Appleأخبار

رسميًا.. استخدام منفذ USB-C بدءًا من 2024 داخل الاتحاد الأوروبي

لقد تحولت شائعات فرض الاتحاد الأوروبي لمنفذ USB-C الآن إلى حقيقية، حيث تم تصديق القرار ونشره رسميًا في الموعد النهائي في ديسمبر 2024 لجميع الهواتف الذكية الجديدة المباعة في أوروبا لاستخدام منفذ USB-C. والمشتمة على اجهزة أبل أيضًا من الايفون والايباد. 

سابقًا لقد كانت هناك مجموعة من التسريبات التي تشير إلى  أنه من المحتمل أن يكون عام 2024 هو العام الأخير لاستخدام منافذ الشحن القديمة. قبل أن يضطر صانعو الهواتف الذكية إلى استخدام USB-C كمنفذ مشترك في الاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك، تم تسجيل القانون رسميًا اليوم وسيدخل حيز التنفيذ في 27 ديسمبر 2022، وسيكون أمام الشركات وقت حتى 28 ديسمبر 2024.

قد يهمك: طريقة استخدام وضع توفير الطاقة في ساعة أبل

الهدف من القانون هو تقليل النفايات الإلكترونية حيث يتخلص العديد من المستهلكين من أجهزة الشحن والكابلات عند شراء هواتف جديدة. ومن المتوقع أن تطلق أبل أول هاتف ايفون بمنفذ USB-C قبل الموعد النهائي للقرار في 2024. وذلك في خريف 2023 كما من المتوقع أن يكون آيفون 15 أحد الأجهزة المميزة. 

ولكن أحد الأشياء التي قد يجبرها قانون الاتحاد الأوروبي على شركة Apple هو العمل على تغيير كافة منافذ الايفون والايباد إلى  USB-C وليس فقط الهواتف البرو من التشكيلة. 

ومع ذلك، مع إطلاق Apple أجهزتها الجديدة في سبتمبر وعدم دخول القانون حيز التنفيذ حتى ديسمبر 2024،فمن المحتمل أن يمنح الشركة حتى عام 2025 لإجراء تبديل هواتفها إلى المنفذ الجديد.

ويُشاع إلى الآن بأن أبل تعمل على جهاز ايفون لاسلكي بالكامل، ولكن هذا قد يكون في عام 2024 أو بعده. وبالنسبة للأجهزة اللوحية فالقرار أيضًا يشملها حيث قامت أبل بالتبديل إلى USB-C على جهاز iPad 10، ويستخدمه جهاز iPad mini و Air و Pro بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى