شروحات

شرح عمل نسخة احتياطية لرسائل WhatsApp على iCloud

شرح عمل نسخة احتياطية لرسائل ودردشات WhatsApp على iCloud لأجهزة iPhone و iPad.

هل تريد التأكد من أن محادثات WhatsApp ومحادثاتك منسوخة احتياطياُ؟ اذا أنت في المكان الصحيح. بغض النظر عن منصة الرسائل الفورية التي تستخدمها ، فإن رسائلك والوسائط حتماً لها أهمية كبيرة.

يمكن أن تكون هذه المحادثات المهمه متعلقة بالعمل أو مع الزملاء ، ومحادثاتك مع العائلة والأصدقاء والقائمة تطول . هذا هو بالضبط السبب الذي يجعلك تفكر في عمل نسخة احتياطية من دردشاتك على الواتس اب وذلك في خدمات التخزين السحابية ، لذلك لا تفقدها بسبب تحديث أو إزالة برنامج تالف.

لذلك هل تريد معرفة كيفية عمل نسخة احتياطية من دردشات WhatsApp إلى السحابة؟ حسنًا ، أننا في هذه المقالة سنناقش بالضبط كيف يمكنك استخدام خدمة Apple iCloud لعمل نسخة احتياطية من جميع رسائل WhatsApp والوسائط لتجنب فقد بياناتك عن غير قصد.

كيفية تمكين iCloud Drive لعمل النسخ الاحتياطي لبيانات الواتس اب WhatsApp.

قبل إجراء نسخ احتياطي للمحادثات ووسائط الواتساب WhatsApp ، تحتاج إلى التأكد من تمكين iCloud Drive على جهاز iPhone و iPad. على الرغم من أنه يتم تشغيل النسخ الاحتياطي لـ iCloud افتراضيًا ، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة تمكين iCloud Drive أيضًا ، لأنهما مختلفان.

1.افتح تطبيق “الإعدادات” الموجود على الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone أو iPad.

2.بعدها ستتمكن من الانتقال إلى قسم Apple ID من خلال النقر على “اسم معرف Apple” الموجود أعلى خيار وضع الطيران مباشرةً ، كما هو موضح في لقطة الشاشة أعلاه.

3.الآن ، اضغط على “iCloud” لضبط إعداداتك على Apple iCloud.

4.قم بالتمرير لأسفل قليلاً ثم انقر فوق التبديل الموجود بجوار “iCloud Drive” لتمكينه. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تشغيل الخيار “iCloud Backup” الموجود أعلاه مباشرة.

5.إذا قمت بالتمرير إلى الأسفل ، فستلاحظ إعداد iCloud Drive لـ WhatsApp. انقر على التبديل لتمكينه ، وذلك فقط في حالة إيقاف تشغيله.

كيفية عمل نسخة احتياطية من دردشات WhatsApp إلى iCloud على أجهزة iPhone و iPad.

الآن وبعد تمكين iCloud Drive ، يمكنك اختيار عمل نسخة احتياطية من بياناتك إما تلقائيًا أو يدويًا داخل WhatsApp. ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه لإنجاز ذلك.

1.افتح تطبيق الواتس اب “WhatsApp” من الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone أو iPad.

2.بمجرد فتح تطبيق الواتس اب WhatsApp ، سيتم نقلك إلى قسم الدردشة. الآن ، اضغط على “الإعدادات” الموجودة بجوار أيقونة الدردشات المميزة في أسفل الشاشة.

3.في هذه القائمة ، انقر فوق “الدردشات” التي يشار إليها بنفس أيقونة WhatsApp.

4.الآن ، اضغط على النسخ الاحتياطي للدردشة “Chat Backup”.

5. بعدها ستكون قادرًا على نسخ الدردشات احتياطيًا. إذا كنت تريد إجراء نسخ احتياطي للمحادثات والوسائط يدويًا ، ما عليك سوى النقر على “Back Up Now”. ستلاحظ أيضًا تبديلًا لتضمين مقاطع فيديو في النسخ الاحتياطية لـ iCloud أسفلها مباشرةً.

6.إذا كنت ترغب في ضبط عدد المرات التي يقوم فيها WhatsApp بنسخ احتياطية للبيانات تلقائيًا ، فانقر فوق “النسخ الاحتياطي التلقائي” الموجود أعلى التبديل لتضمين مقاطع الفيديو.

7.هنا ، يمكنك تعيين WhatsApp لإجراء نسخ احتياطي للمحادثات على أساس يومي أو أسبوعي أو شهري. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت لا تفضل النسخ الاحتياطي التلقائي أو إذا كنت تريد حفظ البيانات ، فيمكن إيقافها تمامًا.

هذه جميع الخطوات المطلوبة لإجراء نسخ احتياطي للدردشة ووسائط الواتساب WhatsApp على خوادم Apple iCloud.

من الآن فصاعدًا ، حتى إذا قمت بإلغاء تثبيت WhatsApp وإعادة تثبيته في وقت لاحق ، فستتمكن من استعادة محادثاتك خلال ثوانٍ. سيطالبك التطبيق باستعادة بياناتك من iCloud ، مباشرة بعد إدخال رقم هاتفك. بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن أيضًا من استعادة بياناتك في حالة فقدها بسبب تحديث برنامج iOS تالف.

هل نجحت في إجراء نسخ احتياطي للدردشة عبر WhatsApp إلى iCloud؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فما هي المشكلات التي واجهتها خلال هذا الإجراء؟ أخبرنا بآرائك حول النسخ الاحتياطية لـ WhatsApp وخدمات التخزين السحابي في التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى