شروحات سريعة

طريقة إصلاح زر الشاشة الرئيسية في الايفون

في الكثير من الأحيان يتوقف زر الشاشة الرئيسية في الايفون عن العمل، وفي هذه الحالة سيكون من الضروري إصلاحه من أجل استخدام الهاتف. وأفضل حل في هذه الحالة إذا ما كان لديك ضمان على هاتفك هو التوجه إلى أقرب محل صيانة تابع لأبل. وأما في حال لم يكُن لديك ضمان ففي هذه الحالة سيجب عليك تجربة طريقة إصلاح زر الشاشة الرئيسية في الايفون عبر الطرق التي سنشرحها في هذا المقال.

طريقة إصلاح زر الشاشة الرئيسية في الايفون

الطرق أو الخطوات التي سنشير إليها في الأسطُر التالية تعد قابلة للتنفيذ في كافة هواتف الايفون والايباد التي تأتي بزر الشاشة الرئيسية، وإليك لها: 

أضف  زر الهوم AssistiveTouch إلى الشاشة

إصلاح زر الشاشة الرئيسية في الايفون

يوجد العديد من ميزات الوصول المخفية في هواتف الايفون وميزة زر الصفحة الرئيسية AssistiveTouch هي من ضمنها، والتي تتبح مل استخدام جهاز الايفون في حالة عدم عمل مفتاح الهوم. وهي في الأصل ميزة من تطوير أبل من أجل الأشخاص الذين يعانون من استخدام زر الشاشة الرئيسية الأمامي. 

ومن الممكّن تشغيل هذه الميزة من الإعدادات، والجدير بالإشارة أن هذه الميزة لا تعمل على إصلاح مفتاح الهوم في الايفون بل تتيح لك طريقة بديلة لاستخدامه. وإليك الخطوات التي تحتاجها لتنفيذ ذلك: 

  • افتح هاتف الايفون الخاص وتوجه إلى الإعدادات. 
  • انقر على إمكانية الوصول > اللمس > ثم حدّد على خيار AssistiveTouch.

من بعد ذلك، سيظهر لك الزر كأيقونة شفافة في شاشة الهاتف، وبإمكانك النقر عليه لتظهر لك مختلف الخيارات والتي من ضمنها زر الصفحة الرئيسية. قم بسحب وإسقاط زر AssistiveTouch لتحريكه حول شاشة iPhone حتى لا يعيق الطريق. يمكنك أيضًا استخدام Siri لإيقاف تشغيله وتشغيله عندما لا تحتاج إليه.

كما من الممكن تخصيص الزر ليعمل فقط كزر صفحة رئيسية من دون عرض الخيارات الأخرى. ويمكنك استخدام هذه الحيلة لإصلاح زر الصفحة الرئيسية على أي جهاز قابل للتطبيق. أسوأ ما يمكن أن يحدث هو أن زر الصفحة الرئيسية الخاص بك لا يزال لا يعمل بعد تجربته.

استعادة نظام الايفون السابق 

قد لا تكون هذه أسرع طريقة إصلاح زر الشاشة الرئيسية في الايفون ولكنها تتيح لك إصلاح المشكلة بالتأكيد، ففي بعض الأحيان من خلال تحديث الايفون تحصل بعض المشاكل في الهاتف والتي من ضمنها توقف زر الشاشة الرئيسية على العمل. وهنا سيكون من المناسب ارجاع الاصدار السابق من نظام الايفون. 

وعند الشروع في هذه الخطوة قد يتم إزالة كافة بيانات جهاز الايفون، ولذلك من الضروري عمل نسخة احتياطية من الهاتف. وأيضًا قد تحتاج لبعض الوقت لأن العملية لا تتم بشكل لحظي. 

إقراء أيضًا: طريقة العثور على سماعة ايربودز برو 2

تنظيف زر الشاشة الرئيسية 

إصلاح زر الشاشة الرئيسية في الايفون

الحيلة الثالثة من أجل إصلاح زر الشاشة الرئيسية في الايفون هي عبر تنظيف زر الصفحة الرئيسية. فمن المحتمل أن تتراكم الأوساخ والأغبرة في الزر ما قد يتسبب في توقف زر الشاشة الرئيسية عن العمل.  وإليك طريقة تنظيفه: 

  • ابدأ بمسح زر الصفحة الرئيسية باستخدام قطعة قماش نظيفة وجافة من الألياف الدقيقة.
  • بلل قطعة القماش قليلاً باستخدام بالكحول .
  • افرك الكحول على زر الشاشة الرئيسية أثناء النقر فوقه بشكل متكرر. 
  • يجب أن تصل الكحول إلى داخل زر الشاشة الرئيسية من أجل إزالة الأوساخ.

استخدم الشاحن من أجل الضغط على زر الشاشة الرئيسية 

كما نعلم عند إصلاح زر الهوم في الايفون أن هذا الزر يكون متصل بمجموعة من المكونات داخل الهاتف، وذلك عبر كابل بالقرب من منفذ الشاحن. حيث من الممكّن حل المشكلة عبر ادخال الشاحن في الايفون ومن ثم الضغط على زر الصفحة الرئيسية. هذه الخطوات البسيطة لتجربتها:

  • أدخل كابل الشحن المرفق بجهاز الايفون الخاص بك.
  • اضغط على الجزء الخلفي من الشاحن.
  • حافظ على هذا الضغط أثناء النقر فوق زر الصفحة الرئيسية عدة مرات.

الخاتمة 

الآن تكون قد تمكنت من  إصلاح زر الشاشة الرئيسية في الايفون الخاص بك، وفي حال عدم إصلاح سيكون من الأنسب التوجه إلى أقرب مكان صيانة من أجل حل المشكلة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى