شروحات

كيفية : معرفة الكابل الأصلي و المعتمد من آبل

أكثر ما يواجه مستخدمين أجهزة آبل هي مشكلة تعطل الكابل الأصلي ، لكن البعض عند شرائه لكابل جديد لا يعلم هل هو معتمد من آبل أم لا ؟! ، خصوصاً أن حالياً تنوع الشركات و إنتشار و كثرة كابلات الاي فون الغير معتمدة (غير أصلية) .

فالكابل الغير معتمد من آبل لا يقوم بإيصال التيار الكهربائي بشكل سليم إلى الآي فون مما يسبب إرتفاع لحرارة الجهاز ، وتدمير لبطارية الجهاز ، فأستخدام الكابل الغير أصلي يسبب أضرار خطيرة وكبيرة ليست فقط على مستوى جهازك بل حتى على حياتك وعائلتك قد تصل للحرائق في المنازل لا سمح الله كما نرى من أخبار في مواقع التواصل الإجتماعي كل فترة.

معتمد من آبل

و الكثير لا يعلم أن آبل وفرت موقع خاص لمعرفة هل الكابل معتمد من آبل أم لا ، ولكثرت جهل الناس عن معرفة هذا الموقع سنقوم بشرح في هذا المقال هل الكابل معتمد من آبل أم لا ! بإمكانك التأكد من إعتماد آبل من خلال 3 معلومات : الموديل ، اسم الشركة ، الرقم التسلسلي ، فلا يوجد كابل لا يخلى من هذه المعلومات جميعها أو على الأقل واحداً منها ستجدها مطبوعة على الغلاف الخاص بالكابل ، فإذا توفرت لديك احدى هذه المعلومات تابع الشرح :

8jk60247

أولاً : إذهب للموقع من – هنا -.

ثانياً : إختر من القائمة اليسار طريقة البحث :

Model : يمكنك البحث من خلال موديل القطعة.

Brand : يمكنك البحث من خلال اسم الشركة.

UPC/EAN : يمكنك البحث من خلال الرقم التسلسلي.

ثالثاً : بعد إختيارك للنوع البحث قم بإدخال البيانات في الفراغ الموجود أمامك. فمثلاً سأقوم بالبحث عن شركة amazon

معتمد من آبل

رابعاً : إذا كانت الشركة معتمدة فستظهر نتائج للبحث تفصيلياً لاسم الشركة و اسم المنتج وكذلك رقم الموديل والرقم التسلسلي ، فإذا ظهرت نتائج للبحث فهذا يدل على الكابل معتمد من آبل و لتأكيد قم بمطابقة الرقم التسلسلي في نتائج البحث ، و إذا لم يظهر آي نتيجة فهذا يدل أن الكابل/ الشركة غير معتمد/ة من آبل .

معتمد من آبل

فالأخير تأكد أنت تشتري كابل أصلي ومعتمد حتى لا يتضرر جهازك ، فلا تستخسر كابل قيمته لا تتجاوز 150 ريال لشحن جهاز يبلغ قيمته على الأقل 3500 ريال ، ولتفاصيل أكثر دقة عن الكابل المعتمد من آبل من خلال صفحة آبل هنا .

إذا أستفدت من الشرح، لاتنسى دعمك لنا بنشر الشرح و كتابة تعليق محفز لنا فالتعليقات (:

الوسوم

نواف العتيبي

مُدون تقني ، طالب 👨🏻‍💻 في كلية الحاسبات بجامعة الملك عبدالعزيز ، متابع للأخبار التقنية بشكل عام و بشكل خاص آبل , أسعى لنشر الفائدة لجميع مستخدمين أجهزة آبل ، مؤسس وصاحب موقع آبل العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق