شروحات سريعة

كيفية قفل الاستوديو في الايفون الخاص بك

تطبيق الصور أو الاستوديو هو المكان الذي تحتلفظ فيه بالصور الشخصية الخاصة بك، مع اللحظات الجميلة مع الأصدقاء والأقارب. ونظرًا لأن هذا النوع من الصور قد يكون ذو خصوصية عالية بالتالي من الضروري أن يكون بعيد عن متناول المتطفلين عبر قفل قفل الاستوديو في الايفون الخاص بك في هذا المقال سنتعرف على كافة الخطوات التي تضمن لك ذلك. 

طريقة قفل الاستوديو في الايفون الخاص بك 

على الرغم من عدم وجود خزانة على تطبيق الايفون تسمح لك بإخفاء صورك في مكان آمن إلا أنه ولحسن الحظ توجد طريقة مميزة تضمن لك ذلك، وهذا عبر تطبيق Screen Time المُستخدم في التحكم في مقدار الوقت الذي تستخدم فيه جهاز الايفون ويعمل على إغلاق التطبيقات وتذكيرك عندما ينتهي الحد الزمني وبالتالي بإمكانك الاستفادة من هذه الميزة واستغلالها لإيغلاق تطبيق الصور على الايفون. 

  • كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى الإعدادات > حدّد على خيار مدة الشاشة > انثر على تشغيل وقت الشاشة. 
  • في النافذة المُنبثقة اضغط على مؤقت الشاشة > وحدّد على هذا الأيفون. 
  • بعد ذلك، أنشئ كلمة مرور من خلال النقر على استخدام رمز مؤقت الشاشة Use Screen Time Passcode. أدخل كلمة المرور المفضلة المكونة من أربعة أرقام.

 

كيفية قفل الاستوديو في الايفون الخاص بك

  • انقر فوق حدود التطبيق > إضافة حد. أدخل كلمة مرور وقت الشاشة.
  • اضغط على سهم القائمة المُنسدلة لفئة الإبداع. حدد تطبيق الصور واضغط على التالي.
  • قم بالتمرير في المؤقت لضبط 1 دقيقة. قم بالتبديل على Block at End of Limit ثم اضغط على Add.

كيفية قفل الاستوديو في الايفون الخاص بك

من بعد ذلك، سيتم قفل الاستوديو في الايفون الخاص بك بكلمة مرور بعد دقيقة واحدة من الاستخدام كل يوم وعندما تعاود استخدام الايفون ستجد أنه تم قفل الاستوديو وبدلًا من أيقونة التطبيق تم إظهار ساعة رملية. 

وإذا ما كُنت تريد فتح تطبيق الصور على جهاز الايفون ما عليك إلا النقر على التطبيق ومن بعد ذلك حدّد على دخول > وانقر على خيار المطالبة بالمزيد من الوقت. كما من الممكّن أيضًا إخفاء صور معينة في جهاز الايفون. في المستقبل إذا لم تعد ترغب في قفل تطبيق الصور، فما عليك سوى إيقاف تشغيل Screen Time على جهاز الايفون الخاص بك.

الخاتمة 

لقد كانت هذه طريقة قفل الاستوديو في الايفون الخاص بك لكن من الممكّن استخدام بعض التطبيقات التابعة لجهات خارجية ولكن إذا كُنت قلق بشأن خصوصيتك فبإمكانك الاعتماد على هذه الطريقة لغلق استوديو الصور الخاص بك.

قد يهمك: حل مشكلة جماد شاشة الايفون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى