Macشروحات

شرح تشغيل WhatsApp على جهاز Mac

شرح كيفية تشغيل الواتساب على اجهزة الماك

شرح كيفية تشغيل الواتساب على اجهزة الماك

تطبيق WhatsApp هي واحدة من منصات المراسلة الأكثر شعبية في العالم ,ولذلك نشرح لكم طريقة الوصول إلى رسائل WhatsApp عبر جهاز Mac الخاص بك.

يمكن القول أن WhatsApp هي منصة التواصل الأكثر شعبية على هذا الكوكب ، حيث تفتخر الشركة المملوكة لـ Facebook في عام 2018 بأنها عالجت 64 مليار رسالة تمت معالجتها على خوادمها في يومها الأكثر نجاحًا.

ولكن ماذا لو كنت تريد استخدام تطبيق WhatsApp على جهاز Mac للرد على الرسائل على جهاز iPhone الخاص بك؟ هل من طريقة لانجاز ذلك؟ هناك عدد قليل من الطرق للوصول إلى WhatsApp على جهاز Mac ، وهنا نوضح لكم الطريقة.

لذلك نشرح لكم في هذه المقالة عن كيفية الوصول إلى الرسائل وإرسالها واستلامها عبر WhatsApp لـ iPhone (أو Android!) على جهاز Mac الخاص بك.

WhatsApp Web

في عام 2015 ، بدأ WhatsApp في تقديم إصدار من WhatsApp لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac يطلق عليه WhatsApp Web. إنه في الأساس تطبيق WhatsApp قائم على المتصفح ، مما يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول من أي جهاز تقريبًا والقدرة على الوصول إلى رسائل WhatsApp الخاصة بهم.

  1. توجه إلى موقع WhatsApp Web على Safari أو Chrome أو Opera أو FireFox.
  2. افتح تطبيق WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك.
  3. اضغط على الإعدادات
  4. حدد WhatsApp Web / Desktop.
  5. اضغط على مسح الرمز الشريطي وانتظر حتى يتصل متصفحك بـ WhatsApp الخاص بك.

لاحظ أنه نظرًا لأن WhatsApp يتصل بجهاز iPhone الخاص بك لمزامنة الرسائل ، يجب عليك التأكد من أنه متصل بشبكة WiFi أو قد تستخدم بياناتك.

بعد ذلك ستتمكن من الوصول إلى جميع المحادثات المتاحة على هاتفك الذكي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إرسال واستقبال الوسائط ، والمشاركة في الدردشات الجماعية ، وإرسال وتلقي الملاحظات الصوتية وحتى تلقي الإخطارات كلما تم تلقي رسالة جديدة.

يمكنك حتى تسجيل الملاحظات الصوتية لإرسالها إلى الأصدقاء. بجانب كتابة رسالة سترى أيقونة الميكروفون ، انقر عليها و (بعد الموافقة على استخدام الميكروفون) يمكنك تسجيل رسالة صوتية.

WhatsApp Desktop

بعد نجاح WhatsApp Web ، أطلقت الشركة تطبيق سطح المكتب الخاص بها للغاية لمستخدمي Mac و PC. يمكن تنزيله مجانًا من خلال موقع WhatsApp أو من Mac App Store هنا وهو سهل الإعداد للغاية.

قم بتنزيل WhatsApp Desktop وتثبيته وفتحه.

كما هو الحال مع إصدار متصفح الويب ، ستحتاج إلى فتح Whatsapp على iPhone ومسح رمز QR ضوئيًا ، ثم انقر فوق الإعدادات> WhatsApp Web / Desktop ومسح رمز QR ضوئيًا.

سترى كل محادثات WhatsApp الخاصة بك تظهر في نافذة التطبيق.

بمجرد إقتران جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو Mac بجهازك المحمول ، ستتم مزامنة جهات الاتصال والمحادثات في WhatsApp الخاصة بك مباشرة إلى سطح المكتب الخاص بك! تنعكس أي رسائل مرسلة أو مستلمة على هاتفك وتطبيق سطح المكتب في الوقت الفعلي. لذلك ، إذا قمت بحذف محادثة على هاتفك ، فسوف تحذفها من تطبيق سطح المكتب والعكس صحيح.

تمامًا مثل تطبيق الويب ، ستحتاج إلى تمكين بيانات هاتفك أو Wi-Fi ، لذا تأكد من أن لديك خطة بيانات جوال لتلبية متطلباتك أو التأكد من أنك متصل بشبكة Wi-Fi. إذا لم يكن هاتفك متصلاً ، فلن تتلقى رسائل وسيتم تعليق الرسائل المرسلة.

إذا كنت ترغب في إيقاف إرسال تطبيق سطح المكتب الخاص بك واستلام رسائلك ، فما عليك سوى تسجيل الخروج من تطبيق سطح المكتب.

في الختام نتمنى منكم دعمنا في النشر في وسائل التواصل الاجتماعي

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق