شروحات

طريقة تنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات على الايفون

إذا كُنت من مستخدمي أجهزة الايفون أو الايباد وتتسأل عن طريقة تنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات على الايفون ففي هذا المقال سنتعرف على مجموعة من المعلومات التي تسمح لك باستخدام متجر التطبيقات بالطريقة المُثلى وتحميل التطبيقات الخاصة بك بكل سهولة ويُسر. 

طريقة تنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات على الايفون 

تطبيقات الايفون هي عبارة عن برمجيات تسهل عليك استخدام الهاتف وتضيف  إليك العديد من المزايا على سبيل المثال تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والانستجرام وأيضًا تطبيقات تحرير الصور والألعاب ومشاهدة الأفلام وغيرها وبالتالي حتى تتمكن من تحميل التطبيقات من متجر تطبيقات الايفون سيتوجب عليك القيام بخطوات معينة. 

ومتجر التطبيقات هو المكان الذي تتواجد فيه كافة التطبيقات الخاصة بالايفون والمُراد تحميلها على جهاز الايفون. 

أين تجد تطبيقات الايفون؟ 

تنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات على الايفون

بشكل افتراضي يأتي برنامج App Store مُثبت بشكل مُسبق على جهاز الايفون الخاص بك، وذلك في الشاشة الرئيسية حيث ستلاحظ أيقونة باللون الأزرق مكتوب تحتها App Store. 

وحتى تتمكن من تنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات سيتوجب عليك في البداية توصيل الايفون بشبكة الواي فاي أو تمكين بيانات الجوال ثم اضغط على أيقونة التطبيقات لتشغيل متجر التطبيقات. 

ثم عليك البحث عن التطبيق الذي تريد تحميلها من داخل متجر التطبيقات.

تنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات على الايفون

وداخل متجر التطبيقات ستظهر لك ما يصل إلى خمس علامات تبويب في القائمة السفلية: اليوم، والألعاب، والتطبيقات، والأركيد ، والبحث. يمكنك استخدام الأربعة الأولى لتصفح مجموعة متنوعة من التطبيقات المتاحة بشكل عرضي. إذا كان لديك بالفعل تطبيق معين في الاعتبار، فانقر فوق على خيار البحث. 

انقر على شريط البحث حتى تتمكن من أدخل اسم التطبيق من بعد ذلك حدد على بحث على لوحة المفاتيح للتأكيد، ومن بعد ذلك سيُظهر لك متجر التطبيقات كافة التطبيقات ذات الصلة بعبارة البحث المُدخلة. 

من بعد ذلك، بإمكانك النقر على اسم التطبيق في الجزء العلوي لقراءة المزيد عن التطبيق وميزاته وتقييمه. 

يمكن تنزيل بعض التطبيقات مجانًا،بينما يتطلب في يعض الأحيان الدفع لشراء التطبيق فإذا كان التطبيق يحتوي على زر أزرق بالأسفل، فهذا يعني أنه بإمكانك القدرة على تنزيله بشكل مجاني أما إذا كان التطبيق مدفوع ففي هذه الحالة سيظهر السعر بدلًا من السعر الأزرق.

وحتى تتمكن من تنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات على الايفون انقر على أيقونة تنزل أو زر السعر ومن ثم ادخل كلمة المرور الخاصة بحسابك وانقر على تسجيل الدخول. 

وإذا ما كان التطبيق مدفوع ففي هذه الحالة سيتوجب عليك ادخل بيانات معرف أبل الخاص بك حتى تتمكن من تنزيل التطبيق على الايفون الخاص بك. 

بمجرد اكتمال التنزيل،ستتحول الدائرة إلى زر فتح. اضغط عليه لتشغيل التطبيق المثبت حديثًا.

أين تجد التطبيق الذي تم تنزيله؟ 

تنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات على الايفون-

بعد تنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات على الايفون سيتم إضافة التطبيق الذي تم تنزيله بشكل تلقائي إلى الشاشة الرئيسية للايفون، وإذا لم تتمكن من الوصول إلى التطبيق في الشاشة الرئيسية ففي هذه الحالة عليك التمرير على صفحات الشاشة الرئيسية إلى أن تصل إلى التطبيق. 

وإذا لم تجد التطبيق في القائمة الرئيسية فقد يكون السبب في ذلك هو عدم العثور على التطبيق أنه ليس متاح في بلدك أو منطقتك وبالتالي تحتاج إلى تغيير بلدك للوصول إلى هذا النوع من التطبيقات. 

وأما إذا كان تطبيق يستخدمه الاشخاص ف في بدلك ولكن ليس لديك القدرة  على تحميله من متجر التطبيقات فقد لا يكون هناك إصدار من هذا التطبيق على الايفون واحتمال كبير يكون مخصص لأجهزة الاندرويد فقط. نظرًا لأن المطورين أولًا ما يتلقون التطبيق على الاندرويد ثم لأجهزة الايفون. 

إقراء أيضًا: طريقة اصلاح رأس شاحن الايفون المقطوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى