شروحات

طريقة اصلاح رأس شاحن الايفون المقطوع

عند استخدام شاحن الايفون قد تحصل بعض المشاكل وأولها هو انقطاع الشاحن وبالتالي قد لا يقوم بعمله بالطريقة المثُلى، ولحل هذه المشكلة في هذا المقال سنتعرف على طريقةاإصلاح رأس شاحن الايفون المقطوع، خطوة وبخطوة من أجل شحن الايفون الخاص بك دون الحاجة إلى شراء شاحن جديد. 

متطلبات اصلاح رأس شاحن الايفون المقطوع 

إذا كان لديك هاتف ايفون وتستخدم شاحن Lightning، فأنت تعلم بأن أبل سهلة استخدام شاحن الايفون ومن الممكّن توصيله بكل سلاسة للاستمتاع بسرعات شحن عالية، ولكن قبل الشروع في ذلك دعنا نتعرف على كافة المتطلبات التي تحتاجها: 

  • كماشة القطع: لإزالة الغلاف البلاستيكي.
  • الغراء: لربط القطعتين المكسورتين معًا.
  • فرشاة وقطعة قماش ناعمة: لتنظيف طرف الشاحن قبل ضم القطع معًا.
  • مسدس اللحام: لإصلاح الأسلاك التي قد تكون منفصلة أو مكسورة.
  • مجفف الشعر (اختياري): لاستخدام الحرارة على المنطقة الملتصقة بالغراء لتجفيفها.

طريقة اصلاح رأس شاحن الايفون المقطوع

بعد تجهيز المتطلبات السابقة، بإمكانك من بعد ذلك الشروع في اصلاح رأس شاحن الايفون المقطوع، وفي البداية عليك تجهيز الكماشة أو المقطع أو السكين ومحاولة فتح الشاحن ومن ثم وضع غراء بالداخل من أجل تثبيته. ومن الممكّن استخدام مجفف الشعر للحصول على نتائج جيدة أو استخدام بعض مصادر الحرارة. 

وإذا لم تنجح الحيلة السابقة بإمكانك اتباع الخطوات التالية: 

أزل البلاستيك الخارجي

إذا لم تتمكّن من رؤية مكان التلف، فعليك أن تبدأ بإزالة الغطاء البلاستيكي حتى تتمكّن من فحص طرف الشاحن بشكل مناسب. يحمي الغطاء البلاستيكي طرف الشحن من التلف، كما أنه يحميك من التعرض لصدمة كهربائية من الأسلاك الموجودة على الشاحن.

لإزالة الغطاء ، استخدم كماشة أو سكين القطع برفق. بمجرد إزالة الغطاء البلاستيكي، يجب أن تتمكن الآن من رؤية طرف شاحن Lightning جيدًا ، وسترى أيضًا الكابل المقطوع. 

تنظيف الكابل والتأكد من الضرر المحتمل

من أجل تنظيف أجزاء شحن الايفون، فمن الممكّن مسحه بقطع قماش نظيفة، ومن بعد ذلك بإمكانك البحث عن أيّ تشققات أو انحناءات تؤثر على الاحن. حيث أن حتى التشققات الصغيرة قد تمنع من نقل الكهرباء بواسطة الشاحن، كما يجب تنظيف الغبار والاوساخ. 

كما تأكد من أن سكلين الشاحن موصلين بالطريقة الصحيحة كما يظهران في الصورة بالأسفل: 

فإذا وجدت أنها مفكوكة أو منفصلة، فيمكنك استخدام مسدس اللحام لإعادة تجميعها معًا بشكل صحيح. من الضروري فقط ممارسة ضغط بسيط في العملية لأن الأسلاك هشة ويمكن أن تنكسر بسهولة أو حتى تتلف المكونات الأخرى لطرف الشاحن.

إصلاح المشابك المعدنية في رأس الشاحن

إذا كان كل شيء على ما يُرام ولم تكُن هناك أيّ اعطال أو ما شابه ذلك، ففي هذه الحالة يجل عليك التحقق من المشابك المعدنية على الشاحن تعمل وبشكل صحيح. فبإمكانك استخدم مفك براغي لملاءمتها للتأكد من أنها كلها في مكانها.يمكنك أيضًا استخدام زوج من الزردية أو الملقط لاستخراجها بعناية وإصلاحها إذا لزم الأمر. يمكن أن تساعد مكواة اللحام في تثبيت الكابلات معًا في طرف الشاحن.

بمجرد إصلاح كل شيء، يمكنك استخدام شريط عازل بدلاً من الغطاء البلاستيكي الذي أزلناه سابقًا لضمان حماية الأسلاك وطرف الشاحن، وكذلك حماية نفسك عند شحن هاتفك. يمكنك الآن توصيل طرف شاحن الايفون بجهازك ومعرفة ما إذا كان يعمل بشكل صحيح.

قد يهمك: طريقة التصوير بالايفون بشكل احترافي

الخاتمة 

باتباع الخطوات السابقة من الممكّن إصلاح رأس شاحن الايفون المقطوع بكل سهولة، فقط عليك إيقاف تشغيل الهاتف قبل محاولة أي تجربة علبه، وتأكد من وضع عازل على سبيل المثال شريط بلاستيكي لحماية نفسك من الصعقات الكهربائية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى