شروحات

طريقة تغيير حجم الخط في الايفون

إذا لم تكن مرتاح من استخدام جهاز الايفون الخاص بك وتعاني من مشكلة صغر الخط على الايفون، ففي هذه الحالة لا بد من البحث عن حلول لتفادي هذا الأمر، وفي هذا المقال جمعنا لك مجموعة من الحلول المساعدة لك حتى تتمكّن من تغيير حجم الخط في الايفون. 

لماذا تحتاج إلى تغيير خط الايفون؟ 

الكثير من مستخدمي الايفون قد لا يجدون خط الايفون مريح لهم فعلى سبيل المثال قد يكون كبير زيادة عن اللزوم أو صغير وفي هذه الحالة قد يصعب عليهم الاطلاع على المحتوى واستخدام جهاز الايفون بالطريقة المُثلى ولتدارك هذه الأمر ففي هذه الحالة سيتوجب عليك تغيير خط الايفون. 

كما أيضًا إذا ما كُنت تعاني من مشكلة في النظر أو أن  هناك مشكلة داخل النظام أو حتى التطبيق الذي تستخدمه الخط الخاص به صغير أو كبير ستحتاج إلى تغيير الخط في الايفون للحصول على أفضل تجربة مستخدم مُمكّنة. 

قد يهمك: طريقة تغيير المنطقة الزمنية في الايفون

طريقة تغيير حجم الخط في الايفون

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على كافة الخطوات التي تحتاجها من أجل تغيير الخط في الايفون وجعله مناسب لك، وإليك كل ما تريد التعرف عليه: 

تغيير حجم الخط في الايفون 

إذا ما كُنت ترغب في تغيير حجم الخط في الايفون، فبإمكانك ذلك عبر التوجه إلى الإعدادات > توجه إلى العرض والسطوع > انقر على خيار حجم الخط. 

ومن ثم عليك استخدام شريط التمرير بجانب الخيار للتحكم في حجم خط الايفون. كما أيضًا بإمكانك جعل النصوص المخصصة للنظام أكثر غموضًا عن طريق تبديل المفتاح بجانب النص الغامق إلى وضع التشغيل، ومن ثم سيصبح النص أكثر غماتة وسُمكًا. 

طريقة تغيير حجم الخط في الايفون لتطبيق مخصص 

أيضًا لديك الفرصة لتغيير حجم الخط في الايفون لكل تطبيق على حدة، ومن أجل الشروع في ذلك ستحتاج في البداية إلى تمكين اختصار مركز التحكم لحجم الخط من داخل الإعدادات. من بعد ذلك افتح أو شغل التطبيق الذي تريد تغيير حجم الخط فيه وافتح مركز التحكم وانقر على أيقونة حجم النص والتي تبدو كحرفين “A” بحجمين مختلفين. 

انقر على مفتاح التبديل في الجزء السفلي من الشاشة الذي يشير إلى اسم التطبيق مثل Facebook، ثم استخدم شريط التمرير العمودي لضبط حجم النص. يمكنك العودة إلى مركز التحكم في أي وقت لضبط حجم الخط مرة أخرى.

تغيير حجم الخط في الايفون للموقع الإلكتروني

من خلال سفاري على الايفون بامكانك تغيير حجم الخط في الايفون لكل موقع تريت تصفحه عبر متصفح سفاري، وللتمكّن من ذلك ما عليك إلا تشغيل المتصفح على هاتف المحمول، ومن ثم توجه إلى الموقع الذي قرائته أو الاطلاع  عليه، وبناءً على شكل سفاري الذي تستخدمه  بإمكانك التعديل على حجم الخط للموقع.

إذا كنت لا ترى شريط العناوين، فمرر لأعلى أو لأسفل للكشف عنه (إما في الجزء العلوي أو السفلي من الشاشة.بناءً على كيفية تهيئة Safari لديك). بجوار عنوان موقع الويب، انقر على زر الخط الذي يشبه حرفين كبيرتين “A” جنبًا إلى جنب.

في القائمة التي تظهر، انقر على الحرف الأصغر “A” لجعل الخط أصغر ، وعلى الحرف “A” الأكبر لتكبير الخط. سترى النسبة المئوية للتغير العددي في المنتصف أثناء تعديل هذا. سيتذكر Safari هذا الإعداد لكل موقع ويب تزوره ، لذلك لا تحتاج إلى إعادة ضبطه في كل مرة. سهل جدا.

طريقة تغيير الخط في الايفون 

عبر الأسطُر السابقة تعرف على مجموعة من الطرق التي تتيح لك التعديل على حجم الخط في الايفون، ولكن أيضًا لديك الفرصة لتغيير حجم الخط في الايفون عبر تثبيت خط مخصص على جهز الايفون، وأيضًا تثبيت أيّ خط TrueType أو OpenType تقريبًا على جهاز الايفون الخاص بك واستخدامه في تطبيقات مثل Word و Pages و Keynote وغيرها.وستحتاج إلى استخدام تطبيق Apple Configurator، أيضًا بإمكانك تثبيت خطوط مثل iFont والذي يوفر لك مجموعة من خيارات الخطوط لاستخدامها. 

طريقة تغيير خط شاشة قفل الايفون 

طريقة تغيير حجم الخط في الايفون

بعد التحديث إلى iOS 16، اضغط لفترة طويلة على شاشة قفل الايفون، وهذا ما يتيح لك الحصول على تصميم شاشة قفل جديدة. وذلك من خلال الخطوات التالية: 

  • في البداية تحتاج إلى إنشاء خلفية جديدة، ومن ثم النقر على تخصيص في الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية لتحرير الخلفية. 
  • اضغط على نص وقت الساعة. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة التحكم الخط والألوان. 
  • انقر على أحد خيارات الخطوط البديلة في اللوحة. يعد خط iOS 15 الرفيع القديم هو الخيار الثاني في الشبكة.
  • اضغط على “x” لإغلاق اللوحة بعد اختيار خط جديد.
  • حدّد على زر “تم” في أعلى يمين الشاشة لحفظ التغييرات. انقر على “تعيين كخلفية إقران” للتأكيد.

من بعد ذلك سيكون لديك الفرصة لاستخدام خط شاشة القفل القديمة، وفي نفس الوقت ستحصل على مجموعة من الخيارات للخطوط Bold و Light وRounded وStencil وSerif وSerif Heavy و Slab وRails. Bold هو الإصدار الافتراضي الجديد لنظام التشغيل iOS 16.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى