شروحات

أخطاء شائعة قد تدمر جهازك iPhone

أخطاء شائعة قد تدمر جوالك

هناك في الواقع بعض العادات الشائعة في استخدام الهواتف الذكية والتي تسبب أو تلحق الضرر بجهازك iPhone.

بعضها واضح إلى حد ما ، في حين أن البعض الآخر قد يكون أكثر خفية. لذا ، إذا كنت تريد الحفاظ على جهازك iPhone ليعمل بسلاسة لأطول فترة ممكنة ، فتابع قراءة هذه المقاله لتتجنب تسعة أخطاء قد تفعلها ويمكن أن تدمر جهاز جهازك.

 

1.التحميل الزائد على مساحة الذاكرة أو مساحة القرص

 

عادةً ما يقوم فريق مطورين آبل في مراجعة تطبيقات iOS App Store وذلك لإبعاد التطبيقات الضارة أو الخطرة من مكتبة البرامج في App Store. لكن هذا لا يعني أنه لا توجد تطبيقات مشكوك فيها أو عديمة الفائدة.

  • تجنب تطبيقات الصيانة. تجنب التطبيقات المعززه أو المقويه لذاكرة الوصول العشوائي أو للبطارية لأنك في حقيقة الأمر لا تحتاجه. كذلك لا تحتاج إلى أي تطبيق مكافح للفيروسات.
  • احذر من التطبيقات التي تطلب الكثير من الأذونات. حيث يمكن أن تتجسس بعض التطبيقات على بياناتك أو نشاطك ، مما قد يهدد خصوصيتك وعمر البطارية.
  • حافظ على تطبيقاتك حسب حاجتك لها. حذف التطبيقات الزائدة والتي لاتحتاجها أو التي لا تستخدمها.

2.تجاوز تصنيفات الحماية والمقاومه IP

 

تتمتع معظم أجهزة الايفون iPhone الحديثة بتصنيفات حماية ومقاومة للمياه. وهذا لا يعني أنها مقاومة للماء ، لكن هذا يعني أنها عادةً ما تنجو من السقوط العشوائي في حمام السباحة. لذا ضع هذه النصائح في عين الاعتبار.

  • لا تجعل الجهاز في الأعماق الكبيره. يمكن لـ iPhone 11 Pro البقاء على بعد 4 أمتار (حوالي 13 قدمًا) لمدة 30 دقيقة ، على سبيل المثال. لا تختبر هذه الحدود.
  • تجنب تعريض جهاز iPhone الايفون لمياه عالية الضغط. وذلك مثل ركوب الأمواج أو التزلج على الماء.
  • تجنب البخار. توصي شركة Apple بتجنب المناطق المشبعة بالبخار تمامًا مثل بخار حمامات الإستحمام.

3.استخدام أدوات خاطئة لتنظيف الجوال

 

حينما ترغب بتنظيف جهازك الايفون تأكد من أنك لا تستخدم ادوات ومنتجات التنظيف الخاطئة. قد يؤدي تنظيف جهازك بإستخدام المواد الكيميائية إلى تلفه.

  • استخدم قطعة قماش ناعمه ونظيفة ،خالية من الوبر ستوكات. وتجنب استخدام قطعة القماش الخشنة لأنها ممكن قد تخدش الشاشة أو تؤدي إلى تلفها.
  • لا تستخدم المواد الكيميائية. لأن استخدامها في تنظيف الجهاز قد يؤدي إلى إتلاف الطلاء الواقي لشاشة iPhone أو تقليل مقاومتها للماء.

4.تعريض الجوال للحرارة الزائدة

الحرارة الزائدة تؤثر بشكل كبير على الالكترونيات وعلى بعض المكونات المهمة في جوالك، مثل بطارية iPhone ، التي قد تتسبب تلفها وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة. ولكن يمكنك الحفاظ على هاتفك الذكي آمنًا مع بعض النصائح الأساسية.

  • لا تترك جوالك تحت أشعة الشمس المباشرة أو حتى في الأماكن الحارة.
  • تجنب استخدام التطبيقات التي تستهلك بشكل كبير وحدة المعالجة المركزية وذلك عندما يكون جهاز iPhone ساخنًا بالفعل.
  • عندما يتم الشحن. تصبح بطارية iPhone أكثر حساسية عند الشحن ، لذلك حاول أن تشحن جوالك في مكان بارد بعيدا عن الاماكن الحارة.
  • إزالة كفر أو غطاء الـ iPhone أثناء الشحن أو عندما يكون الجو حارًا سيساعد على تبريد الجهاز بشكل سريع.

5.استخدام ادوات الشحن الرديئة أو منخفضة الجودة

بالتأكيد ، يمكن أن تكون منتجات وملحقات شركة Apple مكلفة بعض الشيء. لكن أجهزة الشحن الأرخص التي لا تحمل علامات تجارية قد تؤدي في الواقع إلى الإضرار بجوالك الـ iPhone. لذلك نوصي دائمًا بتجنب الملحقات المقلدة أو الأجهزة الرديئة كلما كان ذلك ممكنًا ، بالإضافة إلى وضع هذه النصائح في عين الاعتبار.

  • شراء منتجات آبل Apple أو المنتجات الأصلية. ولا تشتري أي منتج لم تعطى عليه ترخيص من قبل مطوري الأجهزة الطرفية والأجهزة التي تعمل مع شركة Apple واختصارها MFi.
  • يجب عليك الأنتباه من أجهزة الشحن اللاسلكية. لأن أجهزة الشحن اللاسلكية Knockoff هي دمار لعمر البطارية وتتلفها بشكل سريع.

6.عدم تركيب حامي للشاشة أو غطاء حماية للجوال

شراء واقي أو حماية جيدة للشاشة. وذلك على الرغم من امتلاك اجهزة ايفون على أحدث إصدار من Gorilla Glass ، الا أنه لا تزال أجهزة iPhone معرضة للخدش.

7.الحفاظ على البطارية من الشحن الخاطئ

هناك الكثير من المعلومات المتضاربة حول عادات الشحن الجيدة ، ولكن “من الناحية المثالية” ، هي شحن الجوال حول علامة الشحن البالغة 50 بالمائة قدر الإمكان.

لا تترك جهازك iPhone مشحونًا بالكامل لفترة طويلة.لا ننصح بتركه متصل بالشاحن لفترات طويلة لأن ذلك يؤدي إلى تلف البطارية وتقليل عمرها بشكل سريع.

8. عدم تحديث جهازك iPhone

تحديث برامج جوالك بإستمرار أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على تشغيله بسلاسة وأمان. عدم تثبيت التحديثات يمكن أن يؤدي إلى بطئ جهازك أو يؤدي إلى وجود ثغرات أمنية خطيرة.

  • تحقق من وجود تحديثات بانتظام. قم بتنزيل آخر تحديث لنظام iOS كلما كان ذلك ممكنًا ، وكذلك آخر تحديث لإعدادات شركة الجوّال.
  • قم بتشغيل التحديثات التلقائية. انتقل إلى الإعدادات> عام> حول> تحديث البرنامج. تأكد من تشغيل التحديثات التلقائية.
  • لا تنسى تطبيقاتك. يمكن أن تعاني تطبيقات الجهات الخارجية من الأخطاء والثغرات الأمنية أيضًا. تأكد من تحديث جميع تطبيقاتك إلى جانب نظام التشغيل iOS.

في الختام يسعدنا نشر هذه المقاله على وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى