أخبار

فتح قفل الايفون بدون استخدام Face ID

الاصدار التجريبي من شركة آبل لنظام التشغيل iOS 13.5 ,يساعدك على تخطى Face ID بصمة الوجه في حال كنت ترتدي قناع واقي.

حيث أصدرت شركة آبل الإصدار التجريبي لنظام التشغيل iOS 13.5 ، وقد لاحظ بعض المطورين فائدة رائعة في هذا التحديث والذي يتعامل مع كيفية فتح بصمة الوجه من الايفون.

وفي حقيقة الامر اننا نعلم مدى سرعة التطور التكنولوجي مع كل تحديث جديد لنظام التشغيل ، والتقنية الاهم بالنسبة لنا بصمة الاصبع حيث تجعل فتح هواتفنا وإدخال كلمات المرور والدفع باستخدام Apple Pay بطريقة سلسة وسريعة.
ومع ذلك ، نعلم جميعًا أيضًا أن بصمة الوجه Face ID أصبحت مشكلة لكثير منا خلال فترة هذا الوباء فايروس كورونا، فإن تقنية Face ID بصمة الوجه تكافح من أجل التكيف مع الطريقة الجديدة في حال كنت ترتدي قناع واقي.

في السابق تواجه الكاميرا صعوبه في القدرة على التحقق من هوية وجه المستخدم عندما يرتدي قناعًا ، ولتجنب هذه المشكلة يجب عليك ازالة القناع لفتح القفل. لكن شركة Apple قد أنشأت حلاً لفتح قفل الايفون بدون استخدام Face ID.

ولاحظ بعض مستخدمي نظام التشغيل iOS 13.5 الإصدار التجريبي من أنه إذا كانوا يرتدون قناعًا ، فسوف يتعرف الايفون iPhone على تخطي بصمة الوجه Face ID مباشرةً إلى مصادقة رمز المرور. يؤدي ذلك إلى تقليل مقدار الوقت الذي سيتعين على المستخدمين انتظار المصادقة.
وفي حقيقة الامر أنه من غير المعروف ما إذا كانت شركة Apple تعمل على حل لـ Face ID الذي سيكون قادرًا بالفعل على ربط المستخدم بالقناع بدقة كافية حتى تشعر الشركة بالثقة بأنها لا تتخلى عن الأمان من أجل الراحة ودون تقليل الامان.
ويشاع أيضًا أن Apple تعمل حالياُ على إصدار Touch ID بصمة الاصبع يعمل تحت الشاشة ، ولكن من غير المعروف ما إذا كانت هذه التكنولوجيا ستتوفر على اجهزة الايفون ومتى ستكون متاحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى