Appleأخبار

8 ميزات مخفية في نظام iOS 16 دعنا نستكشفها

نظام iOS 16 من أنظمة التشغيل التي تأتي بالعديد من الميزات أكثر من مجرد فقط شاشة القفل الجديدة، وفي هذا المقال سنتعرف على مجموعة من الميزات المخفية في نظام iOS 16. 

ميزات مخفية في نظام iOS 16

كما أشرنا أعلاه جاء هذا التحديث بالعديد من الميزات الجديدة، مما تجعل مستخدمي هواتف الايفون في حالة من الرهبة، مع تغيير مظهر الايفون. وهذا التحديث يحصل عليه كل شخص لديه هاتف ايفون 8 وأحدث، وإليك مجموعة ميزات التحديث المخفية عنك أو عن العديد من المستخدمين: 

نسبة البطارية في شريط الحالة

من ايفون اكس، أزالت أبل رمز البطارية الموجودة في أعلى شاشة الايفون، وأصبح على المستخدمين التمرير على الجانب للتحقق من نسبة البطارية. وهذا الأمر بالتأكيد ليس مريح وفي نفس الوقت تطلب العديد من الخطوات والإجراءات التي قد تكون مُجهدة لدى الكثيرين. 

وفي نظام iOS 16 أضافة أبل نسبة البطارية إلى أعلى شاشة الايفون، ومن أجل تفعليها تحتاج إلى التوجه للإعدادات > انقر على البطارية > ثم شغل خيار نسبة البطارية. 

ميزات نظام iOS 16

من بعد ذلك، سيتم استعراض نسبة بطارية الهاتف داخل أيقونة البطارية في الأعلى. للتغير من اللون الأبيض عندما يكون الهاتف مشحون واللون الأخضر عند شحن الهاتف واللون الأحمر في حال كانت البطارية أقل من 20%.  وفي حال كان الايفون في وضع الحفاظ على طاقة البطارية تكون باللون الأصفر. 

التراجع عن إرسال رسائل البريد الإلكتروني

بالتأكيد الجميع يعرف مخاطر إرسال رسائل البريد الإلكتروني بالخطأ، وبالتالي ميزة التراجع عن رسائل البريد الإلكتروني هي من الميزات القوية التي تتيح لك وقت محدّد بإمكانك في خلاله إزالة أو التراجع عن رسالة البريد الإلكتروني المُرسلة. 

ومن أجل تشغيل هذه الميزة على هاتفك الذي يعمل بـ نظام iOS 16. يجب عليك التوجه إلى الإعدادات > البريد > مرر لأسفل وانقر على تأخير الإرسال ومن ثم حدّد وقت معين. 

حيث تتيح لك الميزة أوقات مختلفة تترواح لمدة 10 أو 20 أو 30 ثانية. ومع ذلك، وإذا كانت سرعة الإنترنت لديك غير سريعة ففي هذه الحالة من المناسب اختيار وقت أطول. 

قد يهمك: أبل تطلق تحديث iOS 16.0.3 مع مجموعة من التحسينات الجديدة

 تأثير العمق على شاشة القفل الخاصة بك

هذه الميزة تسمح لك بالتعديل على خلفية الهاتف الخاص بك وجعلها ثلاثية الأبعاد. فعلى سبيل المثال إذا كُنت تضيف صورة لشخص أو أيّ كائن أو مبنى ففي هذه الحالة ستظهر بشكل ثلاثي الأبعاد. ومن أجل إضافتها على هاتف المحمول افتح هاتف الايفون الخاصة بك دعك متواجد في شاشة القفل ثم اضغط باستمرار على الشاشة لمرة واحدة، واسحب الشاشة إلى اليسار وانقر على “+”. 

ميزات نظام iOS 16

نسخ الاسكرينات إلى الحافظة 

في الكثير من الأحيان تكون لقطات الشاشة عديمة القيمة بعد مرور فترة من الزمن. وبالتالي ستشغل مساحة كبيرة من تخزين الهاتف، وفي نظام iOS 16 من الممكّن حل هذه المشكلة حيث لن تستنفد مساحة أكبر من ذاكرة الهاتف وخاصة في حال كُنت تريد استخدامها لمرة واحدة. وإليك طريقة استخدام الميزة: 

  • التقط لقطة شاشة على جهاز الايفون. 
  • أضف التعديلات الخاصة بك. 
  • انقر على خيار تم، ومن ثم سيتم سؤالك إذا ما كُت تريد حفظ لقطة الشاشة أم نسخها. 
  • حدّد على خيار نس وحذف ثم استخدامها بالطريقة التي تريدها. 

فبهذه الطريقة سيكون لديك القدرة على مشاركة لقطات الشاشة من دون تراكمها على هاتفك المحمول. 

إزالة العناصر من الصور 

من ميزات نظام iOS 16 الرائعة والتي تتيح لك تحرير الصور الخاصة بك، مع إمكانية عزّل الخلفيات والمكونات من الأشخاص والحيوانات والجمادات الأخرى. كل ما تحتاج إليه هو فتح الصورة من خلال تطبيق الصور مع الضغط باستمرار على المكون الذي تريد إزالته أو تغييره. 

تعطيل وقف المكلمات عبر زر القفل الجانبي 

لقد كان بالماضي يُمكّن لمستخدمي الايفون، إغلاق المكالمات عبر الضغط على زر القفل الجانبي ولكن هذا الأمر أضحى مزعجًا وخاصة لدى الكثير من المستخدمين. وفي نظام iOS 16 استعمت أبل إلى متطلباتهم وحققتها لهم عبر هذه الميزة التي تعمل على تعطيل قفل المكالمات عبر زر القفل الجانبي. 

تثبيت التحديثات الأمنية من دون تحديث نظام iOS

عادة ما يتم إضافة مجموعة من الإصلاحات الجديدة على هواتف الايفون في كل تحديث، ولكن في نظام iOS 16 أصبح بإمكانك المستخدمين تثبيت تحديثات الأمان من دون تحديث الهاتف بالكامل. وهذا الأمر سيضيف المزيد من الراحة للمستخدمين في أنه لن يكون من الضروري تثبيت تحديثات كاملة للهاتف ما يستهلك الكثر من البيانات والوقت وطاقة البطارية. 

ميزات نظام iOS 16

قفل تطبيق الملاحظات 

تطبيق الملاحظات على الايفون من التطبيقات المهمة والموفّرة لمجموعة من الميزات التي تجعل من عملية تدوين الملاحظات أسهل ومن خلال قفل تطبيق الملاحظات سيكون لدى المستخدمين الفرصة للحفاظ على خصوصية بياناتهم وملاحظاتهم في مكان آمن. 

الخاتمة 

لقد كانت هذه مجموعة الميزات الجديدة في نظام iOS 16، والموفرة لك مجموعة من الخيارات لاستخدام الايفون الخاص بك بطريقة فعالة للغاية والمسهلة للكثير من الجوانب لكافة مستخدمي الايفون. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى