Apple Watch

ساعة apple watch الجيل السادس القادمة

الجديد والتوقعات من الإصدار القادم من ساعة apple watch الجيل السادس

تعتبر الساعات الذكية apple watch من المنتجات المهمة التي تنتجها آبل خصوصا أن الشركة تسيطر على 50 % من  الساعات الذكية المباعة في العالم.

ينتظر المهتمون الإصدار القادم من ساعة apple watch الجيل السادس خصوصا مع تطلعهم للميزات الجديدة التي يحتمل أن تضيفها شركة آبل لساعاتها الذكية ، وفما يلي نستعرض  التوقعات للجيل السادس من ساعة ابل الذكية .

تحسين الأداء العام

من البديهي أن يكون أداء ساعات الجيل السادس apple watch أفضل من الأجيال السابقة من حيث مجموعة من الأمور منها اعتمادها على معالج مطور يتيح للمستخدمين السلاسة في التنقل والاستعمال وسعة البطارية .. بالإضافة إلى هذا فإن أداء الاتصال سيتحسن بشكل أكبر أيضا سواء تحدثنا عن سرعة شبكة الواي فاي، أو سرعة الاتصال بين الساعة الذكية والهاتف المرتبط بها .

الشكل الخارجي

كعادة شركة ابل في جميع أجهزتها فإنها تهتم بجانب الشكل فيها، وتحاول تصنيع تصميمات براقة تلفت الانتباه وتجذب القلوب، لهذا ينتظر من الإصدار الجديد من الساعات الذكية الجيل السادس apple watch أن تحظى بتصميم محسن، مع شاشة مستطيلة مستديرة الزوايا الأربعة وشريط رقيق يحيط بشاشتها.

مضادة للماء ومراقبة للنوم

يشير تقرير نشرته شركة TF international securities للاستثمارات إلى أن إصدار الجيل السادس من ساعات apple watch, بالإضافة إلى السرعة في الأداء فإنه سيكون مضادا لتسرب المياه وسيكون مناسب لعشاق التزلج والسباحة، من أجل القيام بهواياتهم على الطريقة التي يريدونها دون أية مخاوف من تسرب الماء إلى الساعة أو تعطيلها بما يفوق قدر الإصدار السابق والذي يتحمل 50 متر تحت سطح الماء، كما يتوقع أن يتم إضافة ميزة مراقبة عملية النوم وتتبع أنماطه ومراحله من أجل أن يحظى المستخدم بنوم أهنأ وأكثر ارتياحاً .

ميزات صحية جديدة

من المتوقع وبشكل كبير جداً إن الشركة ستقوم بإضافة مجموعة من المزايا الطبية من بينها تحسين عملية حساب ضربات دقات القلب في الساعة وهذا امر قد عرفناه في الإصدارات السابقة، حيث يساعد هذا الأمر على إنقاذ حياة الناس، ومعرفة الأشخاص الذي يعانون من نوبات قلبية وأمراض في القلب وفي التنفس، والجديد في الموضوع ان ساعات الجيل السادس ستساعد على حساب نسبة الأكسجين في الدم، حيث ستقوم بإصدار تنبيه في أي لحظة ينخفض فيها مستوى الأكسجين في الدم أو يرتفع بشكل غير مألوف أو غير صحي، كما يساعد أيضا النساء والفتيات على تتبع دورتهم الشهرية وما يتعلق بها من الصداع والآلام التي ترافق الدورة، والأعراض المتصلة بها، وهو أمر يجعل من apple watch series 6 ساعة طبية بامتياز.

السهولة في الاستعمال والوصول

يتصور مجموعة من الناس الذين لا يستعملون الساعات الذكية ان استعمال الساعات الذكية مع صغر حجمها أمر صعب ومعقد ويحتاج لدقة في اللمس والمرور، لكن مع إصدارات الساعات الذكية apple watch فإن الأمر يزداد سهولة مع كل إصدار جديد وبذلك سيكون الإصدار الجديد apple watch series 6 أكثر سهولة وسلاسة في الاستعمال مع اعتمادها على مجموعة من الاختصارات، والبرمجيات التي تتيح الانتقال بين التطبيقات وأداء المهام على نحو بسيط ومنظم، كما توفر أيضا لمستخدميها إمكانية التنقل عبر استعمال الصوت والتواصل مع Siri في الساعة من أجل الاطلاع على المواضيع الجديدة في الويب، أو سماع الموسيقى أو البحث في موضوع جديد أو استفسار أو غرض آخر.

الخصوصية والأمان

سيتم تعزيز نظام الأمان في الإصدار الجديد لساعات apple watch series 6 وكذلك الخصوصية التامة لبيانات المستخدمين، من أجل استعمال المنتج بأمان كامل، فيما يتعلق بالبيانات المرتبطة بالحالة الصحية، أو الملفات الخاصة التي تدرج في الساعة الذكية، ومن ثم حفظها على تطبيق iCloud تفاديا لاختراقها.

تتبع اللياقة والحالة الرياضية

وبما أن ساعة أبل في الأساس تعتبر ساعة رياضية وصحية يتوقع أن تستمر أبل في تحسين قياس الأداء البدني من ناحية تتبع مسار المشي والحركات، ومدى تطور اللياقة البدنية، والأكسجين المستهلك أثناء ممارسة الحركات الرياضة، وكذلك اختلاف طرق الحركات اليومية العادية، من المشي على الأماكن المسطحة، أو صعود الدرج أو المشي على هضاب مرتفعة وغير ذلك من التفاصيل الدقيقة التي تهم ممارسي الرياضة والمهتمين باللياقة البدنية.

وجوه الساعة

وأخيراً يتوقع أن تتيح أبل خيارات أكثر لمستخدمي ساعة أبل من خلال إضافة خيارات أكثر وانماط لوجه الساعة والتنقل بين العديد من الأشكال والألوان المختلفة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق