Appleأخبار

تحديث iOS 16.1 سيتم إطلاقه في 24 أكتوبر المقبل تعرف على تفاصيله

تحديث  iOS 16.1 هو من الأشياء التي ينتظرها الكثير من مستخدمي الايفون، وإذا ما كُنت منهم فالشيء الجميل هو أن هذا التحديث سيكون متاحًا على الهاتف الخاص بك في يوم 24 أكتوبر المقبل. والذي يأتي بالعديد من الميزات والعديد من الجوانب الجديدة التي تتيح لك الاستمتاع بهاتف الايفون الخاص بك لأقصى فترة ممكنة. 

ما الجديد في تحديث  iOS 16.1 ؟ 

  • الأنشطة الحية: تساعدك الأنشطة الحية على البقاء على اطلاع دائم بالأشياء التي تحدث في الوقت الفعلي، مباشرةً من شاشة القفل. فعلى سبيل المثال متابعة مباراة كرة قدم أو تتبع الرحلات أو حتى الاطلاع على التطبيقات المثبتة على الايفون.
  • حذف تطبيق Apple Wallet: يتيح تحديث iOS 16.1  القادم للمستخدمين حذف تطبيق Wallet لأول مرة وهذا يعني أنك لن تتمكن من استخدام عدد من الميزات المختلفة، بما في ذلك Apple Pay وApple Cash وApple Card وغيرها. 
  • ميزات الاتصال المنزلي: أيضًات سنجد مجموعة من التحسينات للاتصال بالمنزل الذكي، للعمل بسلاسة وسرعة أكبر. 
  • مكتبة الصور المشتركة:  هذه طريقة جديدة من أجل تجميع الصور في مكتبة واحدة على الأيكلاود بما يسمح لك إضافة ستة مستخدمين، لديهم القدرة للوصول والتعديل على هذه المكتبة. 
  • شحن الطاقة النظيفة: يهدف شحن الطاقة النظيفة إلى تقليل البصمة الكربونية لجهاز iPhone من خلال تحسين أوقات الشحن عندما يتم شحن الهاتف بمصدر طاقة نظيف. 
  • نسبة البطارية: الجانب الآخر المهم هو أنه في تحديث  iOS 16.1 سيكون لدى المستخدمين القدرة على إظهار نسبة البطارية في هاتف ايفون اكس ار وايفون 11 و12 ميني و13 ميني. قامت Apple بتعديل مؤشر البطارية بحيث أصبح لديها الآن رمز ديناميكي عند تمكين النسبة المئوية.

وبالنسبة للهواتف الداعمة لـ تحديث  iOS 16.1 فهي تتضمن كافة الهواتف الداعمة لنظام iOS 16. والمتضمنة على ايفون 8 والإصدارات الأحدث. وسيكون التحديث متاح للتثبيت بمجرد إصداره في 24 أكتوبر المقبل أيّ بعد ثلاث أيام عبر إعدادات الأيفون. 

قد يهمك: طريقة عرض كلمة مرور وايفاي الايفون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى