شروحات

طريقة تغيير المنطقة الزمنية في الايفون

في بعض الاحيان قد تسافر إلى مدينة أو دولة جديدة. وبالتالي سيكون هناك فرق كبير في التوقيت ما يجعل من الضروري التعديل على الساعة في الايفون لتكون متوافقة مع البلد الجديد. ولكن الجميل في الأمر أن أبل سهلت عليك هذا الأمر  وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة تغيير المنطقة الزمنية في الايفون. 

طريقة تغيير المنطقة الزمنية في الايفون

كما نعلم أنه من خلال هذا الخيار سيكون لديك القدرة على تعديل توقيت هاتف الايفون اعتمادا على المنطقة الزمنية. وبالتالي عندما تكون مسافر إلى بلد أخرى لن تواجهك أي مشكلة توقيت، وفي السطور التالية سنتعرف على طريقة ضبط المنطقة الزمنية في الايفون:

تغيير المنطقة الزمنية في الايفون تلقائيا 

من الممكن تغيير المنطقة الزمنية بشكل تلقائي بالكامل. وذلك من خلال خيار للتعين في جهاز الايفون الموجود داخل الإعدادات. حيث يقوم الايفون وبشكل تلقائي باكتشاف المنطقة الزمنية وتحديدها وإليك كافة الخطوات الواجب عليك الشروع فيها: 

  • توجه إلى الإعدادات > انقر على عام > حدّد التاريخ والوقت ثم بدل الخيار إلى التشغيل تلقائيًا.
  • إذا استمر تحميل حقل المنطقة الزمنية ولم يعرض منطقة محددة، فستحتاج إلى العودة إلى صفحة الإعدادات الرئيسية. توجه إلى الخصوصية والأمان> خدمات الموقع. قم بالتبديل إلى خدمات الموقع إذا لم تكن قد قمت كذلك.

 تغيير المنطقة الزمنية في الايفون

  • ثم، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق خدمات النظام. قم بالتبديل إلى “ضبط المنطقة الزمنية”. الآن، عندما تعود إلى التاريخ والوقت، سترى المدينة والمنطقة الزمنية المحددة.

 تغيير المنطقة الزمنية في الايفون

كيفية تغيير المنطقة الزمنية يدويا في الايفون 

في حال كنت تريد حفظ خصوصيتك وعدم مشاركة موقعك. ففي هذه الحالة بإمكانك الاعتماد على ضبط المنطقة الزمنية يدويا وذلك من خلال الآتي: 

  • افتح هاتف الايفون الخاص بك وانقر على الإعدادات > عام> التاريخ والوقت وقم بإيقاف تشغيل التعيين تلقائيًا. بعد ذلك، انقر فوق حقل المنطقة الزمنية، وأدخل اسم المدينة واختر من القائمة.

 تغيير المنطقة الزمنية في الايفون

  • اختر المدينة للوضع اليدوي. 
  • إذا كان خيار التعيين تلقائيًا غير نشط ولا يمكنك إيقاف تشغيله، فهناك حلان محتملان. أولاً، قد تحتاج إلى تعطيل ميزة Screen Time على جهاز الايفون الخاص بك..
  • كما أيضًا في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تحديث الايفون إلى أحدث إصدار من أجل حل المشكلة وللبدء في ذلك توجه إلى عام > تحديث البرنامج لتتحقق إذا ما كان هناك تحديثات أم لا.
  • إذا لم ينجح هذين الخياران ففي هذه الحالة قد تكون المشكلة ناتجة من شركة الاتصالات التي تستخدم الشريحة الخاصة بها وبالتالي قد تفرض بعض الحواجز أو تستخدم مناطق زمنية معينة وبشكل تلقائي. 

الخاتمة 

لقد كانت هذه كل المعلومات التي تريد معرفتها عن تغيير منطقة الايفون الزمنية. ولكن في حال كنت من الأشخاص المتجلون دائما فمن الأنسب في هذه الحالة استخدام الطريقة التلقائية لأنها ستقلل الكثير من الجهد والوقت عبر تغيير  المنطقة الزمنية تلقائيًا. وللحفاظ على خصوصيتك بإمكانك استخدام الخيار اليدوي.

قد يهمك: طريقة حذف الاسماء من الايفون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى