شروحات

سماعة ايربودز لا تشحن، إليك طريقة إصلاحها

سماعة ايربودز لا تشحن من المشكلات التي تواجه العديد من مستخدمي الايفون أو سماعة AirPods 2 أو AirPods 3 أو AirPods Pro أو AirPods Pro‌ 2. لكن لحسن الحظ يوجد مجموعة من الطرق التي تتيح لك حلها والحصول على تجربة استماع أفضل، وفي هذا المقال سنتعرف عليها. 

حل مشكلة سماعة ايربودز لا تشحن

تحقق من علبة الشاحن 

دائمًا عند وقوع مشكلة عدم شحن سماعة الايربودز فإن الخطوة الأولى التي يجب الشروع فيها هي التأكد من أن علبة الشاحن تعمل، وفي حال عدم شحنها بالتأكيد لن يتم شحن سماعة الايربودز. 

ومن أجل التحقق من مستوى البطارية الخاصة بعلبة شحن الايفون، ففي هذه الحالة يجب عليك وضع سماعة الايربودز داخل العلبة وإغلاق الغطاء، ومن بعد ذلط قرب السماعة أو العلية من الايفون وافتح الغطاء لتظهر لك نافذة تحتوي على مجموعة من المعلومات الخاصة بمستوى شحن علبة الايربودز. 

يمكنك أيضًا التحقق من حالة شحن أجهزة AirPods الخاصة بك باستخدام أداة البطاريات في عرض اليوم على الايفون، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق التمرير سريعًا على شاشة القفل أو على الشاشة الرئيسية للتطبيقات.

إذا كان مستوى شحن بطارية علبة الشحن كافيًا ولكن لا تزال سماعة ايربودز لا تشحن أو سماعة الايربودز اليمين أو اليسار لا تحن، ففي هذه الحالة يجب عليك الانتقال إلى الخطوات التالية. 

اعد ادخال سماعة الايربودز إلى العلبة 

إذا لم يتم شحن سماعة الايربودز بالرغم من وجود شحن كافة لعلبة السماعة، ففي هذه الحالة قد يكون سبب مشكلة سماعة ايربودز لا تشحن في أن السماعة ليست مُثبتة بالشكل الكافي داخل العلبة وليس هناك اتصال جيد مع منفذ الشحن. وبالتالي من المناسب إزالة السماعة ومن ثم إعادة إدخالها مرة أخرى. 

تنظيف سماعة الايربودز وعلبة الشحن 

أيضًا قد تكون الأوساخ والأغبرة من المشاكل الشائعة التي تعيق شحن سماعة الايربودز، وبالتااي ستكون سماعة ايربودز لا تشحن، ومن أجل حل هذه المشكلة عليك تنظيف سماعة الايربودز والعلبة الخاصة بها. عبر مادة كحولية مع فرشاة الاسنان وطن عبر تعطين الفرشاة بالمادة الكحولية ومسحها على العلبة ومنافذ الشحن الخاصة بالسماعة. 

قد يهمك: 5 طرق تتيح لك حظر اليوتيوب على الايفون

إعادة تعيين سماعة الايربودز 

فرمتة سماعة الايربودز هي أيضًا من الحلول الناجعة من إصلاح مشكلة سماعة ايربودز لا تشحن، حيث يتيح لك ذلك إعادتها إلى إعدادات المصنع وحل المشكال المتعلقة بالنظام الخاص بها. وذلك عبر الخطوات التالية: 

  • ضع شماعة الايربودز في علبتها وأغلق الغطاء.
  • انتظر 30 ثانية، ثم افتح الغطاء.
  • على جهاز الايفون الخاص بك، توجه إلى الإعدادات -> Bluetooth وانقر على رمز “i” المحاط بدائرة بجوار AirPods.
  • قم بالتمرير إلى أسفل وانقر فوق نسيان هذا الجهاز، ثم انقر مرة أخرى للتأكيد.
  • مع فتح غطاء علبة AirPods، اضغط مع الاستمرار على الزر الموجود في الجزء الخلفي من العلبة لمدة 15 ثانية تقريبًا حتى ترى ضوء الحالة يومض باللون الكهرماني.
  • من بعد ذلك، اتبع الخطوات على شاشة جهازك لإعادة توصيل AirPods.

التواصل مع دعم أبل 

إذا لم تساهم أيّ من الخطوات السابقة في حل مشكلة سماعة ايربودز لا تشحن ففي هذه الحالة سيكون عليك التواصل مع الدعم الخاص بأبل أو التوجه إلى مركز صيانة أجهزة أبل؛ لتحديد إذا ما كانت سماعة الايربودز تحتاج إلى اصلاح أو استبدال. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى