Appleأخبار

اصنع جهاز آبل Apple خاص بك مع SmartyKit

أول أصدار من جهاز آبل Apple هو في حقيقة الأمر عبارة عن جهاز كمبيوتر صممه ستيف جوبز وستيف وزنياك (Steve Jobs and Steve Wozniak) ، لذلك من الطبيعي أن يحلم كل منا بصنع جهاز آبل Apple. لكنك معنا لن تحتاج إلى مواصلة الحلم ، لأنك ستكون قادرًا على إنشاء نسخة متماثلة DIY Apple 1 بفضل مشروع جديد رائع يسمى SmartyKit.

تتضمن لوحة SmartyKit كل ما تحتاجه لتجميع نسخة متماثلة من جهاز Apple I ابل،كل شيء بما في ذلك الرقائق والبرامج الثابتة ، والمكونات الإلكترونية، والأسلاك ، ومآخذ توصيل PS2 و RCA ، وكل ذلك في اللوح SmartyKit. حيث تهدف SmartyKit إلى أن تكون أداة تعليمية ستعلم أيضًا كيفية عمل Apple I ، والأجزاء الرئيسية من أجهزة الكمبيوتر بما في ذلك  وكيفية عمل المعالج، وكيف تعمل ذاكرة الكمبيوتر ، وكيف تعمل لوحات المفاتيح والفيديو ووحدات التحكم ، وكيف يعمل نظام التشغيل البسيط (يبدو أن SmartyKit ROM يشتمل على نظام التشغيل Apple I 256 البايت من Steve Wozniak الأصلي والمسمى Monitor) ، وكيفية كتابة التعليمات البرمجية البسيطة باستخدام BASIC.

تباع SmartyKit بسعر 99 دولارًا تقريبًا ، وقد تحتاج إلى شراء محول PS / 2 إلى USB ومحول فيديو مركب إلى HDMI حتى تتمكن Apple من استخدام لوحة المفاتيح والشاشة.

للحصول على آخر الإصدارات للوحة SmartyKit فيمكنك التسجيل هنا حتى يتم إعلامك بآخر إصدار حين طرحه في الأسواق.

مصدر صور لوحة من حسابهم الرسمي @SmartykitE

هل تريد معرفة المزيد حول كمبيوتر Apple I؟ تحقق من هذا الإعلان الأصلي عن أول كمبيوتر من إنتاج شركة Apple ،عنوان الإعلان “Byte to a Apple”:

يمكنك أيضًا أن تقرأ المزيد من المعلومات عن جهاز  Apple I وذلك على موقع ويكيبيديا. حيث كانت إصدارات Apple I و Apple II قبل نظام Macintosh ، وبالطبع ما قبل iPhone و iPad.

 

تعليق واحد

  1. السلام عليكم.
    مفيدة وشاملة، بارك الله فيك.
    مدونة مليئة بالمعرفة. جزاك الله خير. انا احبك جدا، جدا، جدا.

    شكرا لكم.
    مصعب النجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى