Appleشروحات

حل مشكلة جماد شاشة الايفون

عند استخدام جهاز الايفون قد تقع بعض المشاكل المؤثرة أداء الهاتف والتي من ضمنها جماد شاشة  الايفون. حيث تكون للشاشة ثابتة ولا يتأثر جهاز الايفون بالنقرات واللمسات ما يعيق من استخدام الايفون بالطريقة المثلى ولحل هذا المشكل في هذا المقال ستتعرف على طريقة حل مشكلة جماد شاشة الايفون. 

طرق حل مشكلة جماد شاشة الايفون 

الآن سنتعرف على مجموعة من الطرق من أجل حل مشكلة جماد شاشة الايفون والتأكد من أن جهاز الايفون يقدم تجربة المستخدم المثلى وذلك عبر مجموعة من الطرق التي سنتعرف عليها الآن: 

انهي التطبيقات التي تعمل 

في الكثير من الأحيان تتسبب التطبيقات في جماد شاشة الايفون وفي هذه الحالة يكون أفضل حل هو إنهاء تشغيل التطبيقات التي تعمل ومن أجل الشروع في ذلك يجب عليك القيام بالخطوات التالية:

في هواتف الايفون المزودة بمعرف بصمة الوجه: اسحب لأعلى من الحافة السفلية وتوقف بالقرب من منتصف الشاشة، ثم اسحب لأعلى على التطبيق لإغلاقه. 

هواتف الايفون التي تأتي بزر صفحة رئيسية: اضغط بشكل مزدوج على زر الصفحة الرئيسية لإظهار مبدل التطبيقات ثم اسحب لأعلى من أجل غلق التطبيق. 

كما أيضًا بعد التعرف على التكبيق الذي تسبب في توقف جهاز الايفون سيكون من الجيد لو قمت بإلغاء تثبيته ومن ثم تثبيته مرة أخرى على جهاز الايفون. 

وللقيام بذلك سيتوجب عليك الضغط على التطبيق بشكل متواصل حتى يظهر لك خيار إزالة التطبيق ما عليك إلا النقر عليه ومن ثن انقر على حذف. 

وهذا الأمر سيؤدي أيضا إلى حذف اعدادات التطبيق من على الهاتف وبالتالي حل مشكلة جماد شاشة الايفون. ومن ثم بإمكانك إعادة تحميله مرة أخرى من متجر التطبيقات. وإذا لم تنجح الخطوات السابقة وكانت شاشة الايفون مجمدة ففي هذه الحالة عليك تجربة الخطوات التالية. 

إيقاف تشغيل الأيفون 

الخطوة التالية بعد إزالة التطبيق من على جهاز الايفون الخاص بك هي إيقاف تشغيله. ولكن ماذا إذا كانت شاشة الايفون جامدة؟ ففي هذه الحالة لا بد من إعادة تشغيل الأيفون بقوة. وذلك من خلال الخطوات التالية: 

  • هاتف ايفون اكس والهواتف الاحدث: اضغط باستمرار على زر رفع الصوت والزر الجانبي في وقت واحد حتى يظهر لك شريط التمرير ما عليك إلا سحبه لأيقاف تشغيل الايفون.
  • ايفون 6 و7وايفون اس اي: إذا كنت تستخدم هذا النوع من الهواتف فعليك الضغط باستمرار على الزر الجانبي حتى تظهر لك نافذة إيقاف التشغيل ثم اسحب شريط التمرير بإيقاف تشغيل الايفون. 

من بعد ذلك عليك الانتظار لمدة 30 ثانية واسحر شريط التكرير حتى يتم إغلاق الهاتف بشكل كامل، حيث أنه تكمُن المشكلة في أن مشكلة جماد شاشة الأيفون لا تتيح لك التحكم قي الهاتف وبالتالي إيقاف التشغيل بالقوة هو الطريقة الأنسب دائمًا. 

قد يهمك: طريقة حذف الاسماء من الايفون

إعادة تشغيل الايفون 

أيضًا من الحلول الجبارة لحل مشكلة جماد شاشة الايفون هي إعادة تشغيل الأيفون، فهي تعمل مثل إيقاف التشغيل بإزالة الملفات والبيانات المكدسة داخل الايفون والتي أدت إلى مشكلة جماد شاشة الايفون، وإليك طريقة القيام بذلك: 

إعادة تشغيل الهواتف التي تعمل بـ iOS 16

  • اضغط على زر رفع الصوت وحرره بسرعة.
  • اضغط على زر خفض مستوى الصوت وحرره أيضًا. 
  • بالضغط المستمر حدد على الزر الجانبي واتركه حتى يظهر شعار أبل. 

أما إذا كُنت تستخدم هاتف ايفون قديم على سبيل المثال يعمل على نظام iOS 15 أو اصدار سابق فعليك تجربة الخطوات التالية:

  • اضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت والزر الجانبي في نفس الوقت.
  • حرر الأزرار ثم يظهر شعار Apple على الشاشة.

وفي هواتف ايفون 6 وايفون اس اي: 

  • اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية والزر الجانبي أو الزر العلوي.
  • حرر الأزرار عندما يظهر شعار Apple على الشاشة.

ولأن المشكلة تحدث لمرة واحدة فإن إعادة التشغيل ستكون حلًا مميزًا، ولكن إذا ما لم يتم حل مشكلة جماد شاشة الايفون ففي هذه الحالة عليك إنتظار نفاد بطارية الايفون. 

هل تنتظر نفاد  بطارية الايفون لجل مشكلة جماد شاشة الايفون؟ 

إذا لم تسعفك الخطوات السابقة في حل مشكلة جماد شاشة الايفون، فإن الحل الوحيد هو انتظار الايفون حتي تنفد بطاريته ومن ثم يُغلق. وللتسريع من العملبية بإمكانك زيادة السوطوع بالتوجه إلى الإعدادات > العرض والسطوع.  وأيضًا زيادة وقت قفل الشاشة ليكون أطول ما يُمكّن. 

وبعد نفاد بطارية الايفون يكون قد تم حل مشكلة جماد شاشة الايفون ما عليك إلا توصيله بالشاحن، لتبدأ إعادة تشغيل الهاتف بشكل تلقائي. 

حل مشكلة جماد شاشة الايفون عن طريقة وضع الاسترداد 

يتيح لك الدخول إلى وضع الاسترداد استعادة iPhone الخاص بك من نسخة احتياطية على iCloud أو iTunes ، مما قد يؤدي إلى إصلاح مشكلة جماد شاشة الايفون، حيث ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر من نوع ماك أو وينوز، حيث في أجهزة الماك ستسخدم برنامج Finder وفي الويندوز برنامج iTune. 

تمكّين وضع الاسترداد في ايفون 8 وايفون اس اي 2 وايفون اس اي 3

  • اضغط على زر رفع الصوت وحرره فورًا.
  • اضغط على زر خفض مستوى الصوت وحرره فورًا.
  • اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى ترى شاشة وضع الاسترداد (Recovery Mode).

الخطأ الشائع هنا هو ترك الزر بمجرد رؤية شعار Apple. تأكد من الاستمرار في الضغط على الزر بعد شعار أبل، ولا تتركه حتى يدخل الجهاز في وضع الاسترداد ويتم التعرف عليه في Finder أو iTunes.

في آيفون 7 وآيفون 7 بلس عليك تجربة الخطوات التالية: 

  • اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت والزر العلوي أو الجانبي..
  • استمر في الضغط على الأزرار التي تلي شعار أبل واتركها عند ظهور وضع الاسترداد. 

في ايفون 6 اس وايفون اس اي والإصدارات الأقدم

  • اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية والزر العلوي أو الجانبي في نفس الوقت.
  • حرر الأزرار عند ظهور وضع الاسترداد. 
  • مع تنشيط وضع الاسترداد، يجب أن تظهر مطالبة على الكمبيوتر تعرض استعادة جهازك أو تحديثه. انقر فوق تحديث ليقوم الكمبيوتر بتنزيل أحدث إصدار من iOS وتثبيته. لا تقلق؛ هذا لن يمحو أي بيانات على الهاتف. بمجرد إعادة تثبيت نظام التشغيل ، يجب أن يكون جهاز iPhone الخاص بك مستجيبًا بالكامل مرة أخرى.

الاتصال بدعم أبل 

إذا لم تنجح الخطوات السابقة في حل المشكلة فالخطوة التالية هي الاتصال بدعم شركة أبل، ليتم حل المشكلة بالكامل، حيث سيكونوا قادرين على مساعدتك وحل مشكلة جماد شاشة الايفون. 

لا يفونك: طريقة تغيير حجم الخط في الايفون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى