شروحات

كيف تعرف من يستخدم نقطة الاتصال الخاصة بك على الايفون؟

نقطة الاتصال من الميزات التي تسمح بمشاركة اتصال الإنترنت الخاص بك مع المستخدمين الآخرين أو إلى أحد أجهزتك الأخرى سواء كان جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول أو لوحي. وبالتأكيد أن عدم مراقبة نقطة الاتصال الخاصة بك قد يؤدي إلى استهلاك الإنترنت. وإذا ما كُنت تريد التعرف على من يستخدم نقطة الاتصال على جهاز الايفون ففي هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل التي تحتاجها.

كيف تتعرف من يستخدم نقطة الاتصال الخاصة بك على الايفون؟ 

مشاركة نقطة الاتصال الخاصة بك على جهاز الايفون قد يكون خطوة خطيرة للغاية، فإنك بهذه الطريقة قد تعرض هاتفك إلى الاختراق أو سرقة البيانات وفي نفس الوقت زيادة استهلاك الإنترنت بما قد يزيد من تكلفة فاتورة الإنترنت. وبالتالي أضحى من المهم التعرف على الطريقة معرفة من يستخدم نقطة الاتصال في الايفون: 

الاطلاع على شريط الحالة ومركز التحكم 

في البداية من الممكن التعرف إذا ما كان هناك جهاز متصل بجهاز الايفون الخاص بك عبر الاطلاع على شريط الحالة ومركز التحكم، وستظهر لك أيقونة خضراء محتوية على عدد الاجهزة المتصلة بنقطة اتصال الايفون. 

مستخدمي عدد نقطة الاتصال

كما من الممكّن أيضًا الاطلاع على المزيد من المعلومات والتفاصيل عبر مركز التحكم، وذلك من خلال: 

  • أجهزة الايفون التي تحتوي على Face ID، عليك السحب لأسفل من الزاوية العلوية اليُمنى من الشاشة، وأما إذا كان جهاز الايفون يحتوي على زر صفحة رئيسية فعليك السحب لأعلى من أسفل الشاشة. 
  • اضغط مع الاستمرار على القسم اللاسلكي في الزاوية العلوية اليسرى من مركز التحكم.
  • سترى عدد الأجهزة المتصلة أسفل رمز نقطة الاتصال الشخصية.

يستخدم نقطة الاتصال

استخدام أحد التطبيقات 

أيضًا بإمكانك استخدام أحد التطبيقات للتعرف على عدد مستخدمين نقطة اتصال الايفون، من أجل التعرف على عدد الأجهزة المتصلة بنقطة الاتصال الخاص بك بشكل دقيق ففي هذه الحالة بإمكانك استخدام أحد التطبيقات التابعة لجهات خارجية تطبيق Network Analyzer. 

يستخدم نقطة الاتصال

ولاستخدام هذا التطبيق عليك بتحميله على جهاز الايفون بشكل مجاني من متجر التطبيقات عبر هذا الرابط،  من بعد ذلك حدّد على خيار LAN وانقر فوق Scan سيعرض لك التطبيق اسم الجهاز وعنوان IP وعنوان MAC وقد يتعرف على الشركة المصنعة للجهاز، مثل Apple.

التعرف على مقدار البيانات المُستخدة من كل جهاز متصل بنقطة الاتصال

على الرغم من أن جهاز iPhone الخاص بك لا يمكنه إظهار من يستخدم حاليًا بياناتك الخلوية في الوقت الفعلي، إلا أنه يحتفظ بسجل للأجهزة التي اتصلت مؤخرًا بنقطة الاتصال الشخصية الخاصة بك، بالإضافة إلى البيانات المُستخدمة من قبلهم. 

  • للعثور عليه، عليك الشروع في الخطوات التالية: 
  • انتقل إلى الإعدادات> الخلوية (أو بيانات الجوال).
  • قم بالتمرير لأسفل إلى قسم البيانات الخلوية (أو بيانات الجوال) وانقر فوق نقطة الاتصال الشخصية.
  • سترى قائمة بالأجهزة المتصلة بنقطة الاتصال الشخصية الخاصة بجهاز الايفون. من هنا يمكنك التحقق من استخدام نقطة الاتصال لكل منهم.

يستخدم نقطة الاتصال

إذا وجدت بأن جهازك يستخدم الكثير من البيانات فبإمكانك استخدام وضع البيانات المنخفضة؛ للمساعدة في التقليل من استخدام البيانات لمنع الأجهزة غير المعروفة من الاتصال بجهاز الايفون الخاص بك. 

قد يهمك: طريقة تنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات على الايفون

الخاتمة 

التعرف على من يستخدم نقطة الاتصال الخاصة بك على الايفون من الخطوات الرائعة التي تحمي جهازك من التسلل أو تعرضه للخطر أو حماية جهازك من الاستهلاك المفرط للبيانات. وبالتالي من المهم مراقبة ومعرفة الأشخاص المتصلين بجهاز الايفون الخاص بك. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى