شروحات

كيفية الوصول إلى صور iCloud عن طريق الكمبيوتر

كيفية الوصول إلى صور iCloud عن طريق الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

هل يوجد لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows وترغب في الوصول إلى صور الآي كلاود iCloud؟ يمكنك القيام بذلك بكل سهولة تابع معنا هذه المقالة.

كيفية الوصول إلى صور iCloud من كمبيوتر يعمل بنظام Windows باستخدام برنامج مخصص لمستخدمي أجهزة desktop.

في البداية ستحتاج إلى تنزيل وتثبيت وإعداد iCloud لنظام التشغيل Windows. يمكنك تنزيل وتثبيت البرنامج من هنا. اما إذا كان جهاز الكمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 ، فيمكنك تثبيته مباشرة من متجر Microsoft. ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه لإعداده والوصول إلى صورك من خلال Windows:

1.بعد تشغيل تطبيق iCloud لأول مرة ، سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Apple ابل بإستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور. بمجرد الإنتهاء ، انقر فوق “تسجيل الدخول” للمتابعة.

2.الآن ، تحتاج إلى تمكين مشاركة الصور في الآي كلاود iCloud Photo Sharing وذلك ليسمح الوصول إلى جميع صورك المخزنة على السحابة. للقيام بذلك ، انقر فوق “خيارات” أسفل قسم الصور.

3.ستظهر نافذة جديدة لعرض خيارات إعداد iCloud على جهاز الكمبيوتر. هنا ، حدد المربع بجوار مكتبة صور iCloud وانقر على “DONE”.

4.بعد ذلك ، ستلاحظ أن قسم الصور قد تم فحصه الآن. يشير هذا إلى تمكين مشاركة الصور على iCloud على جهاز الكمبيوتر. فقط اضغط على “تطبيق” لتأكيد إعداداتك.

5.اكتب “صور iCloud” في شريط البحث وانقر عليها ، كما هو موضح في الصورة أدناه. سينقلك هذا الإجراء إلى قسم صور iCloud ضمن “جهاز الكمبيوتر” في نظام Windows.

6.انقر فوق خيار “تنزيل الصور ومقاطع الفيديو” الموجود أعلى الجزء الأيمن مباشرةً.

7.تظهر الآن نافذة منبثقة حيث سيكون لديك خيار تنزيل جميع صور iCloud الايكلاود. تعرض هذه النافذة العدد الإجمالي للصور المخزنة على السحابة ويتم فرزها جميعًا حسب السنة. لذلك ، إذا كنت ترغب في الوصول إلى الصور فقط من عام 2019 ، يمكنك ببساطة تحديد المربع المجاور لها والنقر على “تنزيل”.

8.يتم تنزيل كل هذه الصور إلى دليل التنزيلات الافتراضي على Windows كملف مضغوط. بمجرد الانتهاء من تنزيل هذا الملف ، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوقه والنقر فوق “استخراج هنا” للوصول إليه بشكل عادي مثل أي مجلد آخر.

وبكذا انتهينا من الطريقة الأولى بإستخدام البرنامج الكمبيوتر بشركة آبل للوصول إلي iCloud.

الطريقة الثانية الوصول إلى صور iCloud بإستخدام المتصفح

هناك طريقة أخرى للوصول إلى صورك المخزنة على iCloud وهي استخدام متصفح الويب لتنزيلها. تتمثل ميزة هذا الأسلوب في أنه لا يتطلب تثبيت أي برنامج إضافي في Windows . كل ما تحتاجه هو متصفح ويب مثل Google Chrome أو Mozilla Firefox أو Microsoft Edge الذي تم تثبيته مسبقًا على كل جهاز يعمل بنظام Windows.


1.افتح متصفح الويب وتوجه إلى موقع iCloud.com. سيُطلب منك تسجيل الدخول باستخدام معرف Apple ابل. بمجرد كتابتك للبريد الإلكتروني وكلمة المرور ، انقر على أيقونة “السهم” بجوار كلمة المرور.

2.أنت الآن في قائمة iCloud الرئيسية. ببساطة انقر على “الصور” للوصول إليها.

3.يتم عرض جميع الصور السحابية المخزنة على الفور هنا ، ويتم فرزها بدقة حسب الشهر. يمكنك تحديد صور متعددة عن طريق الضغط على مفتاح “Ctrl” على لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر و تنفيذ العديد من الإجراءات باستخدامه ، والتي ستتم مناقشتها في الخطوة التالية.

4.ستلاحظ مجموعة من الرموز المختلفة بجوار اسمك في القسم العلوي الأيمن من متصفحك. تتيح لك هذه الخيارات تحميل وتنزيل الصور ونقل الصور إلى ألبوم مختلف ومشاركتها مع مستخدمين آخرين وحتى حذفها من السحابة.

تعد الطريقة الثانية للوصول إلى صور iCloud عن طريق متصفح الويب أسهل بالنسبة لبعض المستخدمين ، بينما يفضل بعض مستخدمي Windows الآخرين إستخدام تطبيق iCloud الأصلي لنظام Windows على أجهزة الكمبيوتر.

هذا كل ما تحتاج إلى القيام به من أجل الوصول بسرعة إلى صور iCloud دون تثبيت أي برامج إضافية.

هل تمكنت من الوصول إلى صور iCloud وتنزيلها بنجاح من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows؟ هل لديك طريقة تفضلها أم طريقة مختلفة تمامًا؟ أخبرنا بتجاربك ، وإذا واجهت أي مشكلة أثناء العملية ، من خلال التعليقات أدناه وسنكون سعداء بمساعدتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى