شروحات

كيفية تحرير الصور على iPhone و iPad

شرح كيفية تحرير الصور من تطبيق الصور

تم تحديث الموضوع مع التحديثات الاخيرة التي حصلت عليها أجهزة الايفون والايباد ، يمكنكم الدخول على الصفحة المحدثو من خلال هذا الرابط : تعديل الصور على جهاز الآيفون باستخدام تطبيق الصور كيف يمكنني ذلك؟

كيفية تحرير الصور على iPhone و iPad

أصبح تحرير الصور على الايفون iPhone والايباد iPad الآن أفضل وأسهل من أي وقت مضى ، كما سترى بسرعة في هذا الشرح المبسط الخاص بكيفية تحرير الصور.

يوفر تطبيق الصور الافتراضي بعض أدوات التحرير الأساسية ومجموعة متنوعة من المرشحات والفلاتر.

وقد كان نطبيق الصور جيدًا بما يكفي لبعض المستخدمين وذلك لسهولة استخدامة وسرعة اداءه لإضافة بعض التعديلات واللمسات على الصور التي التقطوها من أجهزة iPhone و iPad. ومع ذلك ،لجأ معظم المستخدمين إلى تطبيقات تحرير الصور آخرى شهيرة مثل Snapseed و VSCO و Photoshop وغيرها.

الآن ، مع أدوات تحرير الصور المتقدمة التي يعرضها تطبيق الصور في نظام التشغيل iOS 13 و iPadOS 13 (والإصدارات الأحدث) ، لن تحتاج إلى استخدام تطبيقات تحرير الصور الآخرى والموجودة في App Store.

والجدير بالذكر قامت شركة Apple بتحسين وتطوير أدوات التحرير الإفتراضية بإستمرار وذلك مع كل تحديث جديد لنظام iOS.

ويمكننا القول أن أجهزة iPhone و iPads التي تعمل بنظام iOS 13 أو ما بعده تتمتع بأفضل أدوات تحرير الصور الأصلية في أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي في الوقت الحالي.

كيفية تحرير الصور على iPhone و iPad

يتم تصنيف أدوات تحرير الصور ضمن تطبيق الصور في نظام التشغيل iOS 13 إلى ثلاثة أقسام منفصلة ، هي: التعديلات والفلاتر والاقتصاص. يعد هذا التصنيف ضروريًا لجعل عملية التحرير أكثر وضوحًا لجميع المستخدمين. ألق نظرة على الخطوات أدناه لمعرفة ما يمكن أن تفعله كل هذه الأدوات وكيف يمكنك استخدامها في صورك.


1.أولاً افتح تطبيق الصور الموجود على iPhone أو iPad ، وابحث عن الصورة التي تريد تحريرها.

 

 

2.من أجل البدء في التحرير ، ما عليك سوى تحديد الصورة التي ترغب في تحريرها أو تحسينها والنقر على “تعديل” الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

 

 

3.في قائمة التعديل هذه ، ستلاحظ أيقونات قسم “التعديلات” و “الفلاتر” و “الاقتصاص” من اليسار إلى اليمين ، أسفل الشاشة. في كل مرة تفتح فيها قائمة التعديل ، سينقلك التطبيق مباشرة إلى قسم التعديلات. تسمى الأداة الأولى هنا “تلقائي” والتي يشار إليها بأيقونة “عصا سحرية”. إذا نقرت عليه ، فسيقوم التطبيق تلقائيًا بتحسين صورتك باستخدام الأدوات الأخرى المتاحة.

4.إذا لم تكن راضيًا عن النتيجة ، يمكنك ببساطة النقر على أيقونة “العصا السحرية” مرة أخرى لإزالة التحسين التلقائي والمتابعة لتحرير صورتك يدويًا مع بقية الأدوات المتاحة. أو يمكنك استخدام تعديلات تحرير الصور المحددة التي سنناقشها بعد ذلك.

إذا كنت تريد تجاوز ميزات التحسين التلقائي ، فإن استخدام أدوات تحرير الصور الفردية يمنحك الكثير من التحكم الدقيق لتعديلات الصور.

شرح ادوات تحرير الصور

سنشرح بإيجاز كل أداة تحرير صور من اليسار إلى اليمين ، حتى تتمكن من استخدامها وفقًا لتفضيلاتك.

 

التعرض للضوء: هذه هي الأداة اليدوية الأولى التي تقع بجوار أيقونة “العصا السحرية”. إنها أداة موجودة في أبسط تطبيقات تحرير الصور. ما عليك سوى استخدام شريط التمرير الموجود أسفله للتحكم في الإضاءة في صورتك. يؤدي سحب شريط التمرير إلى اليسار إلى إفراط في عرض الصورة ، في حين أن سحبها إلى اليمين سيؤدي إلى تعريضها للكشف الزائد.

تألق: تركز هذه الأداة الموجودة بجوار إعداد التعرض للضوء ، بشكل أساسي على المساحات الأكثر قتامة من الصورة. زيادة تألق باستخدام شريط التمرير سوف سطع الظلال وضبط التباين الكلي.

تسليط الضوء: تركز الأداة التالية فقط على الأجزاء الأخف من الصورة. إذا كنت تريد أن تجعل كوبًا أبيض يبدو أكثر بياضًا ، فما عليك سوى سحب شريط التمرير إلى اليسار.

الظلال: كما يوحي الاسم ، هذه الأداة لها تأثير صفري على الأجزاء الساطعة من الصورة. بدلاً من ذلك ، يركز على الظلال ، ويمكن استخدامه لجعل المقاطع الأكثر قتامة تظهر أغمق أو أكثر إشراقًا.

التباين: يمكن لهذا الإعداد إما إنشاء صورتك أو كسرها. إنه يضيء المناطق الأخف وزود المناطق الأكثر قتامة إذا حاولت زيادتها. سيؤدي تقليل التباين إلى ظهور الصورة في مكانها.

الإضاءة: كما يوحي الاسم ، يؤدي ذلك إلى زيادة أو تقليل سطوع صورتك اعتمادًا على الاتجاه الذي تسحب فيه شريط التمرير.

النقطة السوداء: تعمل هذه الأداة على نحو مماثل للظلال ، من خلال ضبط الأجزاء الأكثر قتامة من صورتك ، وفقًا لتفضيلاتك.

التشبع: إنها أيضًا أداة موجودة في معظم تطبيقات تحرير الصور مثل Photoshop و Snapseed و VSCO ، إلخ. وهي تقوم بضبط تشبع اللون عن طريق زيادة أو تقليل كثافة الألوان في صورتك.

الحيوية: إعداد آخر يحظى بشعبية كبيرة بين تطبيقات تحرير الصور مما يجعل الألوان تطفو دون تدمير صورتك. يقوم في المقام الأول بضبط شدة الألوان التي تظهر صامتة ، ويمكن أن يكون التأثير واضحًا بشكل إيجابي.

 

الدفء: تعرف هذه الأداة باسم “درجة حرارة اللون” في معظم برامج تحرير الصور الأخرى. سيؤدي سحب شريط التمرير إلى اليسار إلى صورة أكثر دفئًا ، بينما سحبها إلى اليمين سيجعلها أكثر برودة.

تخفيف اللون: تتحكم في توازن اللون في صورتك عن طريق إعطاء الصورة لونًا أخضر أو ​​أرجواني.

الحدة: إذا لم تستطع معرفة ذلك ، فإن هذا الإعداد كما يوحي الاسم ، يضبط وضوح الصورة العامة.

الدقة: تركز هذه الأداة على حواف وحدود الكائنات في الصورة ، مما يجعلها تبدو أكثر تفصيلاً. بعبارات متقدمة ، يتم تحسين النقاط المحورية في الصورة.

تقليل التشويش: إذا قمت بالتقاط صورة في ظروف الإضاءة السيئة ، فستلاحظ ظهور الحبوب في الأجزاء الأكثر قتامة من الصورة. تعمل هذه الأداة على تخفيفها عن طريق تجفيف الصورة بأكملها ، مما قد يؤدي إلى فقد التفاصيل إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح.

سطوع الحواف: هذا الإعداد يغمق ببساطة زوايا وحواف الإطار لإضفاء طابع رجعي على الصورة.

تجدر الإشارة هنا إلى أن الأدوات القليلة الأخيرة التي ناقشناها هنا ، مثل الحيوية و تخفيف اللون و الحدة و الدقة و تقليل التشويش و وسطوع الحواف ، تم إضافتها جميعًا كجزء من أحدث إصدارات iOS و iPadOS.

هذا وصف موجز لجميع الأدوات الستة عشر الموجودة في قسم معايرات الصورة ، ولكن مثل العديد من الميزات ، يجب عليك تجربتها بنفسك لتعرف أفضل ما يناسبك وما هو الأنسب لاحتياجاتك من تحرير الصور.

فلاتر الصور والتحرير على الفلاتر على iPhone و iPad

بعد ذلك ، دعنا ننتقل إلى المرشحات وقدرة جديدة مثيرة للاهتمام التي تقدمها. اضغط على الأيقونة الوسطى المشار إليها بواسطة ثلاث “دوائر متداخلة” كما هو موضح في الصورة أدناه. سينقلك هذا إلى قسم “الفلاتر” المألوف جدًا. يوجد ما مجموعه عشرة مرشحات للاختيار من بينها ، تمامًا كما فعلت في الإصدار السابق من iOS. ومع ذلك ، في هذه المرة ، يمكنك ضبط شدة كل مرشح باستخدام شريط التمرير الموجود أسفلها مباشرة.

 

صورة الاقتصاص ، والتطريز ، النسخ المتطابق ، والتحرير.

القسم التالي هو المكان الذي يمكنك فيه قص صورك وتأطيرها بطريقة أفضل. ومع ذلك ، ليس هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به هنا.

هناك أدوات حرفية أفقية ورأسية تتيح لك تعديل الصورة عن طريق ضبط شريط التمرير ، كما هو موضح في الصورة أدناه.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا نقرت على أيقونة “السهم ذو الوجهين” في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة ، فستتم النسخ المتطابق لصورتك.

يعد هذا مفيدًا جدًا إذا كنت تقوم بتحرير صور شخصية ، حيث إن تطبيق الكاميرا الموجود في الكاميرا يقلب الصورة فور التقاطها ، لأن ما تراه على عدسة الكاميرا هو ببساطة صورة معكوسة لنفسك.

 

بصرف النظر عن ذلك ، إذا كنت ترغب في اقتصاص صورتك إلى نسبة عرض إلى ارتفاع محددة ، ما عليك سوى النقر على أيقونة مستطيلة بجوار إعادة التعيين ، والاختيار من بين مجموعة متنوعة من نسب الارتفاع الشائعة بما في ذلك 1: 1 ، 16: 9 ، 4: 3 و أكثر.

أخيرًا ، بمجرد الانتهاء من التحرير ، ما عليك سوى النقر على “تم” لإنهاء العملية وحفظ الصورة الدقيقة.

 

كيفية التراجع والتراجع عن تعديلات الصور وتعديلات الصور على iPhone و iPad

إذا لم تكن راضيًا عن التعديل أو إذا كنت ترغب في إعادة تحرير الصورة من الألف إلى الياء لأي سبب من الأسباب ، ما عليك سوى الانتقال إلى “تحرير” والنقر على “الرجوع” في الركن الأيمن السفلي من الشاشة.

سيعيد هذا الصورة إلى حالتها الأصلية غير المحررة

 

هذا ملخص لكثير مما يمكنك القيام به من خلال تطبيق Photos المحدث على أحدث إصدارات iOS و iPadOS من iOS 13 والإصدارات الأحدث. هذه قائمة مهمة إلى حد ما من أدوات التحرير وقدراته ، أليس كذلك؟ وبالتالي قد لا يحتاج الكثير من المستخدمين إلى استخدام أي تطبيق آخر لتحرير الصور على أجهزة iPhone و iPad. يمكن للمستخدمين الوصول إلى كل أداة لتحرير الصور بشكل أساسي ، إن لم يكن أكثر ، الموجودة على العديد من برامج تحرير وتطبيقات الصور الشهيرة الأخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى