شروحات

خاصية التصوير الضوئي الليلي مع IPHONE 11

طورت شركة Apple خاصية التصوير الضوئي المنخفض في عام 2019 مع إضافة الوضع الليلي المخصص لتطبيق الكاميرا وذلك على أجهزة iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max. إذا كان لديك أحد هذه الأجهزة ، فستتمكن من التقاط صور أفضل من أي وقت مضى حتى وأن كانت في بيئات التصوير الرديئة.

خاصية الوضع الليلي تعمل تلقائيًا ، مع إبقاء الكاميرا مفتوحًه لفترة أطول من المعتاد وذلك لسحب الضوء قبل استخدام التصوير الحاسوبي المتقدم لدمج صورة مشرقة نسبيًا مع الحد الأدنى من الضوضاء. مع العلم إنه يعمل بشكل تلقائي.

التأكد من تمكين NIGHT MODE الوضع الليلي.

 

يتم تنشيط الوضع الليلي تلقائيًا عندما يستشعر الجهاز ظلامًا كافيًا . تفقد الأيقونة الصفراء في الأعلى على الجهة اليسرى كما في الصورة أعلاه.

سيكون هناك رقم بجانب الأيقونة يمثل وقت العرض بالثواني. ستلاحظ أن هذا الرقم يتغير فورًا حسب مستويات الضوء المكتشفة.

لا توجد طريقة لتشغيل “الوضع الليلي” يدويًا في حال أن تطبيق الكاميرا أستشعر آلياً أن الضوء مناسب وأنه ليس من الضروري تشغيل الوضع الليلي ، ولكن إذا كان العكس وأستشعرت الكاميرا أن البيئة ليلية مناسبة، فقد تلاحظ ظهور رمز القمر الهلال باللون الأبيض. إذا حدث رأيت ذلك ، يمكنك النقر عليه مرة واحدة لتنشيط الوضع الليلي يدويًا ، أو تركه بمفرده للتصوير بشكل طبيعي.

قم بتعطيل وقت التعريض أو كمية الضوء يدويًا.


ماذا لو كنت تريد تغيير مقدار الوقت الذي يبقى في الغالق مفتوحا؟ بمجرد بدء التصوير في الوضع الليلي ، سترى شريط تمرير أعلى زر الغالق. (يمكنك أيضًا النقر فوق رمز الوضع الليلي الأصفر في الجزء العلوي من التطبيق لاستدعاء شريط التمرير هذا.)

بشكل افتراضي ، يتغير وقت التعريض بمفرده ، لكن اسحب إلى اليسار أو اليمين على شريط التمرير للتحكم اليدوي وضبط الموقت. حرك المنزلق لأسفل إلى وضع إيقاف التشغيل لتعطيل الوضع بالكامل.

كلما تركت الغالق مفتوحًا ، كلما كانت صورتك أكثر إشراقًا – لكنك ستزيد أيضًا من احتمال انتهائك من الصورة الضبابية أو المحببة. سيكون وقت التعرض المثالي مختلفًا في كل موقف ، لذلك جرب وابحث عن المكان الجميل للحصول على أفضل الصور.

قد تلاحظ أنه في العديد من البيئات ، لن يتجاوز منزلق التعريض بضع ثوانٍ. ذلك لأن القيمة القصوى تمليها شيئين: كم هي البيئة مظلمة ومدى ثبات يدك.

على الرغم من أن خاصية الوضع الليلي يبذل قصارى جهده لحساب اهتزاز الكاميرا ، فستظل تحصل على نتائج أفضل بكثير إذا أمكنك الاحتفاظ بجهاز iPhone الايفون قدر الإمكان. ادعم جهازك تمامًا على سطح مستوي (أو استخدم حامل ثلاثي الأرجل) وسترى أفضل النتائج.

إستخدام الكاميرا الصحيحة.

لدى ايفون iPhone 11 كاميرتين. وايفون 11 برو لديه ثلاثة. لكن الوضع الليلي هو الأمثل فقط للاستخدام مع كاميرا واحده: الكاميرا الواسعة (1X) القياسية. ستظل تعمل عندما يعرض تطبيقك 2x في عدسة الكاميرا – فقط اعلم أنه سيستخدم الزوم الرقمي وليس نظام كاميرا المقربة الفعلي كما قد تتوقع.

وكن حذرًا من أن خاصية الوضع الليلي لا تعمل على الإطلاق مع الكاميرا فائقة السحب ، لذا لن ترى الخيار يظهر عند التكبير 0.5x. أفضل خيار لك للحصول على أفضل جودة هو التصوير بإستخدام الكاميرا العريضة ، والاقتراب قدر الإمكان ، والتوقف بعد ذلك إذا لزم الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى