شروحات سريعة

طريقة منع زر القفل من إنهاء المكالمات في الايفون

يحتوي iOS على الكثير من الميزات الرائعة وبالتالي سيكون لدي الفرصة للتعديل في مختلف الميزات والجوانب الدقيقة الخاصة بالهاتف أو الايفون الخاص بك والتي من ضمنها منع زر القفل من إنهاء المكالمات في الايفون. وعلى الرغم من أن غلق المكالمات من خلال الزر الجانبي يُعد جيد ويسهل الكثير إلا أن بعض المستخدمين يجدونه مزعج وفي الأسطُر التالية سنتعرف على طريقة إيقافها. 

طريقة إلغاء زر القفل من إنهاء المكالمات في الايفون 

إذا ما ضغطت على زر القفل أثناء المكالمة فإنه سيتم قفل المكالمة بشكل نهائي، قد يكون هذا هو ما تحتاجه في بعض الحالات، حيث يمكنك إنهاء المكالمة بسهولة دون النقر يدويًا على الشاشة.

ومع ذلك، إذا كنت ضغط على الزر بالخطأ أثناء المكاملة فإنه سيتم قفل المكاملة، وبالتالي قد يكون هذا الأمر مزعج للغاية، ولأن أبل تعمل على التحسين من تجربة المستخدم فقد أضافت الشركة القدرة على منع زر القفل من إنهاء المكالمات في الايفون، ولكنها هي من الميزات المخفية المتوفرة في نظام iOS 16

وبالتالي سيكون لديك القدرة على إيقاف زر القفل من إنهاء المكالمات، ولكنك تحتاج إلى تحديث الهاتف الخاص بك إلى iOS 16، وإذا كُنت غير متأكد من نظام التشغيل في الهاتف فبإمكانك التحقق منه من داخل الهاتف في الإعدادات. 

قد يهمك: سماعة ايربودز لا تشحن، إليك طريقة إصلاحها

طريقة منع زر القفل من إنهاء المكالمات في الايفون

كما أشرنا أعلاه أن الميزة مخفية داخل إعدادات الايفون، وقد يكون من الصعب التعرف عليها لوحدك وإليك الخطوات التي تحتاج القيام بها: 

  • افتح الإعدادات على هاتف الايفون. 
  • انقر فوق إمكانية الوصول وحدّد اللمس ضمن قسم المادي والمحرك (Physical and Motor).

طريقة منع زر القفل من إنهاء المكالمات في الايفون

ستعرف أن الميزة ممكّنة عندما يتحول مفتاح التبديل إلى اللون الأخضر.

الخاتمة 

لقد كانت هذه طريقة إيقاف زر القفل من إنهاء المكالمات في الايفون، ولكن لا يُمكّنك ذلك مالم يكُن نظام الايفون iOS 16، وأما إذا كُنت تريد إنهاء المكالمات من خلال زر القفل فلا يجب عليك القيام بأي شيء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى