iPhoneشروحات

حل مشكلة الايفون يعيد تشغيل نفسه بإستمرار

حل مشكلة إعادة تشغيل الايفون iphone

9 حلول لحل مشكلة الايفون يعيد تشغيل نفسه بإستمرار.

عندما يستمر iPhone في إعادة التشغيل مرارًا وتكرارًا ، يبدو أن نظام iOS بأكمله عالق في حلقة التمهيد ، ويجب عليك اصلاح هذه المشكله حتى لا تتفاقم ويتعطل النظام بشكل كامل, لذلك نرجع ونشوف المشكله المسببه لإعادة التشغيل.

ماهي الاسباب التي تجعل iPhone يعيد تشغيل نفسه بشكل مستمر؟

في الحقيقة هناك العديد من الأسباب وراء إعادة التشغيل العشوائي لجهاز iPhone، من تلك الاسباب عدم تحديث بعض التطبيقات التي تحتاج الى تحديث مستمر، أو وجود الكثير من التطبيقات التي تعمل في الخلفية، ومن الاسباب ايضا خلل في نظام iOS، وأجهزة الشحن التقليد الغير اصلية والتي غالبًا ما تتسبب في إعادة تشغيل جهاز iPhone أثناء الشحن, وكل الاسباب المذكورة على سبيل المثال.

وفي هذا الموضوع نقوم بطرح عدد من الحلول المحتملة التي تساعدك في حل مشكلة الايفون الذي يعيد تشغيل نفسه بإستمرار.

قم بتجربة جميع الحلول إدناه لان اغلبها سيؤدي الى تنظيم وتسريع اداء الهاتف وبذلك ستقضي على مشكلة اعادة التشغيل المتكرر ان شاءلله ,والنتيجه تحصل على هاتف يعمل بشكل سريع ومنظم.

ماذا تفعل إذا استمر جهاز الـ iPhone في إعادة التشغيل؟

الآن بعد أن عرفت ما يمكن أن يكون وراء المشكلة ، أعتقد أنك ربما بدأت بالفعل في السؤال: ماذا أفعل إذا استمرت مشكلة اعادة تشغيل الايفون iPhone مرارًا وتكرارًا؟ حسنًا ، لا تبحث أبعد من هذه الحلول لأنها غطتها بالكامل.

1. فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

تأتي عملية فرض إعادة التشغيل الى ضبط صارم للجهاز ,حيث تقوم بإيقاف جميع التطبيقات العالقة واجبار النظام على اعادة التشغيل. لذلك ، إذا استمر جهاز iPhone الخاص بك في إعادة تشغيل بشكل مستمر ، فإن أول شيء يجب عليك فعله للتخلص من المشكلة هو الذهاب لإعادة تشغيل الجهاز بالقوة.

في أجهزة iPhone 8/8 Plus, X and iPhone 11 Series:


اضغط على زر رفع الصوت. ثم اضغط على زر خفض مستوى الصوت. بعد ذلك ، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر شعار Apple.

على أجهزة iPhone 7/7 Plus:


اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت وزر النوم / الاستيقاظ مرة واحدة لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا حتى ترى شعار Apple.

على اجهزة iPhone 6s أو الأصدارات التي قبلها:


اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية وزر النوم / الاستيقاظ مرة واحدة حتى يظهر شعار Apple على الشاشة.

2. تحديث البرامج والتطبيقات على الـ iPhone

هل بدأ جهاز iPhone بإعادة التشغيل بشكل متكرر بعد تحديث iOS 13؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد تكون هذه المشكلة بسبب خلل في البرنامج. والطريقة الصحيحة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها هي الانتقال إلى تحديث البرنامج. افتح الإعدادات → عام → تحديث البرنامج. الآن ، اتبع العملية المعتادة لتنزيل تحديث البرنامج وتثبيته.

3. قم بإزالة بطاقة SIM وأعد إدخالها

على الرغم من أنه قد لا يعتقد الكثير منكم ، تميل أجهزة iPhone إلى الاستمرار في مشكلة إعادة التشغيل إذا كان اتصال الجهاز بالناقل اللاسلكي يواجه مشكلة. لذلك ، فإن إحدى أسهل الطرق وأكثرها موثوقية لإصلاح مشكلة الاتصال هذه هي فقط عن طريق إزالة بطاقة SIM وإعادة وضعها في الداخل.

أولاً ، أغلق جهاز الـ iPhone. بعد ذلك ، استخدم أداة فتح الشريحة ، التي تأتي في العلبة مع جهاز iPhone ، لإخراج علبة SIM ثم إزالة بطاقة SIM. بعد ذلك ، انتظر لبعض الوقت ثم أعد إدخال بطاقة SIM.

4. تحديد ما إذا كان تطبيق معين يتسبب في إعادة تشغيل جهاز iPhone

إذا استمرت المشكلة حتى بعد تحديث البرنامج ، فقم بتعقب التطبيقات التي بها مشكلات وإزالتها. لذا ، كيف يمكنك معرفة التطبيقات التي تقف وراء هذه المشكلة؟

يأتي نظام iOS بميزة تسمى Analytics التي تعمل بشكل فعال في تشخيص المشكلات. بعد إجراء اختبار شامل ، فإنه يفحص المناطق التي بها مشاكل ، مما يجعل الأمر أسهل قليلاً بالنسبة لك لمعرفة المشكلة.

انتقل إلى الإعدادات ← الخصوصية ← التحليلات والتحسينات ← بيانات التحليلات.

الآن ، قم بالتمرير عبر القائمة بأكملها وحدد التطبيقات التي تم إدراجها بشكل متكرر. بمجرد اكتشاف هذه التطبيقات ، قد تؤدي إزالتها من جهازك إلى حل المشكلة.

حذف جميع التطبيقات القديمة

تسبب التطبيقات القديمة إلى خلق الكثير من المشاكل. قد لا تتسبب فقط في تعطل جهاز iPhone بشكل غير متوقع ، ولكنها تؤثر أيضًا على الأداء العام للجهاز. لذا ، إذا كان جهازك يحتوي على بعض التطبيقات التي لم تتلق تحديثات لفترة طويلة ، فتأكد من مسحها.

على نظام iOS 13 أو ما بعده

في نظام iOS 13 ، هناك عدة طرق لحذف التطبيقات. واحدة من أسهل الطرق هي لمس التطبيق مع الاستمرار ثم النقر على خيار حذف التطبيق في النافذة المنبثقة التي تظهر. بعد ذلك ، انقر فوق حذف مرة أخرى لتأكيد الإجراء.

على نظام iOS 12 أو الإصدارات السابقة

المس ببساطة أحد التطبيقات مع الاستمرار ثم اضغط على الزر “X”. بعد ذلك ، اضغط على زر Delete في القائمة المنبثقة للإنهاء.

5. تحديث جميع التطبيقات

تتلقى معظم التطبيقات تحديثات بشكل متكرر لكل من تحسينات الأداء وإصلاحات الأخطاء. وأفضل طريقة للحفاظ على تحديث جميع التطبيقات هي الاستفادة من ميزة “التحديثات التلقائية” (الإعدادات → iTunes & App Store → تحديثات التطبيقات).

يمكنك أيضًا تحديث التطبيقات يدويًا كما تريد وعندما تريد. لإنجاز ذلك ، توجه إلى App Store → ملفك الشخصي → انقر فوق تحديث الكل لتحديث جميع التطبيقات المثبتة على جهاز iPhone الخاص بك دفعة واحدة.

6. تنظيف جهاز الايفون الخاص بك

إذا استمر جهاز iPhone في إعادة تشغيل شعار Apple ، فقد يساعد تنظيف الجهاز بالكامل في إصلاح المشكلة. يمكن أن تكون الملفات التالفة أو التخزين المشوش في صميم هذه المشكلة. ولكن قبل الذهاب إلى عملية التنظيف ، لا تنسَ نسخ جميع ملفاتك المهمة احتياطيًا.

7. إعادة تعيين كافة الإعدادات


الآن ، سنقوم بمسح جميع الإعدادات الموجودة ووضع الجهاز على الحالة الافتراضية. نعم ، يبدو هذا الحل جذريًا ، ولكنه غالبًا ما يثبت أنه مفيد في التخلص من المشاكل الشائعة. لذا ، دعونا نأمل أنها قادرة على حل المشكلة. توجه إلى تطبيق الإعدادات على iPhone الخاص بك → عام → إعادة تعيين → إعادة تعيين جميع الإعدادات.

8. تحقق من وجود مشكلة في الأجهزة

 

تتسبب مشكلة إعادة التشغيل المتكررة أيضًا في تعطل جهاز iPhone. إذا فقد تكون هناك مشكلة في الأجهزة المرتبطة.

إلى جانب ذلك ، قد تكون البطارية أيضًا وراء هذه المشكلة. إذا تبيّن أنها المسببة للمشكلة ، يمكنك التخلص من المشكلة فقط عن طريق استبدال البطارية التجارية أو المتعطله.

إذا استمر جهاز iPhone في إعادة التشغيل أثناء الشحن ، فتأكد من تنظيف منفذ Lightning . قد تتراكم الوبر والأوساخ والحطام مع مرور الوقت وربما يمنع الهاتف الذكي من الشحن. لذا ، قم بتنظيف الوبر والاوساخ العالقة في منفذ الشحن ثم حاول شحن الجهاز. إذا لم تتوقف المشكلة ، فحاول شحن جهازك بكابل آخر.

9. استعادة ضبط المصنع بجهاز iPhone

 

استعادة ضبط المصنع iPhone كأنه جديد هو شيء أحفظه غالبًا للأخير لأنه يُعرف باسم الملاذ الأخير فيما يتعلق بإصلاح مشكلات البرامج. نظرًا لأنه يحتوي على سجل جيد جدًا في حل المشكلات العنيدة مثل Wi-Fi و Bluetooth ، آمل أن ينجح في استكشاف هذه المشكلة وإصلاحها أيضًا.

ولكن قبل المضي قدمًا في الخطوات التالية ، لا تنسَ الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع بياناتك لأنها سوف تمسح كل شيء يتكون منه جهازك. لذا ، أنجزها دون أي فشل.

  1. قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل iTunes / Finder (في macOS ).
  2. الآن ، حدد موقع iPhone الخاص بك. بعد ذلك ، انقر فوق استعادة iPhone وتأكيد.
  3. بمجرد استعادته ، قم بإعداد الجهاز كالمعتاد. وأثناء إعداد الجهاز ، قم باستعادة الجهاز من نسخة iCloud / iTunes / Finder الاحتياطية السابقة.

الآن ، تحقق مما إذا كانت المشكلة قد اختفت. إذا كان الأمر كذلك ، فأنت على ما يرام! ولكن إذا كان لا يزال موجودًا ، فحاول استعادة iPhone في وضع الاسترداد. للتغلب على مشكلة الخطوات ، توجه إلى هذا الدليل التفصيلي.

طالما كانت هناك مشكلة في البرنامج ، سيعود جهاز iPhone الخاص بك إلى طبيعته بعد تحديث البرنامج واستعادة نظيفة. في حالة وجود مشكلة في الأجهزة ، فإن الاتصال بدعم Apple هو دائمًا الطريقة الصحيحة للبحث عن حل موثوق. بالطبع ، تفرض Apple رسومًا أكثر بكثير من خدمات الجهات الخارجية ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالموثوقية ، فإن حل الطرف الأول له اليد العليا دائمًا.

نتمنى أن نكون وفقنا في تقديم كل ماهو مفيد لكم ونتمنى ايضا مشاركة المقاله في وسائل التواصل الاجتماعي كدعم لنا.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق