شروحات سريعة

طريقة تحويل صور ProRAW إلى JPEG في الايفون

مؤخرًا اتاحة أبل التقاط صور ProRAW عبر هاتف الايفون، والجدير بالإشارة إلى أنها ليست شائعة مثل صور JPEG.لذلك، قد تواجه الكثير من المشاكل وخصوصًا في حال استخدامها على أحد التطبيقات التي لا تدعمها وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة تحويل صور ProRAW إلى JPEG في الايفون. 

ما هي صور ProRAW؟ 

صور ProRAW تحتوي على كافة معلومات الصورة والتي تتيح لك التعديل عليها والتمكن من تحريرها ضوئيًا مع تعديل توازن اللون الأبيض. 

ملفات ProRAW أكبر من 10 إلى 12 مرة من ملفات JPEG أو التنسيقات الأخرى. إذا كانت صورة JPEG بين 3 و 5 ميغا باي ، فإن نفس ملف ProRAW سيكون حوالي 25 إلى 30 ميغا بايت. علاوة على ذلك، إذا كنت تستخدم هاتف ايفون 14، فإن ملف ProRAW من الكاميرا ذات 48 ميجابكسل سوف يكون حجمها يصل إلى 75 ميجابايت من التخزين.

كما من الممكن التقاط صور ProRAW على ايفون 12 برو، ولكن هناك شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار هو أنه على الرغم من أن ProRAW تعمل مع جميع ميزات الايفون مثل Night Mode و Deep Fusion وSmart HDR، لا يمكنك التقاط صور بنمط بورتريه و Live Photos معها.

طريقة تحويل صور ProRAW إلى JPEG في الايفون 

المعلومة التي قد تكون فائتة عليك هي أن الصور بتنسيق ProRAW تحتوي على كافة المعلومات التي يمكن لمستشعر كاميرا الايفون التقاطها من دون ضغط. ما يُمكن من تعديل الصورة والحصول على أفضل دقة ممكنة. يتيح لك تنسيق ProRAW من أبل التقاط صور RAW من كاميرا الايفون. هذا مثالي للمصورين وحتى غير الرسميين الذين لا يفضلون المظهر الواضح لصور الهاتف الذكي. وإليك طريقة التحويل: 

  • توجه إلى تطبيق الصور وحدد صورة ProRAW التي تريد تحويلها. يمكنك أيضًا تحديد صور متعددة.
  • في الزاوية اليسرى السفلية، انقر فوق الزر “مشاركة” ، وحدد “حفظ إلى الملفات” من قائمة الخيارات.
  • في القائمة المنبثقة، انتقل إلى المجلد الذي تختاره لحفظ الملف. 
  • أخيرًا ، انقر فوق حفظ في الزاوية العلوية اليمنى.

طريقة تحويل صور ProRAW إلى JPEG في الايفون

بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك العثور على ملف الصورة بتنسيق JPEG المحولة حديثًا في المجلد المخصص على الايفون.

قد يهمك: طريقة ازالة خلفية الصور على الايفون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى