة دون الوقوع في الأخطاء أو الهفوات الإملائية، أو التعثر في الكتابة.

خاصية اللمس عبر لوحة التحكم:

حيث تتيح شاشة الآيباد برو 2020، التحكم عبر لمس لوحة التحكم والتوجه والتنقل عبر التطبيقات بواسطة اللمس فقط، والاعتماد على اتجاهات اللمس، وهذا يفيد بشكل كبير الأشخاص الذي يعملون على أجزاء صغيرة في الآيباد، مثل تعبئة البيانات، أو ملء الاستمارات، أو مراجعة البيانات الدقيقة وغير ذلك.

Apple Pencil

وهذه خاصية معروفة في أجهزة الآيباد السابقة ، ولكنها في جهار آيباد برو 2020 أكثر جودة وسهولة، حيث تتيح لك خاصية Apple Pencil، التقاط الشاشة واخذ صور لها، مثل التعليق عليها او تدوين ملاحظاتك عليها، أو إرسالها إلى الأشخاص، وكذلك الرسم على مجموعة من التطبيقات مثل keynote، وكذلك تدوين الملاحظات على ملفات pdf وغيرها.

الاتصال

يتميز الاتصال في جهاز آيباد برو 2020 بكونه سريعا لدرجة كبيرة، حيث يمكنك الاتصال بالواي فاي والتصفح دون معاناة أو بطء في التنقل، كما أنه بإمكان المستمعين للموسيقى عبر الإنترنت من الاستماع لانغامهم بجودة عالية ودون توقف، مع توفر الجهار على أربع مكبرات صوت، تتيح أقصى درجة للصوت واعلى جودة ممكنة،

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق