شروحات

طريقة التصوير بالايفون بشكل احترافي

من الممكّن التصوير بالايفون، ولكن ليس كل شخص بإمكانه التقاط صور احترافية، وإذ ما كُنت كذلك ففي هذا المقال سنتعرف على مجموعة من الخطوات المساعدة وتجعلك مصور محترف. 

طريقة التصوير بالايفون بشكل احترافي 

اضافة كاميرا الايفون مجموعة من الميزات وحسّنت من جودة الصور من أجل إتاحة الفرصة لمستخدمي هواتف الايفون الحصول على صور عالية الجودة، ولكن ما هي الحيل التي يقوم بها المستخدمين للحصول على صور عالية الجودة، ومن أجل التعرف عليها عليك متابعة النقاط التالية: 

امسك الايفون بشكل صحيح 

حتى تتمكّن من التصوير بالايفون بشكل احترافي، ففي هذه الحالة يجب عليك التأكد من مسك جهاز الايفون بالطريقة الصحيحة أثناء التقاط الصورة. فعلى سبيل المثال قد يغضي اصبعك كاميرا الايفون وبالتالي ستكون الصورة ليست واضحة وفي نفس الوقت عند التحرك سيكون هناك ضباب في الصورة ما يحول دون ظهورها بشكل احترافي. 

طريقة التصوير بالايفون بشكل احترافي

الطريقة الصحيحة لمسك الايفون تتم عبر وضع يدك في راحة يدك الأخرى، وابهامك حر في النقر والتحكم في الكاميرا. أبقِ مرفقيك قريبين من جسمك لتحقيق استقرار أفضل.

ويتطلب التثبيت الأفقي أن تضع الجزء السفلي من الهاتف مقابل أصبعك الخنصر (أو الخنصر والبنصر). يتم تثبيت الحافة العلوية بابهامك. ضع تلك اليد على يدك الأخرى واستخدم إبهامك المهيمن للتحكم في الغالق واضغط عليه.

قفل التعرض

عند التصوير بالايفون فإنه يتم وبشكل تلقائي بقياس الصورة لتكوين إطار بالكامل، حيث تهمل ميزة HDR على توضيح الصورة وتفتيح الظلال وتسليط الضوء على الإضاءة الساطعة لتكشف عن التفاصيل.

سيتعين عليك إجراء قياس موضوعي إذا كنت تريد صورة مكشوفة بشكل فني بظلال سوداء أو بياض ساطع ، أو إذا كنت تريد الكشف عن شيء ما في الظلال أو في الضوء الساطع. يعمل القياس الموضعي جنبًا إلى جنب مع التركيز البؤري. سيكون المكان الذي تنقر فيه للتركيز على كاميرا الايفون هو أيضًا الطريقة التي تحدد بها التعرض.

قد يهمك: طريقة حذف الاسماء من الايفون

أوقف التركيز اليدوي 

بعد مسك الهاتف وفتح الكاميرا وتوجيهها نحو العنصر الذي تريد تصويره ففي هذه الحالة يجب عليك إلغاء وضع التركيز، حيث سيبحث الايفون عن أقرب مكون أو الأكثر سطوعًا ومن ثم يركز عليه. ولكن في الكثير من الأحيان يتسبب في إظهار الصور بشكل ضبابي عن طريق التركيز على عنصر مختلفة. 

كما عليك الحرص على عدم تحريك الكاميرا بالقرب من الهدف أو بعيدًا عنه ، وإلا فقد تفقد التركيز. انقر في أي مكان آخر على الشاشة لإلغاء التعريض والتركيز.

حرر الصورة عبر تطبق احترافي 

إن الأمر لا يتعلق فقك بالتصوير بالايفون بشكل احترافي، بل يجب أن تتم عملية تحرير الصورة على أحد التطبيثات الاحترافية على جهاز الايفون، فعلى سبي المثال نجد برنامج Camera الذي يعد من أفضل تطبيقات تحرير الصةر الفوتغرافية على الايفون وأيضًا نجد تطبيق Pro HDR وتطبيق VSCO. 

لا تستخدم الفلاش

عند التصوير بالايفون بشكل احترافي في الليل، يجب عليك التصوير من دون فلاش وبدلًا من ذلك استخدام الوضع الليلي، الذي يتيح لك مجموعة من الميزات عند تصوير المشاهد المظلمة. لحسن الحظ ، فإن أجهزة الايفون الحديثة أفضل بكثير في العمل في ظروف الإضاءة المنخفضة، وهذا يعني أنك لن تحتاج في كثير من الأحيان إلى استخدام الفلاش بعد الآن.

الضوء المنبعث من وميض الهاتف بارد وقاس وغير مروع بشكل رهيب، سواء كنت تلتقط صورة لشخص أو شجرة او حديقة. يبدو الضوء المنتشر أفضل بكثير، لذا إذا كنت تلتقط صورًا في الليل، فحاول الاستفادة من أيّ مصادر أخرى للضوء قد تكون في متناول يدك قبل الحاجة إلى الفلاش. 

استخدم وضع burst للعناصر المتحرة 

في حال كُنت تريد تصوير عنصر متحرك على سبيل المثال سيارة أو شخص، فحتى تحصل على أفضل صورة يجب عليك استخدام وضع الـ burst حيث يسمح لك بالتقاط مجموعة من الصور وفي نفس الوقت. لتختار الصورة الأفضل وتحفظها في الهاتف الخاص بك. 

الخاتمة 

التقاط صور احترافية باستخدام الايفون من الجوانب المهمة من أجل الاستمتاع باللحظات الجميلة وتوثيقها، حيث من خلال تثبيت الايفون بالطريقة الصحيحة ستضمن خلو الصورة من التشويش. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى