شروحات

5 طرق لإصلاح مشكلة استئناف التحديث في الايفون

في الكثير من الأحيان وعند تحديث هاتف الايفون تحصل الكثير من المشكلات التي تعيق من عملية التحديث وتجعلها أكثر تعقيدًا وفي النهاية تؤدي إلى انقطاع عملية التحديث ولحل هذه المشكلة كان لابد من البحث عن حلول لها وفي هذا المقال سنتعرف على 5 خطوات أو طُرق لحل مشكلة استئناف التحديث في الايفون. 

قد يهمك: كيفية قفل الاستوديو في الايفون الخاص بك

طريقة حل مشكلة استئناف التحديث في الايفون

غالبًا تحديثات الايفون الجديدة تشتمل على مجموعة من الميزات الجديدة والمعزّزة من تجرة المُستخدم ولهذا السبب قد تحصل بعض المشاكل أثناء تحديث جهاز الايفون. فإذا ما توقف جهاز الايفون عن العمل فإليك مجموعة من الطرق المساعد لك في حل مشكلة استئناف التحديث في الايفون: 

ملاحظة 

من الطبيعي أن يتوقف الايفون عن التحديث لمدة 5 دقائق، وبالتالي من الضروري الانتظار لمدة تصل إلى 30 دقيقة لتكون متأكد من حدوث المُشكلة. 

شحن جهاز الايفون 

عند تحديث جهاز الايفون يتطلب هذا الإجراء أن تكون بطارية الايفون مشحنة بنسبة 50% وأكثر وبالتالي، إذا بدأت تحديث الايفون وكانت نسبة شحن البطارية هي 55% ففي هذه الحالة قد تحدث مشكلة تقوقف تحديث الايفون عندما تصل نسبة الشحن إلى 50%. 

وأنسب حل في هذه الحاةل هو شحن جهاز الايفون أو توصيله بالشاحن في أثناء التحديث من أجل مشكلة استئناف التحديث في الايفون والتمتع بأفضل تجربة تحديث ممكنة. 

إعداد شبكة الايفون 

أحد أسباب مشكلة استئناف التحديث في الايفون هو اتصال الإنترنت غير المستقر، فإذا تم فقدان اتصال الإنترنت في أثناء تنزيل نظام الايفون ففي هذه الحالة سيتم إيقاف تحميل التحديث بشكل تلقائي وهذا الأمر أيضًا يحدث حتى لو كان اتصال الإنترنت ضعيف أو متزبزب. 

وعادة ما يتم حل مشكلة استئناف التحديث في الايفون بشكل مؤقت عندما يرجع اتصال الإنترنت بقوة أو بجدة مرتفعة، ولكن هذا الأمر ليس دائم ما لم يتم حل مشكلة ضعف الإنترنت بشكل جزئي من خلال إعداد شبكة الإنترنت بشكل كامل. 

والإشارات الواضحة المُبينة على أن سبب مشكلة استئناف التحديث في الايفون هو ضعف اتصال الإنترنت هو ظهور خيار الاستئناف باللون الرمادي في نافذة التحديث. 

والجدير بالإشارة أنه هناك العديد من الإصلاحات التي يمكنك تجربتها لتحسين ظروف الشبكة وإلغاء الإيقاف المؤقت لتحديث iOS الخاص بك والمتمثلة في: 

  • حاول إعادة ضبط اتصال Wi-Fi عن طريق إيقاف تشغيل Wi-Fi الخاص بجهاز الايفون ثم إعادة تشغيله.
  • قم بإعادة ضبط بسيطة عن طريق إعادة تشغيل جهاز الايفون.
  • قم بتشغيل وضع الطائرة وإيقاف تشغيله لاستعادة اتصالاتك. يمكنك الوصول إلى وضع الطائرة من مركز التحكم.
  • أعد تعيين جميع إعدادات الشبكة على جهاز الايفون للتخلص من أي مشاكل اتصال أساسية.
  • أعد تشغيل جهاز التوجيه أو أعد ضبطه.

كما أيضًا من  الجديد دائمًا تجنب تحديث الايفون عبر استخدام البيانات الخلوية ما لم تستخدم شبكة الفايف جي. 

تفريغ مساحة التخزين 

إذا كانت مساحة تخزين الايفون مُمتلئة ففي هذه الحالة لا بد من تفريغ بعض المساحة من أجل تثبيت التحديث بشكل سلس على جهاز الايفون،  والجدير بالإشارة أنه بشكل دائم قبل تحميل أو تثبيت أيّ تحديث على جهاز الايفون يقوم بتحديد المساحة التخزينية التي يحتاجها التحديث. 

حل مشكلة استئناف تحديث الايفون

وعادة ما يكون حجم تحديث تحديث الايفون بحجم 1.5 جيجابايت إلى 2 جيجابايت ولكن بشكل دائم سيتوجب عليك توفير المزيد من المساحة لتنزيل وتثبيت التحديث. 

وحتى تتأكد من أنه لديك المساحة الكافية لتثبيت التحديث على جهاز الايفون الخاصة بك بإمكانك التوجه إلى الإعدادات > عام > تخزين الايفون. وبالتالي إذا ما كانت المساحة محدودة ففي هذه الحالة سيتوجب عليك إزالة الصور والفيديوهات على جهاز الايفون وإلغاء تثبيت التطبيقات الزائدة عن الحاجة. 

وأما إذا لم يكُن لديك مساحة كافة لتثبيت التحديث على الايفون ففي هذه الحالة من المكُن تحديث جهاز الايفون عبر جهاز الماك. وبهذه الطريقة لن تحتاج إلى توفير مساحة خالية على الايفون، وكل ما عليك الشروع فيه تحديث الايفون عبر الماك هو: 

  • وصّل جهاز الايفون بالماك عبر كابل الـ USB. 
  • افتح Finder لتحديد موقع iPhone قد تحتاج إلى الوثوق بجهازك للمتابعة.
  • حدّد هاتف الايفون الخاص بك من الشريط الجانبي.
  • ضمن علامة التبويب عام، انقر فوق التحقق من وجود تحديث.
  • يُظهر برنامج Finder جهاز الايفون إذا كان متصل مع تكبير “التحقق من وجود تحديث”
  • إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، فاتبع هذه الخطوات باستخدام برنامج iTunes بدلاً من Finder.

إزالة الإصدار التجريبي 

إذا كان لديك نظام تجريبي على جهاز الايفون الخاص ك ففي هذه الحالة قد يتسبب في مشكلة استئناف التحديث في الايفون، وفي هذه الحالة لحل هذه المشكلة ستحتاج إلى إلغاء تثبيت الإصدار التجاري أو إزالة التثبيت الموجود بشكل مُسبق. 

كل ما عليك الشروع فيه هو فتح جهاز الايفون والتوجه إلى الإعدادات وانقر على > عام > تخزين الايفون ومن ثم مرر لأسفل حيث ستجد تحديث الايفون ما عليك إلا النقر على حذف التحديث. 

إيقاف قيود الخصوصية 

العديد من مُستخدمي الايفون يقيدون إعدادات الخصوصية على جهازالايفون من أجل حماية أنفسهم أو أيّ شخص آخر لتثبيت التطبيقات الموجودة على الايفون أو إزالتها كما تُستخدم من قبل الأباء لتقييد المحتوى المعروض لأطفالهم. 

ومن أجل إيقاف قيود الخصوصية لحل مشكلة استئناف التحديث في الايفون توجه إلى الإعدادات > وقت الشاشة > قيود الخصوصية. 

الخاتمة 

تعرفنا سابقًا على مجموعة من الحلول التي تحل مشكلة استئناف التحديث في الايفون لتحديث وتنزيل الايفون بسهولة ويُسر، ولكن في حال إذا لم تنجح الخطوات السابقة في حل المشكلة قد تضطر إلى تجربة استعادة DFU لمسح وإعادة تثبيت جميع البرامج والبرامج الثابتة على جهاز الايفون الخاص بك ولكن قبل ذلك تأكد من نسخ الايفون احتياطيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى